متابعة-جودت نصري

 

الليمون الأسود يتمتّع بنكهة لاذعة.. يحتوي على: فيتامينات، أملاح معدنية، ومضادات أكسدة تساهم في التخلص من السموم المتراكمة في منطقة البطن وأعضاء الجهاز الهضمي، كما تحمي الجسم من الالتهابات؛ خاصة في المعدة والقولون.

ما هي أهم فوائد الليمون الأسود للبطن؟

تتعدّد الفوائد التي يملكها الليمون الأسود للبطن، ولعل أبرزها أنه:
– يلعب دوراً كبيراً في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، وحرق السعرات الحرارية؛ فإذا كنتِ ترغبين بالتخلص من دهون البطن، لا تترددّي بإضافته إلى نظامكِ الغذائي الصحي.
– يعالج الإسهال وبعض مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة، وبالتالي تحمي الجسم من الأورام الخبيثة؛ خاصة في المعدة والقولون.
– يساهم بالتخلص من اضطرابات المعدة ومعالجتها؛ خاصة مشاكل التهاب الأمعاء وأعراضها، ويعود ذلك للفيتامين سي C الذي يحتويه، والذي بدوره يطهّر ويحسّن صحة الأمعاء وأنسجتها.
– يعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي؛ نظراً لاحتوائه على الفيتامين سي C والعديد من الفيتامينات الأخرى.
– يساعد في التخلص من مشكلة الانتفاخ في البطن، ويتخلّص من السوائل المحتبسة بالجسم والبطن؛ مما يجعله من أفضل العلاجات لمشاكلكِ الهضمية.
– يساهم في التخلص من الماء المحتبس في الجسم، والذي يكون متركزاً بشكل خاص في الأطراف السفلية والبطن، ويسبّب الانتفاخ في هذه المناطق، ويشكل صعوبة في التنقل والحركة.
– يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل: الإمساك، الغازات وعسر الهضم.. بالإضافة إلى تسهيل عملية الهضم.. كما يساهم في تطهير أعضاء الجهاز الهضمي مثل: المعدة، الطحال والكبد.

فوائد الليمون الأسود في خسارة الوزن

يعمل الليمون الأسود على حرق الدهون والسعرات الحرارية؛ خاصة في منطقة البطن، وذلك بحسب دراسات متنوّعة أُجريت على هذا النوع من الحمضيات.. لذلك، يُنصح بإضافته إلى نظامكِ الغذائي الصحي، إذا كنتِ تحاولين خسارة الوزن.

أبرز فوائد الليمون الأسود الصحية:

– يُعتبر الليمون من أشهر أنواع الحمضيات المستخدمة حول العالم؛ حيث يدخل في تحضير العديد من الأطباق والمأكولات مثل: الشوربات أو السلطات أو العصائر الباردة وغيرها، كما أنه يُستخدم في إعداد الوصفات العلاجية الخاصة بعلاج نزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي وغيرها.. هذا بالإضافة إلى الوصفات التجميلية الخاصة بالشعر والبشرة.. ويتم حفظه بعدة طرق، إما من خلال صنع المربى، المخلل، أو تجميد عصيره أو تجفيفه ليتحوّل إلى اللون الأسود أو ما يُعرف باسم اللومي.
– يساعد الليمون الأسود على تقوية عضلة القلب ومنع بعض مشاكل القلب الخطيرة مثل: خفقان القلب وانسداد الشرايين وغيرها.
– يساعد الليمون الأسود على طرد البكتيريا الضارّة من الجهاز الهضمي، كما يقوم بجمع الفضلات والسموم التي تتراكم في أجزاء مختلفة من الجسم، ويعمل على طردها؛ حيث يُعتبر مطهّراً قوياً للأمعاء؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يقوّي جهاز المناعة.
– يُعتبر من أفضل أنواع الأغذية التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي والحماية من الأمراض.
– يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، ويطهّره ويعقّمه.
– يساعد في تقليل التوتر الدائم، يقوّي العظام والعضلات، يحفّز نشاط خلايا المخ، يحمي الكلى ويقلّل من التعرّض للحصى.
– يساهم في محاربة السرطان، والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.
– يقي من الإصابة بأمراض القلب والسرطان والالتهابات.
– يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول المرتفع.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top