تجنب سرطان الرئة .. حل أبسط!

متابعة-سوزان حسن

هناك عدة عوامل تحدد قابلية الإنسان للإصابة بهذا السرطان

في نتائج جديدة تظهر أهمية النوم ، كشفت دراسة جديدة عن وجود علاقة قوية بين الراحة وسرطان الرئة.

وبحسب موقع “سانتي سيرنات” الفرنسي ، فقد أظهرت الدراسات أن عدة عوامل ، بما في ذلك نوعية النوم ، تحدد قابلية الشخص للإصابة بهذا النوع من السرطان.

وأضافت أن النوم من ركائز الصحة إلى جانب النظام الغذائي والنشاط البدني ، مشيرة إلى أن هناك عدة معايير أساسية منها كمية ونوعية النوم ، وكذلك احترام الإيقاع اليومي لوقت النوم وهل هو نهارًا. او الليل.

الفرضية العلمية
افترض البحث العلمي وجود صلة بين النوم وخطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان ، مثل سرطان الثدي أو البروستاتا.

في دراسة جديدة ، قام الباحثون بتقييم تأثير النوم على نوع آخر من السرطان ، وهو سرطان الرئة ، الذي لم يتم فهم أسبابه بشكل كامل.

بالإضافة إلى ذلك ، قيمت الدراسة ، التي أجريت في إيل دو فرانس بين عامي 2014 و 2017 ، العلاقة بين اضطرابات النوم والعمل الليلي وخطر الإصابة بسرطان الرئة لدى النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 75 عامًا ، منهن 716 تم تشخيصهن بسرطان الرئة و 758 امرأة مصابات به. صحة الرئة الجيدة.

يمكن أن تحدد الاستبيانات والمقابلات الشخصية مدة النوم والبيانات الاجتماعية والديموغرافية ونمط الحياة مثل التدخين واستهلاك الكحول والنشاط البدني.

أظهر تحليل البيانات التي تم جمعها أن النساء اللائي ينمن أقل (أقل من 7 ساعات في اليوم) وأولئك اللائي ينمن أكثر (أكثر من 8 ساعات في اليوم) كان لديهن خطر أعلى بنسبة 16٪ و 39٪ للإصابة بسرطان الرئة ، على التوالي ، مقارنة مع النساء المصابات.

وأشارت إلى أن النوم من سبع إلى ثماني ساعات يوميًا يعتبر أمرًا طبيعيًا ، وقد تعزز هذا الارتباط بين مدة النوم وسرطان الرئة لدى النساء اللائي يعملن ليلا لمدة خمس سنوات على الأقل.

أظهرت الدراسات أن النساء اللائي يحرمن من النوم (أقل من 7 ساعات في اليوم) بسبب العمل الليلي معرضات بشكل متزايد للإصابة بسرطان الرئة ، ويؤثر العمل الليلي والتدخين معًا على خطر الإصابة بسرطان الرئة.

بين غير المدخنين ، لم يؤد العمل الليلي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة بشكل كبير ، في حين لوحظ وجود خطر متزايد بين المدخنين والمدخنين السابقين.

الجدير بالذكر أن وجود اضطرابات النوم يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة ، مشيرًا إلى أن النوم بين 7 و 8 ساعات يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الرئة.

النوم الجيد ليلاً ضروري لصحة الرئتين ، على الرغم من أن اضطرابات النوم ، والنوم المفرط أو القليل جدًا ، والعمل الليلي والتدخين تزيد أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top