أفضل 10 تطبيقات لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية على نظام اندرويد

أفضل 10 تطبيقات لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية على نظام اندرويد

تعرف على أفضل تطبيقات تعلم قواعد اللغة الإنجليزية لنظام اندرويد في عام 2023.

هل ترغب في تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية وتجاوز العقبات النحوية؟ هل تبحث عن طرق مبتكرة وممتعة لتعلم قواعد اللغة وتطوير مهاراتك اللغوية؟ إذاً، فقد وجدت المكان المناسب!

في هذا المقال، سأقدم لك مجموعة مذهلة من تطبيقات القواعد النحوية لنظام اندرويد التي ستأخذ تعلم اللغة الإنجليزية إلى مستوى جديد تمامًا. ستكتشف معي تطبيقات تمتاز بتصميماتها المبتكرة والمحتوى الغني، حيث ستجد نفسك مستمتعًا ومتحمسًا أثناء تعلم القواعد النحوية.

سواء كنت مبتدئًا تبحث عن أساسيات اللغة أو متقدمًا يرغب في تحسين مهاراته اللغوية، فإن هذه التطبيقات ستلبي احتياجاتك بشكل مثالي. ستستكشف معي محتوى تفاعلي رائع، مثل الدروس والتمارين والاختبارات التي ستساعدك على تعزيز فهمك للقواعد النحوية وتطبيقها على نطاق واسع.

استعد لتجربة تعلم ممتعة ومثيرة، واستعراض أفضل التطبيقات المتاحة لك على Google Play Store. فلنغوص في رحلة تعلم مشوقة نحو إتقان قواعد اللغة الإنجليزية!

قائمة أفضل تطبيقات لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية لنظام اندرويد

القواعد النحوية السيئة شائعة في بعض السيناريوهات المحددة، لكنها قد تكون مدمرة في بعض الحالات. على سبيل المثال، من الطبيعي أن تكتب كلمة بشكل خاطئ على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن القواعد النحوية السيئة يمكن أن تتسبب في مشاكل إذا كنت تدير عملك عبر الإنترنت. لذلك، لتجنب جميع هذه السيناريوهات، يجب على الجميع العمل قليلاً على تحسين قدراتهم النحوية.

في نظام التشغيل ويندوز، ستجد العديد من أدوات النحو والقواعد النحوية مثل Grammarly. هناك العديد من الدورات النحوية المتاحة عبر الإنترنت لمساعدتك في تحسين مهاراتك النحوية. ومع ذلك، نظرًا لأن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد تحظى الآن بالتفضيل على الكمبيوترات المكتبية، سنشارك معك بعضًا من أفضل التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على تحسين قدراتك النحوية.

فيما يلي قائمة ببعض أفضل تطبيقات قواعد اللغة الإنجليزية لنظام اندرويد التي تركز على تعليم قواعد اللغة الإنجليزية. تم فحص هذه التطبيقات يدويًا وتم إدراج فقط الأفضل منها. لذا، تأكد من استعراض التطبيقات المذكورة أدناه.

1. اختبار اللغة الإنجليزية النحوي

English Grammar Test

English Grammar Test

تطبيق “اختبار قواعد اللغة الإنجليزية” هو تطبيق رائع آخر لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية ويعتمد على الاختبارات لتحسين مهاراتك النحوية.

أفضل ميزة في هذا التطبيق هي توفر أكثر من 1200 اختبار، مما يساهم في تحسين مهارات قواعدك النحوية. وليس هذا فقط، بل يتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين تتبع نتائجهم وتقدمهم.

2. English Grammar Book

English Grammar Book

English Grammar Book

تطبيق كتاب قواعد اللغة الإنجليزية أو باللغة الإنجليزية: English Grammar Book هو تطبيق يغطي قواعد اللغة الإنجليزية بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت على نظام اندرويد، ويمكنه تحسين مهاراتك في قواعد اللغة الإنجليزية بشكل كبير. يقوم التطبيق بتنزيل جميع المحتويات من الإنترنت ويتيح لك الوصول إليها حتى بدون اتصال بالإنترنت.

يغطي التطبيق العديد من المواضيع مثل العبارات، الأمثلة، الكلمات التي يصعب تمييزها في النطق، التقليصات، الأفعال العبارية، وغيرها.

بالإضافة إلى مساعدتك في اتقان قواعد اللغة الإنجليزية، يوفر التطبيق أيضًا أدوات مفيدة مثل محول النص إلى صوت، الملاحظات، التذكيرات، مؤشر كتلة الجسم (BMI)، والساعة العالمية.

3. Grammarly – Grammar Keyboard

Grammarly - Grammar Keyboard

Grammarly – Grammar Keyboard

تطبيق Grammarly – Grammar Keyboard هو لوحة المفاتيح، ولكن يأتي ببعض المزايا الإضافية. أولاً، يقوم بتصحيح تلقائي لجميع الأخطاء النحوية في أي نص تكتبه على الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي تطبيق لوحة المفاتيح على مدقق تهجئة ذكي يعمل في الوقت الحقيقي. فهو لا يقتصر فقط على تصحيح الأخطاء، بل يعرض أيضًا تفاصيل حول الخطأ النحوي.

4. Udemy

يوديمي هي إحدى أبرز منصات التعلم عبر الإنترنت التي تقدم مجموعة واسعة من الدورات. سواء كنت مهتمًا بالطبخ أو التكنولوجيا أو تحسين مهارات البحث في محركات البحث (SEO) أو تعلم اللغات أو التسويق عبر الإنترنت أو تحسين قواعد اللغة الإنجليزية وغيرها، فإن يوديمي هي المكان المناسب لك.

على يوديمي، يمكنك اختيار أنسب دورة لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية والبدء في التعلم فوراً. وعادة ما تكون الدورات مصحوبة بمقاطع فيديو تعليمية ويتم تقديمها من قبل خبراء في المجال.

5. Khan Academy

Khan Academy

Khan Academy

خان أكاديمي مثل يوديمي، هي منصة تعليمية لتعلم أشياء جديدة. لا يهم ما إذا كنت طالبًا أو معلمًا أو مدرسًا منزليًا أو مديرًا أو بالغًا يرغب في التعلم المستمر؛ ستجد مواد دراسية لكل موضوع.

إذا تحدثنا عن قواعد اللغة الإنجليزية، فإن “خان أكاديمي” يوفر مئات التمارين التفاعلية ومقاطع الفيديو والمقالات لمساعدتك في صقل مهاراتك النحوية بسرعة. “خان أكاديمي” هو التطبيق المفضل لكل متعلم.

6. Learn English Grammar

Learn English Grammar

Learn English Grammar

تطبيق تعلم قواعد اللغة الإنجليزية أو باللغة الإنجليزية: Learn English Grammar هو تطبيق رائع آخر لقواعد اللغة الإنجليزية، متوفر على متجر Google Play لنظام Android. التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام ويعمل على الإنترنت وبدون اتصال.

يتضمن التطبيق أكثر من 2000 سؤال في القواعد النحوية التي يمكنها تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية. كما أنه خيار ممتاز لتحسين المهارات النحوية المطلوبة في امتحانات مثل CAT وGRE وGMAT وMAT وIES وIBPS، وغيرها.

يغطي التطبيق محتوى متنوع مثل الأسماء والضمائر والحروف الجر والصفات وأزمنة المضارع وأزمنة الماضي وأشكال المستقبل والأفعال المساعدة، وغير ذلك الكثير.

7. English Grammar Book

English Grammar Book

English Grammar Book

تطبيق English Grammar Book هو واحد من أفضل تطبيقات اندرويد التي يمكن أن تساعد أي شخص يبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية. ما يميز كتاب قواعد اللغة الإنجليزية من توك إنجليش هو توفير خطة دراسية جاهزة مُعدة مسبقًا في التطبيق.

مع تقدمك في المستويات، ستتحسن مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية وقواعدها. يغطي التطبيق 138 نقطة نحوية شائعة باستخدام شروحات بسيطة واختبارات مسلية.

8. دوولينجو: الإنجليزية وأكثر

Duolingo - Learn English

Duolingo – Learn English

تطبيق دوولينجو هو تطبيق يهدف إلى ممارسة مهارات الكلام والقراءة والاستماع والكتابة.

فيما يتعلق بالقواعد النحوية، فإن التطبيق سيساعدك بالتأكيد على تحسين مهاراتك في القواعد النحوية والمفردات، ويمكنك البدء في تعلم الأفعال والعبارات والجمل على الفور. لذا، فإنه يعتبر واحدًا من أفضل تطبيقات قواعد اللغة الإنجليزية لنظام اندرويد.

9. Improve English

تطبيق Improve English فهو مثلما يوحي اسمه، “تحسين الإنجليزية” هو تطبيق مصمم لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية. والجميل في “Improve English” هو أنه يستند إلى خوارزميات علمية مصممة لمساعدتك في تعلم وتحسين مهاراتك النحوية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الوصول إلى بعض الدورات الإنجليزية المستندة إلى المفردات الإنجليزية والقواعد النحوية والأفعال العبارية الإنجليزية، والكثير غير ذلك.

10. English Grammar Ultimate

English Grammar Ultimate

English Grammar Ultimate

تطبيق English Grammar Ultimate هو واحد من أفضل تطبيقات القواعد النحوية المتاحة لنظام اندرويد على متجر جوجل بلاي. تم تطوير التطبيق لمساعدتك في تحسين قواعد اللغة الإنجليزية وتعلم اللغة الإنجليزية المحكية وأزمنة الأفعال وغيرها.

يتضمن الإصدار الأحدث من التطبيق مجموعة متنوعة من المواضيع الجديدة، مثل استخدام “Let“، واستخدامات الكلمات “Little” و “A Little” و “Few” و “A few“، واستخدام “Shall“، واستخدام “Should“، واستخدام “Used to” وغيرها.

كانت هذه بعضًا من أفضل تطبيقات قواعد اللغة الإنجليزية المتوفرة لنظام اندرويد التي تركز بشكل أساسي على تعليم قواعد اللغة الإنجليزية. نأمل أن يكون هذا المقال مفيدًا لك! يُرجى مشاركته مع أصدقائك أيضًا. وإذا كنت تعرف تطبيقات أخرى مماثلة، فالرجاء إخبارنا في خانة التعليقات أدناه.

الأسئلة الشائعة

إليك بعضًا من الأسئلة الشائعة حول تطبيقات القواعد النحوية وإجاباتها:

ما هي أفضل تطبيقات القواعد النحوية لنظام اندرويد؟

بعض أفضل تطبيقات القواعد النحوية لنظام اندرويد تشمل “Duolingo” و “English Grammar in Use” و “LearnEnglish Grammar“.

هل تطبيقات القواعد النحوية مجانية أم هناك رسوم للاشتراك؟

تعد العديد من تطبيقات القواعد النحوية مجانية للتنزيل والاستخدام الأساسي. ومع ذلك، قد تتطلب بعض التطبيقات الاشتراك في خطط مدفوعة للوصول إلى ميزات متقدمة.

كيف يمكنني استخدام تطبيقات القواعد النحوية لتحسين قدراتي في اللغة الإنجليزية؟

يمكنك استخدام تطبيقات القواعد النحوية لتعلم وممارسة القواعد النحوية من خلال الدروس المنظمة، والتمارين التفاعلية، والاختبارات. يجب أن تقوم بالممارسة النشطة والاستمرارية لتحقيق تحسن في قدراتك اللغوية.

هل يمكنني استخدام تطبيقات القواعد النحوية بدون اتصال بالإنترنت؟

نعم، بعض تطبيقات القواعد النحوية توفر خيار الوصول إلى المحتوى بدون اتصال بالإنترنت. يمكنك تنزيل المواد والدروس المهمة مسبقًا والوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان.

هل يمكنني استخدام تطبيقات القواعد النحوية للاستعداد للاختبارات اللغوية مثل TOEFL أو IELTS؟

نعم، تطبيقات القواعد النحوية يمكن أن تكون مفيدة في الاستعداد للاخت

بارات اللغوية. يمكنك ممارسة الأسئلة المشابهة لتلك الموجودة في الاختبارات الرسمية وتحسين قدراتك في القواعد النحوية والاستيعاب والكتابة.

هل هناك تطبيقات تعليمية أخرى تنصح بها لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل شامل؟

بالإضافة إلى تطبيقات القواعد النحوية، هناك العديد من التطبيقات التعليمية المتاحة لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل شامل. بعض الأمثلة على ذلك تشمل “Rosetta Stone” و “Babbel” و “Memrise” و “HelloTalk“. يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات في تنمية المفردات، وتحسين مهارات الاستماع والمحادثة، وتعزيز ثقتك اللغوية بشكل عام.

كانت هذه إجابات لبعض الأسئلة الشائعة حول تطبيقات القواعد النحوية. فإذا كانت لديك أسئلة تدور خاطرك فأخبرنا بها من خلال التعليقات.

الخلاصة

في ختام هذا المقال، أصبحت الآن على دراية بمجموعة رائعة من تطبيقات القواعد النحوية لنظام Android التي ستساعدك على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية وتطوير قدراتك اللغوية. ستجد في هذه التطبيقات محتوى شيق ومبتكر يعتمد على أساليب تعليمية حديثة وفعالة.

استغل هذه الفرصة لتحويل تجربة تعلم القواعد النحوية إلى رحلة ممتعة ومحفزة. قم بتنزيل التطبيقات التي تلبي احتياجاتك وتناسب مستواك، وابدأ في استكشاف المحتوى المتنوع الذي يشمل الدروس التفاعلية والتمارين الشيقة والاختبارات المحفزة.

لا تنسَ أن تستفيد من مزايا هذه التطبيقات التقنية الحديثة التي تعمل على نظام Android، واستمتع بالمرونة والتوافر الذي توفره لك في تعلم اللغة الإنجليزية في أي وقت وفي أي مكان.

في النهاية، أتمنى أن تحقق تقدمًا ملموسًا في رحلتك التعليمية وأن تستمتع بتحسين قدراتك النحوية وتعزيز ثقتك في اللغة الإنجليزية. استعد للانطلاق نحو التفوق اللغوي والتواصل الفعال في اللغة الإنجليزية، واستعد لاستكشاف عالم جديد من المعرفة والإتقان.

حظاً موفقاً في رحلتك، واستمتع بتعلم القواعد النحوية وتطوير مهاراتك اللغوية!

قد يهمك أيضًا التعرف على:

نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة لك في معرفة أفضل تطبيقات تعلم قواعد اللغة الإنجليزية على نظام اندرويد لعام 2023. شاركنا برأيك وتجربتك في التعليقات. أيضًا ، إذا ساعدك المقال ، فتأكد من مشاركته مع أصدقائك.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top