متابعة- بتول ضوا

للتوتر والقلق تأثير سلبي على صحة الجسم كما أنهما يرتبطان بالعديد من المشاكل الصحية المؤرقة والخطيرة..

ولا يستطيع غالبية الناس من الخروج من هذه الحالة. ولكن ولحسن الحظ يمكن أن تساعد بعض الروائح في التخفيف من حدة التوتر والأرق.

وفي السطور روائح عطرية تساعد على تهدئة الأعصاب:

يمكن لرائحة اللافندر أن تهدئ الأعصاب بشكل كبير ، وتحسن المزاج العام للناس ، وتساعد على خفض ضغط الدم، وتقليل القلق.

يمكنك إشعال شموع اللافندر المعطرة واستخدامها كطريقة للاسترخاء قبل الذهاب للنوم.

هذه العشبة لها رائحة عطرية تحسن المزاج وتخفض مستويات هرمون الكورتيزول المنتج لهرمون التوتر. كما يحتوي إكليل الجبل على خصائص مسكنة للألم ومضادة للالتهابات.

يمكن إطلاق زيت إكليل الجبل العطري، أو استخدام أغصان إكليل الجبل الطازجة لإضافة رائحة جميلة ومهدئة. تقليل التوتر في المنزل.

للبابونج رائحة عطرية فريدة، ويمكن لزيت البابونج أن يساعد في اضطرابات الجهاز الهضمي، على الرغم من أنه يمكن أن يخفف الألم والالتهابات.

يمكن تدليك زيت البابونج على الجلد على الجسم مثل حمام دافئ ، يترك البشرة أكثر استرخاء.

زيت الياسمين له رائحة رائعة وحيوية ، موجودة في معظم العطور ، مما يمنح الناس الشعور بالرفاهية ، يهدئ الأعصاب ، يمكن استنشاق زيت الياسمين من الزجاجة ، أو تجفيفه على الجلد ، أو لإضافة رائحة لطيفة للغرفة .

هو زيت عطري ممزوج بالليمون والبرتقال المر ، ويتم استخلاص الزيت من القشر وله تأثير مهدئ مذهل على الأعصاب ، ويقلل من التوتر والقلق ، ويحسن المزاج ، ويمكن للبعض أن يضيف بضع قطرات من الزيت العطري إلى على قطعة من القطن ، يمكن أن يساعد استنشاق تلك الرائحة عدة مرات في تخفيف التوتر ، ولكن لا ينبغي وضعها مباشرة على الجلد عند الخروج في الشمس

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top