تعرف على القرية البولندية اسطنبول

تعرف على القرية البولندية اسطنبول

من الصعب تخيل دول بها شعوب مختلفة عن باقي العلم أكثر من شعوب تركيا وبولندا، حيث ينعكس تنوعهم في كل شيء ، من الدين إلى تقاليد الطهي.

 السياحة في القرية البولندية اسطنبول

على بعد ثلاثين كيلومترًا في الشرق من مضيق البوسفور الأسطوري في ضواحي الجزء الآسيوي من اسطنبول، توجد غابات رائعة وتلال وأنهار وقرى منعشة تمثل المنطقة الحقيقية للبرودة في المدينة الساخنة للمواطنين ( اسطنبول ).

يمكنكم متابعة مقالتنا للتعرف على أهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في كوي القرية البولندية باسطنبول ، إحدى أجمل مناطق ريف اسطنبول ، وأفضل الفنادق المجاورة.

أهم الأنشطة التي يجب القيام بها عند زيارة القرية البولندية باسطنبول

أتاحت المدينة لزوارها فرصة الاستمتاع على مدار السنة.

    • إذا قمت بزيارة في فصل الشتاء ، إلى جانب ركوب الدراجات ، يمكنك الاستمتاع بالجو اللطيف لمراقبة حياة الطيور البرية والفريدة من نوعها في بيئتها الطبيعية بعيدًا عن الضوضاء.
    • إذا كنت في الصيف ، يمكنك ركوب الخيل أو التنزه في إحدى حدائقها المورقة أو زيارة البحيرة الشهيرة أو الحصول على فرصة لمشاهدة المهرجانات الصيفية المحلية التي تقام في المدينة.
    • قد تكون محظوظًا بما يكفي للاستمتاع بوجبة لذيذة في أحد المطاعم التقليدية القديمة في قرية Polonizköy على يد طهاة خبراء في إعداد أطباق متنوعة من المأكولات التركية الأصيلة.
    • في القرية البولندية باسطنبول، يمكنك تجربة الشواء بين المساحات الخضراء والجو المريح والهواء العذب الذي يداعب وجهك.
    • تضم المدينة البولندية عددًا من مناطق الجذب السياحي الرئيسية ، مثل Memorial House ، أحد أقدم المنازل في Polonezköy ، والذي تم تحويله منذ ذلك الحين إلى متحف صغير مزين بمجموعة من الصور القديمة والتحف التاريخية لبعض المهاجرين البولنديين.
    • قدم البولنديون مساحات خضراء كبيرة للجلوس والتخييم ورحلات السفاري للاستمتاع والراحة وسط الطبيعة بين أشجار الكرز وأشجار الصنوبر.
    • لا تنهي الجولة دون الذهاب للتسوق وشراء بعض المجوهرات الذهبية والأشياء المصنوعة يدويًا مثل الأوشحة والملابس من السوق المحلي بالقرية المخصص لبيع المنتجات المحلية الأصيلة.
  • توفر Memorial House أماكن مختلفة لألعاب الأطفال حيث يمكنك قضاء وقت خاص من خلال اصطحاب أطفالك إلى نزهة عائلية في بيئة هادئة.

الأماكن التي يمكن رؤيتها في القرية البولندية اسطنبول

أعلنت الحكومة التركية أن القرية محمية طبيعية ومنتزه وطني، حيث تحتوي على المنطقة الخضراء الشاسعة وهي المنطقة المحمية الواقعة في وسط الغابات ، حيث يحتفل البولنديون بموسم قطف الكرز من خلال تنظيم المهرجانات والرقصات الشعبية البولندية كل عام.

ولهذا يعتبر موسم قطف الكرز موسمًا سياحيًا حيث يتوافد الكثير من السياح العرب إليه للاستمتاع بهذه الطقوس.

متحف النحل

البولنديين مهتمون بتربية النحل ويبيعون العسل كتذكار.

يوجد هنا في هذه المدينة متحف لتربية النحل حيث يمكن للسائحين مشاهدة الآلات التي استخدمها البولنديون في الماضي وكيف تم استخدامها مؤخرًا.

ويوجد في المتحف ساحة خضراء مليئة بالزهور في المنطقة حيث يمكنك الانتعائ والاسترخاء بها، حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية الخاصة بك عند زيارة القرية البولندية.

 شارع آدم ميكفيتش وهوس الشاي

آدم ميكيفيتش هو أشهر شاعر بولندي في كل العصور ، وهو أمر جيد أطلق عليه البولنديون خارج بولندا أحد شوارعهم في القرية البولندية باسطنبول

. لا تزال الروح البولندية تعيش فيهم وما زال تراثهم محفوظًا أينما ذهبوا.

في هذا الشارع ، حيث يحمي البولنديون هويتهم ، ستجد العامل المشترك الأكثر وضوحًا في ولعهم بالشاي مثل الأتراك ، لكن شايهم أخف من الأتراك ، لذلك بصرف النظر عن حبهم ، فهم ليسوا عمومًا من السود. ضعي شرائح الليمون في الشاي.

مقاهي الشاي

إذا تحدثنا عن بولندا وتركيا ، فلا يجب أن ننسى التوقف في المقاهي التي تنتج الشاي البولندي ، وسيكون من الخطيئة الذهاب إلى قرية بولندية دون تذوق الشاي البولندي.

نعم ، لا تتفاجأ إذا اكتشفت أن البولنديين يشربون ما لا يقل عن 5 أكواب من الشاي يوميًا ، تمامًا مثل الأتراك.

ستلاحظ أنهم يستخدمون الألوان البيضاء والحمراء في مقاهيهم لإضفاء السطوع على فرقهم البولندية ولأغراض التزيين.

بصرف النظر عن حقيقة أن العلم التركي يحتوي على لون أحمر أكثر ، فمن الغريب أن أعلامهم تتكون أيضًا من هذه الألوان مثل العلم التركي.

يمكنك طلب شاي الحليب في هذه المقاهي الجميلة ، المصنوع خصيصًا للشاي ، وهو ليس شائعًا جدًا بين البولنديين ، لكنهم تعلموه من الأتراك ، وهذا النوع من الشاي يسمى الشاي البافاري أو البواركا.

 منزل صوفيا (Zofia Ryży)/ مطعم جوسبودا (Gospoda)

اسمها الأصلي هو Gosboda ، لكن البعض يسميها Sofia House ، في ذكرى امرأة بولندية كرست حياتها للحفاظ على التقاليد البولندية والمطبخ البولندي، و لكونه متحفًا صغيرًا ومطعمًا أيضًا ، فمن الجيد زيارته عند زيارة القرية البولندية باسطنبول في تركيا.

سوف تجد نقوشًا تفيد أنه على الرغم من سنوات الاحتفاظ بتراثهم ، ستجد النقش “أغنيس تعيش هنا” على الباب ، وأولئك الذين ليسوا على دراية بالتراث البولندي لن يعرفوا ما الذي يقوم عليه هذا القول.

في أغنية بولندية قديمة تقول أن Agnieszka لم يعد يعيش هنا ، “Agnieszka już shawarma tutaj nie mieszka”.

من الأشياء المضحكة التي ستجدها مكتوبة على باب هذا المكان “لا مفر من هنا”. أينما ذهبت ، ستجد أنه يحمل في طياته متعة.

طاهية هذا المكان امرأة بولندية اسمها “أغنيس” مذكورة في الأغنية ، وهي مرتبطة بصوفيا ، لأن هذا الطبق الذي ستأكله هنا هو مطبخ بولندي أصيل.

شاهد كيفية شراء عقار في تركيا وأنت في بلدك

ماذا تفعل في القريبة البولندية في اسطنبول ؟

هنا يمكنك العثور على توصياتنا للأنشطة التي يجب عليك القيام بها عندما تأتي إلى القريبة البولندية في اسطنبول.

  • ستجد مجموعة متنوعة من الأنشطة الرائعة للاختيار من بينها في القريبة البولندية في اسطنبول، من عطلات نهاية الأسبوع المثيرة ، والرحلات اليومية ، إلى المشي في الطبيعة ، وركوب الدراجات ، والنزهات ، والشواء ، والعشاء في المطاعم الفاخرة والعالية الجودة ، وحفلات الزفاف والحفلات المختلفة.
  • يمكنك أن تبدأ اليوم بإفطار قروي غني أو وجبة فطور وغداء في هذه القرية السماوية ، ثم يمكنك الاستمتاع بالراحة في الأراجيح أو الوسائد في الحدائق الجميلة ، وبعد ذلك يمكنك متابعة اليوم بنزهة في الطبيعة أو المشي لمسافات طويلة أو جولة ركوب الدراجات.
  • عندما ترغب في أخذ قسط من الراحة ، يمكنك الحصول على قسط من الراحة وتناول الطعام والشراب في المقاهي والمطاعم الجميلة التي تقدم بدائل لذيذة ومختلفة ، أو القيام بنزهة ، أو الشواء في الحدائق ، أو تكافئ نفسك بالكعك ، والحلويات الخاصة بالقرية أثناء وقت الشاي.
  • للزيارات الترفيهية خلال النهار ، يمكنك زيارة House of the Memory of Zofia Ryży الشهير ، حيث ستشاهد تاريخ القرية والقديم ، وزيارة كنيسة Mother Mary التاريخية في تشيستوشوا ، أو المقبرة البولندية ، أو دار الثقافة أو معرض الفنون الخشبية في الهواء الطلق.

يمكنك أيضًا زيارة متاجر القرية التي تبيع الهدايا التذكارية.

  • إذا كنت لا ترغب في العودة إلى اسطنبول في نهاية اليوم ، يمكنك الإقامة في مجموعة متنوعة من الفنادق الجميلة في القرية والاستمتاع بإقامة رائعة في الطبيعة.

فطور وغداء قرية

  •  القريبة البولندية في اسطنبول هي واحدة من أكثر الأماكن المفضلة في اسطنبول والتي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بوجبة الإفطار أو الغداء في مكان جميل في اسطنبول ، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع.
  • ستجد العديد من الأماكن التي تقدم وجبات الإفطار والغداء في القرية.
  • يمكنك تجربة قوائم الإفطار والغداء اللذيذة في المطاعم والمقاهي الخاصة ، وكذلك في مطاعم العديد من الفنادق ، وانتعش بعضا من الوقت في الطبيعة خلال حياة المدينة المملة.

النزهات والشواء

  • يأتي معظم الذين يزورون القريبة البولندية في اسطنبول في عطلات نهاية الأسبوع إلى القرية خاصة للنزهات والشواء وأنشطة الخدمة الذاتية في بيئة طبيعية خصبة.
  • يمكنك العثور على العديد من الأماكن في القرية التي توفر مرافق النزهة والشواء في الحدائق الجميلة ، ومع ذلك ، هناك أيضًا العديد من الأماكن بالقرب من القرية اذا كنت لا تريد القرية نفسها.

متحف تربية النحل

  • يعد متحف تربية النحل الواقع في ساحة القرية مكانًا شهيرًا لتجربة عملية تربية النحل وشراء عسل القرية ومنتجات النحل ، مثل حبوب اللقاح والغذاء الملكي والبروبوليس والشمع.

مركز فن الزجاج

  • يعد مركز Glass Art Center الموجود على الطريق من ساحة القرية أيضًا مكانًا شهيرًا يمكنك زيارته وشراء مجموعة رائعة من الخرز الزجاجي من بين مئات الخرزات الزجاجية لإهداء أحبائك.
  • يمكنك أيضًا حضور ورش العمل هنا وإيجاد فرصة لفحص المنتجات المصنوعة من الخرز الزجاجي ، والتي هي مصدر رزق السكان المحليين.

الإقامة

    • فرص الإقامة في القريبة البولندية في اسطنبول متنوعة للغاية، جيث يمكنك العثور على العديد من المرافق الكبيرة وأماكن البوتيك والفيلات الصغيرة التي تعمل كفنادق نوادي أو فنادق بوتيك.
    • يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الجميلة للقرية والبيئة الهادئة على مدار السنة في هذه الأماكن التي تقدم خدمة عالية الجودة وقضاء عطلة نهاية أسبوع لطيفة في اسطنبول.
    • بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا عدد قليل من الفنادق التي تقدم خدمات عالية الجودة بالقرب من القرية.
  • المشي في الطبيعة والمشي لمسافات طويلة على طول منتزه القريبة البولندية في اسطنبول الطبيعي
  • تعد القريبة البولندية في اسطنبول ومنتزهها الطبيعي من الأماكن النادرة التي تظل خضراء في اسطنبول.
  • وتوفر القرية بيئة مثالية للغاية لمحبي الطبيعة بهوائها النظيف ، والطبيعة التي تحتوي على جميع درجات اللون الأخضر.
  • تعد حديقة القريبة البولندية في اسطنبول الطبيعية طريقًا شهيرًا في عطلة نهاية الأسبوع لأولئك الذين يرغبون في الهروب من الزحام والضوضاء في اسطنبول.
  • تم إعلان الحديقة كمنتزه طبيعي في عام 1999 وتغطي مساحة 3000 هكتار ، وتعتبر أكبر حديقة طبيعية في اسطنبول.
  • يمكنك القيام بنشاط رياضي رائع في الهواء الطلق في الطبيعة من خلال المشي لمسافات طويلة أو المشي في الطبيعة على طول الطرق الجميلة ومسارات القرية وعلى طول مسار المشي لمسافة 5 كيلومترات.

تعرف على  20 من أجمل مدن العالم السياحية (2023)

ركوب الدراجات وركوب الدراجات الجبلية

  • يعد ركوب الدراجات على طول المسارات الجميلة في القرية أحد أفضل مناطق الجذب في القريبة البولندية في اسطنبول.
  • يمكنك استئجار دراجة في ساحة القرية وقضاء يوم رائع على الدراجة ، على طول المسارات الرائعة ومسارات الغابات.

تناول العشاء في المقاهي والمطاعم

  • المقاهي والمطاعم هي الأماكن الأكثر شيوعًا في القريبة البولندية في اسطنبول.
  • يمكنك العثور على العديد من المقاهي والمطاعم ومحلات الحلويات عالية الجودة الموجودة في أماكن جميلة ذات موضوعات مثيرة.
  • يمكنك تذوق عدد لا يحصى من الأطباق محلية الصنع ، والمأكولات المحلية الشهية ، والمعجنات والحلويات ، والتي يتم إنشاؤها عن طريق المزج بين تراث الطعام البولندي والمأكولات التركية.
  • نوصيك أيضًا بعدم مغادرة القرية دون تذوق كعكة Polonez الفريدة مع القهوة أو الشاي.

لمزيد من المقالات

Liberty Magazine

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

سياحة وسفر   /   سينما ودراما

سيارات   /   أقتصاد

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top