تعرف على الأعراض الأقل شهرة للخرف

متابعة -زهراء خليفة

الخرف هو نتيجة التدهور التدريجي للوظيفة الإدراكية. لا يحدث تدهور الصحة العقلية فجأة ، ولكنه يبدأ بتدهور طفيف في الصحة المعرفية ويتقدم إلى النقطة

التي لا يستطيع فيها الشخص حتى القيام بالمهام اليومية. يؤثر الخرف على الجميع بشكل مختلف ، مما يجعل من الصعب على الشخص ومن حوله

اكتشاف المشكلات مبكرًا. ومن أهم العلامات المبكرة للخرف هو التغيير في السلوك ، والذي يتميز بعدة تغيرات ، أحدها واحد  كان فقدان الثقة والابتعاد عن الأصدقاء.

قد يكون فقدان الثقة علامة على الخرف قالت إيما هيوات ، رئيسة قسم الخَرَف في التغييرات السلوكية ، مثل فقدان الثقة والانسحاب وفقدان الاهتمام بالأصدقاء أو العمل أو الهوايات ، هي أعراض أقل شهرة للخرف.

الاستجواب المتكرر والتجول ونسيان الأشياء والارتباك حتى في الأماكن المألوفة كلها علامات كلاسيكية على الخرف وقد تكون مسؤولة عن فقدان الثقة في هؤلاء الأفراد.

ما هي العلامات المبكرة للخرف

التي يجب أن أعرف عنها؟ في المراحل المبكرة من الخرف ، الأعراض الشائعة هي النسيان وضياع الوقت والشعور بالضياع حتى في الأماكن المألوفة.

تحدث هذه التفاقمات تدريجياً ، مما يؤدي إلى عدم ملاحظتها للناس

ويتطور المرض إلى مرحلة متقدمة. مع تقدم الخرف ، يعاني الناس من صعوبات في التواصل ، وصعوبات في العمل الشخصي ، وتغيرات سلوكية ، وزيادة النسيان.

مرحلة مرضية لا يستطيع فيها الشخص المشي ، ولا يعرف الزمان والمكان ، وقد يبدأ أيضًا في نسيان الناس. يؤثر الخرف على كل من كبار السن والشباب. في الخرف ، هناك اعتقاد خاطئ شائع أنه يحدث فقط عند كبار السن.

بسبب هذه المعلومات الخاطئة ، تمر العديد من حالات الخرف المبكر دون أن يلاحظها أحد حتى وقت متأخر من المرض.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يمثل ظهور الخرف لدى الشباب 9 ٪ من جميع الحالات. ترجع مخاطر التدهور المعرفي إلى قلة النشاط البدني والتدخين وزيادة الوزن وتناول الأطعمة المصنعة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والتوتر وتلوث الهواء.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top