4 تصرفات ذكية للتعامل مع الشخص الذي تكرهه، اطلع عليهم وابدأ بتطبيقهم

4 تصرفات ذكية للتعامل مع الشخص الذي تكرهه، اطلع عليهم وابدأ بتطبيقهم

 

بعض الناس قد يدفعونك لكرههم بسبب تصرفاتهم غير المحترمة ومواقفهم غير العادلة، وقد يكون الحل المناسب هو تجنبهم تماماً، لكنّ هذا الحل ليس متاحاً دائماً. ففي العمل أو الدراسة مثلاً ستكون مضطرا للتعامل مع الجميع كفريق، سواء أحببت أم لم تحب أحدهم.

 

ومن هنا وجب عليك أن تعلم تصرفات ذكية للتعامل مع الشخص الذي تكرهه:

1) مهما كانت المشاعر التي تكنها لهذا الشخص، حاول قدر الإمكان أن تتعامل معه بذوق، وألا تجرحه أو تهينه؛ ففي الغالب هذا السلوك سيؤثر عليه سلبا أكثر من الإنفعال أو إظهار الغضب، فالتعامل بأدب يُبين أنك لا تهتم بهذا الشخص أصلا وأنه أصبح من الماضي بالنسبة لك.. وفي النهاية قد يتعامل معك بنفس الطريقة، أو سينصرف مُحبطا.

2) عندما يُضايقك كلام هذا الشخص، لا تبادر في الرد بسرعة، بل احرص على الرد بشكل واعي عبر الانتظار قليلاً، وأخذ نفس عميق. فهذه البرهة من التوقف ستحول تفكيرك إلى الجزء العاقل من المخ، أي ستتحول من التصرفات التلقائية اللاواعية إلى التصرفات العاقلة.

3) سيكولوجيا من الشائع أن يكون لدى الشخص توقعات غير واقعية حول الآخرين. بحيث قد ينتظر أن يتصرف الآخرون تصرفات معينة في موقف ما، وقد يتوقع أن يقولوا نفس الكلام الذي يقوله هو في هذا الموقف. لكن هذا أمر خيالي، يجب أن تستوعب بأن لكل شخص صفات متأصلة فيه هي التي تُشكل ردود فعله في كل موقف.

إذا رأيت شخصاً ما يخذل توقعاتك من حين لآخر، لابد أن تعدل توقعاتك بما يتناسب مع شخصيته هو لا بما يوافق هواك. فبهذه الطريقة ستكون مستعداً نفسياً لتصرفاته ولن تتفاجأ بها. وهذا هو سلوك الأذكياء فعلاً.

4) بدلاً من التفكير في مدى ضيقك بشخص ما وتصرفاته السيئة، ركز على نقطة أخرى وهي : “لماذا أنت تتضايق منه أصلاً ؟” ففي بعض الأحيان يكون ما تكرهه في الآخرين هو ما تكرهه في نفسك، أي أنه مجرد انعكاس لك دون أن تدري. وفي كل الأحوال يجب أن تعلم بأن تغيّر تفكيرك أو كيفية تعاملك سيكون أسهل كثيراً من أن تطلب من شخص آخر أن يغير من نفسه.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top