أفضل التطبيقات لتعديل الصور على iOS و iPadOS

أفضل التطبيقات لتعديل الصور على iOS و iPadOS

 

 تطبيقات رائعة لتعديل الصور على iOS و iPhone و iPad

أجل مر وقت كبير منذ أن لم تعد حقيقة التقاط الصور باستخدام هاتفنا المحمول أمرا جديدا علينا. الأجهزة الذكية مثل iPhone لديها عدسات أفضل بشكل متزايد لالتقاط صور رائعة.

أفضل التطبيقات لتعديل الصور على iOS و iPadOS
تطبيقات لتعديل صور الأيفون

اضافتا إلى ذلك، في العديد من المناسبات، يمكنك تحسين النتائج بشكل كبير باستخدام برنامج تصميم الصور للايفون جيد، وهذا هو بالضبط ما سنناقشه بالتفصيل في هذا الموضوع: أفضل التطبيقات لتعديل الصور على iOS و iPadOS.

 

هذا ما عليك أن تبحث عنه في تطبيق تعديل الصور

داخل متجر App Store مجموعة كبيرة ومتنوعة من التطبيقات التي تسمح لك بأداء أي مهمة عمليا يمكنك تخيلها، وبالطبع، هذا ليس استثناء في تطبيقات تعديل الصور الجيدة. يمكنك العثور على العديد من الخيارات التي ستساعدك على تعديل الصور التي تلتقطها بهاتف iPhone الذي تلتقط به الصور.

مع ذلك، وكما هو الحال دائما، يصعب ايجاد تطبيق تعديل الصور ملائم تستطيع الاعتماد عليه في الوظائف المراد انجازها، طبعا لأن هذا الأمر يعتمد على الاستخدام الذي سيقوم به كل مستخدم، نظرا لأن التطبيق الذي يتضمن معظم الوظائف ليس دائما هو الأنسب لجميع المستهلكين أو المصممين.

لهذا السبب نوصيك بالاطلاع على هذه العوامل:

الواجهة: يجب أن تبحث عن تطبيق تعديل الصور سهل الاستخدام. منطقيا، عندما تكون تطبيقات احترافية، فإن لديها العديد من الخيارات وقد تتطلب منحنى تعليمي في البداية.

ومع ذلك، في معظم الحالات، يتم تقديم أدلة لك لفهم كيفية عملها، لأنه إذا لم تتقن اللغة الإنجليزية، فقد تضيع قليلا ولن تستطيع استعمال الأدوات بشكل جيد.

الخيارات: سيكون تطبيق التصوير الفوتوغرافي أكثر ثراء كلما توفر على خيارات أكثر. من ناحية أخرى، يجب أن يسمح لك بتعديل الاعدادات النموذجية مثل السطوع، والتشبع، والتباين، والتعريض، والسطوع، ودرجة الحرارة… 

ومع ذلك، يجب أن يسمح لك أيضا بتعديل الصورة من حيث الأبعاد، والقدرة حتى لتصديرها بتنسيقات مختلفة مثل JPG و PNG وما إلى ذلك، هناك أيضا خيارات إضافية مثل السماح لك بإزالة الخلفية أو الرسم فوق الصورة التي لا تؤثر على جودة الصورة.

الإصدار: بما يتماشى مع ما ورد أعلاه، من المهم أن يتم تحديث التطبيق. في ملف App Store نفسه، يمكنك التحقق من محفوظات الإصدار ووقت وصول آخر إصدار.

إذا لم يتم تحديث أحد التطبيقات لفترة طويلة، فلا داعي لأن يكون مؤشرا على أنه سيء​​، ولكنه علامة على أنه تم التخلي عنه بالفعل وربما لن يقوموا باضافة ميزات جديدة.

في النهاية، فإن حقيقة جعل تطبيق تعديل الصور من هذا النوع يتطور أمرا ضروريا لتكون قادرا دائما على العثور على أدوات جديدة وإضافية.

التوافق: بالإضافة إلى كونه متوافقا تماما مع جهاز iPhone و iPad، وهو أمر واضح بالفعل، يجب أن تضع في إعتبارك ما إذا كان التطبيق يستفيد من استخدام ملحقات iPad.

لسوء الحظ، لا يمكنك فعل الكثير معهم على أجهزة iPhone، ولكن على الأجهزة اللوحية، يمكنك الضغط على Apple Pencil كثيرا في تطبيقات من هذا النوع، وعلى الرغم من أننا نعتبر أنه سيعمل معها، إلا أن الأمر ليس كذلك في غالب الأوقات.

السعر: هذا العامل، حاسم في كثير من الحالات، يجب أن تضع في الاعتبار عند تنزيل التطبيق. يمكننا العثور على تطبيقات مجانية بنسبة 100٪، مع تطبيقات يمكن تنزيلها مجانا ثم إضافة وظائف تتطلب الدفع ثم وظائف أخرى يجب دفع ثمنها بشكل دوري عن طريق الاشتراك.

يجب أن تبحث عن الشخص الذي يناسب احتياجاتك وأن تأخذ في الاعتبار ما إذا كنت ستستخدمه بشكل مكثف أم لا، لأنه بغض النظر عن مدى جودته، يمكن أن يضيع إذا كنت ستقوم بتعديله بشكل متقطع فقط.

هل يمكن لمحرر iOS الأصلي العمل؟

من المحتمل أنك كنت تعرف هذا بالفعل، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب أن تعلم أن كلا من iPhone و iPad يشتملان على محرر أصلي.

يوجد هذا داخل تطبيق الصور، كل ما عليك فعله هو فتح أحدهم والنقر فوق “تعديل”. في هذا القسم، يمكننا العثور على العديد من الإعدادات لتنقيح التباين أو السطوع أو اللون. هناك أيضا خيار اقتصاص أو اختيار الإطار المحدد الذي تريده.

ربما هذا الخيار أكثر من كافٍ للعديد من المستخدمين الذين لا يفهمون الكثير عن تعديل الصور أو الذين لا يريدون المبالغة في تعقيدها.

ومع ذلك، في كثير من الحالات، يمكن أن يكون المحرر مقصورا. لم نعثر على أدوات متقدمة مصنفة كمحترفين، لذا فإن اللجوء إلى تطبيق جهة خارجية مثل تلك التي سنعرضها في هذه المقالة قد يكون القرار أفضل بكثير.

 

عدم انفاق أي دولار بفضل هذه التطبيقات

نميل إلى الاعتقاد بأن كل شيء مجاني سيء، ومع ذلك يمكننا العثور على العديد من الأدوات المجانية تماما التي تعمل بشكل مثالي.

في حالة تطبيقات تعديل الصور للأيفون، يحدث نفس الشيء، كما سترى أدناه مع مجموعة من أفضل الخيارات التي يمكن أن نجدها في متجر التطبيقات دون الحاجة إلى دفع أي شيء أي مجاني كليا.

Snapseed، تطبيق تعديل الصور من Google

نحن نعلم بالفعل أنه إذا كان Google يتميز بشيء ما، فهو ليس فقط محرك بحث، ولكن أيضا لامتلاكه عشرات الخدمات وحتى الأجهزة.

Snapseed، تطبيق تعديل الصور من Google


في هذه الحالة، نقوم بتحليل تطبيق لتعديل الصور من الشركة، والذي يحتوي على حوالي ثلاثين أداة لتحسين لقطاتك. أدوات مثل مزيل البقع والفرشاة و HDR والمنظور … بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا التطبيق قادر على فتح الملفات بتنسيقات صور مختلفة، بما في ذلك  تنسيق RAW الذي غالب ما يكون في صور الكميرات.

يعتبر تطبيق تعديل الصور Snapseed أحد أكثر التطبيقات شيوعا لأن المستخدم يجد جانبين أساسيين فيه. 

  • الأول، واجهة مبسطة وسهلة الاستخدام للغاية.
  •  الثاني، مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات. 

مما يجعله تطبيقا مثاليا لكل من المستخدمين الذين لا يرغبون في تعقيد حياتهم كثيرا، وكذلك لأولئك الذين يريدون تخصيص المزيد من الوقت لذلك.

 

رابط التطبيق

تطبيق تعديل الصور  Adobe Photoshop express

تطبيق تعديل الصور Adobe Photoshop express


برنامج Photoshop 
express، هذا التطبيق الذي يسمح لك بإجراء تعديلات سريعة على جميع أنواع الصور. يحتوي على العديد من المرشحات التي تعمل على تحسين جمال الصور بشكل كبير.

فضلا عن إمكانية إنشاء صور مجمعة مع العديد من الصور وإضافة الإطارات والنص والكثير من الوظائف الأخرى التي تكون تحت تصرفك الكامل باستخدام Photoshop Express، هذا تطبيق رائع.

واحدة من أبرز النقاط في هذا التطبيق هي السهولة التي يمكنك من خلالها إجراء تعديلات سريعة لتتمكن من مشاركة الصورة في بضع ثوان مع إضفاء لمستك الشخصية.ذ

ستكون قادرا على اقتصاص أو تقويم أو تعديل التباين أو التعرض أو التشبع من بين معلمات أخرى، بالإضافة إلى تطبيق ضبابية صغيرة ستضفي على صورتك لمسة احترافية.

 

رابط التطبيق

Lightroom ، برنامج Adobe الرائع لجهاز iPad

Lightroom ، برنامج Adobe الرائع لجهاز iPad


هل تملك جهاز iPad، إذن سيصبح هذا هو تطبيقك المفضل لتعديل الصور. إذا ذكرنا Adobe Photoshop Express من قبل، فنحن الآن نشير إلى تطبيق من Adobe نفسه تم إنشاؤه خصيصا للتعديل على iOS و iPadOS.

يحتوي التطبيق على سلسلة من الإعدادات المسبقة التي تمت إضافة ملفات تعريف تعديل قوية ومنحنيات وخلاط ألوان وغيرها الكثير. كما أنه يسلط الضوء على البرامج التعليمية التفاعلية، وهو شيء نعتقد أنه مهم للغاية عندما نستخدم تطبيقا لأول مرة ولا نعرف واجهته وكيف يعمل جيدا.

أنظر أيضا: أفضل التطبيقات لتعديل الصور على Android و ios

Lightroom هو أحد أكثر التطبيقات شيوعا واكتمالا التي يمكنك استخدامها لتعديل صورك، ولديك أيضا إمكانية إنشاء الفلاتر الخاصة بك، أي الإصدارات المعدة مسبقا وقبل كل شيء، السهولة التي يمكنك من خلالها تطبيق نفس الإصدار إلى صور مختلفة بسرعة، وهو أمر رائع لأولئك المصورين الذين يرغبون في تطبيق نفس الإصدار على سلسلة من الصور لحدث ما.

 

رابط التطبيق

تطبيق تعديل الصور VSCO

تطبيق تعديل الصور VSCO


يعتبر أحد أفضل التطبيقات المصنفة في متجر التطبيقات، وهو ليس بسعر أقل. إذا لم تكن بحاجة إلى إجراء تعديلات كبيرة ، لكنك بحاجة إلى تعديلات صغيرة ولكنها جيدة، فإن هذا التطبيق هو الخيار الأفضل.

ستجد 10 إعدادات مسبقة محددة يمكنك بواسطتها إضافة المرشحات وإدارة التباين والتشبع والحبوب والمعلمات الأخرى. إنه تطبيق تعديل الصور للأيفون مثالي عندما تلتقط صورة رائعة تحتاج فقط إلى لمسة بسيطة لتعديل.

إنه تطبيق مثالي لجميع أنواع المستخدمين، من أبسط المستخدمين الذين، في الوقت الحالي، لا يتحكمون بشكل كامل في جميع المعلمات التي يمكنك تعديلها في صورة ما، وكذلك لمحترفي التعديل الذين، في بضع ثوان، يريدون تعديلات بسيطة  لتوليد نتيجة رائعة تسمح لهم بمشاركة تلك الصورة على مواقعهم الخاصة.

 

رابط التطبيق

تطبيق تحرير الصور فيكتور “Vector”

تطبيق تحرير الصور فيكتور Vector


نعتقد أن اسم هذا التطبيق يوضح كل شيء، ولكن دعونا نعطيه شرحا أكثر شمولا. في Vector، سنكون قادرين على إنشاء ناقلات مفصلة باستخدام أدواتها الدقيقة.

سيكون أيضا من السهل جدًا تجميع العناصر ومحاذاة ووضع الأقنعة وترتيب الكائنات وقياسها. إنه بلا شك أحد أكثر التطبيقات تميزًا في كل ما يتعلق بالتعديل المتجه المتقدم والذي يمكنك من خلاله العمل في تطبيقات أو برامج macOS أو Windows.

طبعا، إنه تطبيق مختلف تماما عما رأيناه حتى الآن، يركز على تعديل الصور ولكن أيضًا على تصميم الرسوم. أداة قوية حقًا لتكون قادرا على عمل تصميمات جذابة للغاية في بضع ثوان ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية المختلفة. 

من الواضح أنه تطبيق مخصص للمستخدمين الأكثر تقدمًا قليلا ممن لديهم معرفة بمجال تصميم الرسوم الاحترافية.

 

رابط التطبيق

Lighttricks Photoleap ، للعب مع الخلفيات

Lighttricks Photoleap ، للعب مع الخلفيات


واحدة من أكثر إصدارات الصور شيوعا هي تلك التي نقوم فيها بطمس الخلفية أو تغييرها تماما. هذه الوظائف بالتحديد هي التي تميز Photoleap، حيث ستتمكن من العثور على أدوات قوية لإنشاء خلفيات إبداعية.

ستكون قادرًا على إنشاء خلفيات فريدة بلمساتقليلة بطريقة بسيطة حقا. تقنية الطبقات الخاصة بها جديرة بالملاحظة أيضًا والسبب في أن نتائجها النهائية تعتبر ممتازة.

إنه تطبيق تعديل صور مختلف تماما يمنحك إمكانية صنع أعمال فنية أصلية ستجذب، دون أدنى شك، الكثير من الاهتمام. كما ذكرنا، من خلال إمكانية العمل في طبقات، لديك خيار إنشاء عمليات اندماج فوتوغرافية رائعة.

 

رابط التطبيق

تطبيق تعديل الصور وضبطها Darkroom

الأن أصبحت صور تأثير Bokeh أكثر شيوعا، والحقيقة هي أنها يمكن أن تكون صورا لا تصدق.

تطبيق تعديل الصور وضبطها Darkroom


لذلك، يمكن أن يكون التطبيق الذي يحتوي على Darkroom هو الرفيق المثالي لهذه الصور التي يتم التقاطها على iPhone باستخدام “وضع اللقطة”، حيث يمكننا ضبط كل ما يتعلق بهذه التأثيرات في صورك الملتقطة بالفعل.

ولكن ليس ذلك فحسب، في هذا التطبيق يمكننا أيضا العثور على وظائف تعديل مثيرة للاهتمام يمكن من خلالها إنشاء معلمات مختلفة مثل التباين والتعديلات الأخرى، فضلا عن القدرة على إضافة عوامل تصفية وإطارات مختلفة.

بالطبع في العديد من المناسبات عندما تكون قد صادفت صورة تم التقاطها في الوضع الرأسي، فأنت تريد تعديل الجزء المموه بشكل منفصل، ومن ناحية أخرى، الموضوع المركز.

حسنا، Darkroom هي مجرد الأداة التي ستسمح لك بتنفيذ هذا العمل. حسن الاستخدام، يمكن لهذا التطبيق أن يجلب لك نتائج جذابة للغاية تجعلك راض عن الصورة المحررة.

 

رابط التطبيق

تطبيق تعديل الصور Afterlight : الذي يفاجئ ببساطته

يصنف مطورو هذا التطبيق أنفسهم على أنهم متحمسون حقا لمرشحات الجودة والقوام، ولهذا السبب أرادوا نقل هذا الشغف إلى تطبيقهم، والحقيقة أنهم نجحوا.

تطبيق تعديل الصور Afterlight


يمكنك العثور على العشرات من أدوات التعديل القوية للغاية التي تسمح بتعديل الصور بجودة عالية سواء من iPhone أو iPad، بالإضافة إلى عدم استهلاك موارد المعالج الزائدة التي تسبب ارتفاع حرارة الهاتف وبطئه.

ستجد داخل التطبيق أكثر من 130 فلترا يمكنك تطبيقها على صورك، والتي تتوسع باستمرار حتى تتمكن من اكتشاف خيارات جديدة من وقت لآخر.

كما ذكرنا، فإن إمكانية إعطاء نسيج للصور هي نقطة أخرى من نقاط القوة في Afterlight، فهي في الواقع تحتوي على أكثر من 60 خيار متنوع.

 

رابط التطبيق

تطبيق Artory – محرر القصة

Artory هو تطبيق تم ابتكاره وتصميمه بحيث يمكنك أن تكون ملك قصص Instagram بفضل أكثر من 3000 نموذج يقدمه للمستخدمين. 

تطبيق Artory - محرر القصة


بهذه الطريقة ستكون قادرا على تكييف المحتوى الذي تريد عرضه من خلال قصصك في جميع الأوقات، اعتمادا دائما على احتياجاتك وقبل كل شيء، على الطريقة التي تريد نقل الرسالة بها.

كما ذكرنا، تكمن القيمة التي يعد هذا التطبيق من أجلها مثيرا للاهتمام في التنوع الهائل للقوالب، حيث يمكنك العثور عليها في أنماط متعددة ومختلفة.

بالإضافة إلى القوالب التي يمكنك استخدامها، يوفر تطبيق تعديل الصور Artory أيضا للمستخدم إمكانية تعديل صوره بفضل المرشحات المختلفة التي يمكنك تطبيقها على جميع الصور التي تقوم بتحميلها على التطبيق.

بالطبع، يعد النص أيضا أحد أهم العناصر عند إنشاء قصص Instagram قوية ومع Artory يمكنك إدخاله وقتما تشاء وبالطريقة التي تحبها أكثر من غيرها.

 

رابط التطبيق

حقق قفزة في الجودة مع هذه التطبيقات المدفوعة

على الجانب الآخر من التطبيقات التي وجدناها سابقا، لدينا قائمة بالتطبيقات التي تتطلب دفع تكلفة مقابل تنزيلها. لا يؤدي هذا بالضرورة إلى تحسين التطبيقات، ولكن هذا هو الحال مع هذه التطبيقات، التي تقدم أدوات أكثر قوة واحترافية لإجراء تعديل الصور على أجهزة iOS و iPadOS.

TouchRetouch لإزالة الأشياء المزعجة

بالتأكيد في أكثر من مناسبة، صادفت عنصرا غير مرغوب فيه يغير سلبا النتيجة النهائية لتلك الصورة الرائعة التي التقطتها.

TouchRetouch لإزالة الأشياء المزعجة


يقترح هذا التطبيق حلا فعالا لذلك، حيث يوفر أدوات تعديل بسيطة تسمح لك بإزالة تلك الكائنات أو الأشخاص غير المرغوب فيهم من صورك دون أن يلاحظهم أحد، ولا حتى عن طريق التكبير عليهم.

تجدر الإشارة إلى أن كلا من تطبيقات iPad و iPhone تتطلب دفعة واحدة ، لذلك سوف تنسى دفع اشتراكات مزعجة.

إنه بلا شك أحد أفضل التطبيقات التي يمكنك تثبيتها على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك لأنه، بالتأكيد، في مرحلة أو أخرى، ستحتاج إلى استخدامه للتخلص من بعض العناصر غير المرغوب فيها التي تظهر في تلك الصورة الجميلة التي لديك تم أخذه أو تم أخذه؟ على الرغم من حقيقة أنه تطبيق مدفوع، إلا أن السعر الذي يحمله يستحق ذلك نظرا للقيمة التي يمكن أن يجلبها لك عند تعديل صورك.

 

رابط التطبيق

Pixelmator بديل Photoshop على iOS و iPadOS

Pixelmator بديل Photoshop على iOS و iPadOS


لطالما كان هذا التطبيق هو أفضل بديل لبرنامج Photoshop. حتى الآن لا يزال تطبيقا رائعا. باستخدام Pixelmator، ستتمكن من تنفيذ جميع أنواع الإصدارات، من أبسطها إلى أكثرها تقدما.

يحتوي على أدوات تنقيح للصور، وفرش، وتأثيرات واقعية، وأدوات ألوان قوية، كما يسمح لك بالتعديل بطبقات مختلفة. إنه بلا شك أحد أكثر التطبيقات احترافية التي سنجدها في متجر التطبيقات.

يوجد داخل التطبيق عشرات القوالب ذات التصميم الجذاب للغاية، بالإضافة إلى التأثيرات والإطارات التي يمكنك من خلالها، إذا لزم الأمر، إثراء صورك المختلفة.

تعد إمكانية إضافة نص مهمة أيضا في أوقات معينة ومع Pixelmator لا يمكنك القيام بذلك فحسب، بل يمكنك أيضا تصميم هذا النص بحيث يناسب احتياجاتك كلها.

 

رابط التطبيق

Facetune يصحح عيوب الوجه

Facetune يصحح عيوب الوجه


هل تبدو أداة Autotune لتصحيح صوت فناني الأغنية مألوفة لك؟ حسنا، يقوم هذا التطبيق بنفس الشيء مع الوجوه الموجودة في الصور، على الرغم من أنك في هذه الحالة لا تلاحظ تغييرا جذريا يجعل الصور تبدو غير واقعية.

يحتوي التطبيق على أدوات تعديل قوية، على الرغم من إمكانية إجراؤها يدويا، إلا أنها تقترح أيضا تصحيحات من خلال الذكاء الاصطناعي. بهذه الطريقة ستبدو دائمًا جيدا في صورك.

يتم إعطاء قيمة هذا التطبيق من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي الذي سيتيح لك محو تلك العيوب التي قد تكون لديك في أي وقت. العيوب التي لا يمكنك السيطرة عليها في النهاية والتي في لحظة خاصة يمكن أن تجعل تلك الصور التي أردت الاحتفاظ بها مدى الحياة وكان من المقرر أن تكون أبدية.

وأخيرا لا ترغب في رؤيتها بسبب تلك البثرة أو البقعة التي قد تكون بها يخرج مؤقتا. مع Facetune يمكنك بسهولة التخلص من كل ذلك،

رابط التطبيق

بمجرد الانتهاء من التطبيقات التي نوصي بها لتعديل الصور على iPhone و iPad، نعتقد أنه من الملائم أن تتعرض للحيرة ونخبرك بأي من هذه التطبيقات نوصي بها أكثر. نصيحة اختر تطبيق تستطيع أن تصمم فيه صور ممتازة و ترتاح في التعامل معه ويكون خفيف على جهازك.

 

Follow us

Facebook

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top