تعرفي على أبرز فوائد جبنة القريش

متابعة-جودت نصري

 

جبنة القريش هي جبنة منخفضة السعرات الحرارية ذات نكهة خفيفة، وعادة ما يوصى بها ضمن النظام الغذائي الصحي، حيث إنها غنيّة بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، ومنخفضة السعرات الحرارية على عكس أنواع الأجبان الأخرى التي تسبّب زيادة الوزن.

ما هي فوائد جبنة القريش الصحية للجسم؟

– تحتوي جبنة القريش على كميات مناسبة من فيتامين B6، الكولين، الزنك والنحاس.
– تحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم الذي يرتبط بانخفاض الوزن وسهولة الحفاظ على الوزن، وخاصةً عند ممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائي صحي، إذ يساعد الكالسيوم على تعزيز عملية التمثيل الغذائي التي تقلّل من تراكم الدهون وتسرّع من حرقها، وبالتالي خسارة الوزن.
– تعدّ الجبنة القريش من أفضل أنواع الأجبان للرياضيات، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين الهامّ لبناء الكتلة العضلية وزيادتها في الجسم. كما أن البروتينات الموجودة فيها فعّالة بشكل خاص في المساعدة على بناء العضلات.
– يعزّز الكازين الامتصاص الجيّد للأحماض الأمينية، والذي يرتبط بزيادة قدرة بناء العضلات، حيث يؤدي تناول جبنة القريش إلى إطلاق مستمر للأحماض الأمينية في الدم والعضلات أثناء الليل، مما قد يعزّز من قوتها.
-غالباً ما يدرج أطباء التغذية جبنة القريش ضمن الأنظمة الغذائية الصحية لفقدان الوزن، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين ومستويات منخفضة من السعرات الحرارية. كما أن البروتين من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم للشعور بالامتلاء وتقليل الشهية، وبالتالي تناول القليل من السعرات الحرارية والمساعدة في فقدان الوزن الزائد.
– تساعد جبنة القريش في منع مقاومة الأنسولين في الجسم، وبالتالي الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.
-تحتوي جبنة القريش على مستويات مرتفعة من الكالسيوم الهامّ لصحة العظام والأسنان، ولمقاومة الأنسولين التي قد تصيبك بالسكري من النوع الثاني، والوقاية من هشاشة العظام، كما أنها تساعد على تنظيم ضغط الدم، وقد تلعب دوراً في الوقاية من بعض أنواع السرطان.
– تعتبر جبنة القريش مصدراً جيداً للفوسفور والبروتين، وهي عناصر هامّة أيضاً للحفاظ على صحة العظام وقوّتها مع تقدّم العمر.
– تحتوي على كميات جيدة من الفوسفور، والذي يساعد في عملية الهضم. كما يعمل المغنيسيوم المتوافر فيها على منع الإمساك، حيث يمكن أن يكون له تأثير ملين.

فوائد جبنة القريش مهمّة في خسارة الوزن

إن احتواء النظام الغذائي على جبنة القريش إلى جانب المزيد من الخضراوات والفواكه، الحبوب الكاملة والزيوت النباتية يساعد على إنقاص الوزن، وخاصة عند تناولها بالتزامن مع ممارسة الأنشطة الرياضية. كما توصلت دراسات علمية إلى أن تناول النساء ذوات الوزن الزائد لكميات أكبر من البروتين ومنتجات الألبان مثل جبنة القريش وخاصة في فترة ما قبل انقطاع الطمث، قد ساعدهن على خسارة الدهون. هذا بالإضافة إلى أن احتواء جبنة القريش على نسبة عالية من البروتين يساعد على سدّ الشهية لفترة زمنية طويلة. كما يعمل حمض اللينوليك على زيادة عملية حرق الدهون في الجسم، ولكن تأكدي من تناول جبنة القريش الخام من أجل ضمان نتائج أكثر فعالية.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top