بيجو 208 موديل 2023 الهاتشباك الأنيقة، واحدة من أهم إصدارات شركة بيجو الفرنسية، إحدى عمالقة صناعة السيارات، والتيي أتت بمظهر رياضي مع مقصورة عصرية بالإضافة الى بعض التحديثات خاصة في مصابيح السيارة والتي جعلتها تبدو أفضل من حيث المظهر الخارجي، فضلاً عن الأداء المتميز الذي تقدمه السيارة كعادة سيارات بيجو على الطرقات المختلفة،  وهو ما سنتطرق إليه في هذا المقال لنتعرف عن قرب على مواصفات بيجو 208 2023 الهاتشباك الجديدة في السعودية.

  • محرك السيارة:

اتت السيارة بمحرك 1.2 لتر، 1200 سي سي، بقوة 130 حصان ثلاثي الاسطوانات، مع عزم للدوران 230 نيوتن/متر، بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

السرعة القصوي للسيارة: 208 كم/ساعة.

سعة خزان الوقود: 44 لتر تقريباً.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 4.5 لتر لكل 100 كم.

التسارع 0-100 كم / ساعة: 8.7 ثانية

  • الشكل الخارجي:

اتت السيارة بمظهر خارجي ممتاز لمنافسة فولكس فاجن جولف وسيتروين من حيث الجابية ومتعة القيادة، مصابيح ليد نهارية بها ثلاثه خطوط بالطول في جانب المصباح، المصابيح تشبه مصابيح ميتسوبيشي لانسر القرش الي حد كبير، سقف السيارة بومبية وهو ما أضاف لمسة جمالية للسيارة.

يوجد بعض التجاويف على غطاء المحرك الأمامي وخاصة منطقة أعلى المصابيح، شبك أمامي باللون الاسود مزخرف باللون الفضي بقطع من الكروم، في منتصف الشبك لوحة السيارة المعدنية، اسفل المصد الامامي يوجد شبكة بالعرض من أجل تحسين تهوية المحرك للسيارة، مصابيح الضباب بشكل طولي رفيع الحجم أسفل المصابيح الامامية بشكل اكثر من رائع تاتي مثل اعلي موديلات بيجو في الأسواق.

أبعاد السيارة:

الطول: 4.055 مم.

العرض: 1.745 مم.

الارتفاع: 1.430 مم.

قاعدة العجلات: 2.540 مم.

سعة صندوق السيارة: 285 لتر

مقصورة السيارة:

تتمتع السيارة بمقود اوتوماتيكي به العديد من الأزرار، شاشة 11 بوصة للتحكم في كل شئ مثل الرد على الهاتف وزيادة صوت السيارة، مع وجود شاحن لاسلكي، مثبت سرعة، شاشة في وسط التابلوه بها الكثير من الامكانيات الحديثة والمميزات مثل الكشف عن الاطارات وحالة السيارة، مكيف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، المساحة الداخلية رائعة وقادرة على استيعاب عدد 5 ركاب.

أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة:

نظام كشف حركة مجسم، ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، غطاء محرك السيارة الأوتوماتيكي، إنذار لمنع السرقة، مساعد الفرامل BA، كاشف التصادم، منبه الرياح، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، طفاية حريق، صدمة امتصاص الغاز، نظام المساعدة على تسلق التلال، مانع الحركة، أجهزة إستشعار الإصطفاف – أمامي و خلفي، وسادة هوائية للمشاة، كاميرا خلفية.

بعض كماليات بيجو 208 2023

ضوء في الصندوق الخلفي، قفل مركزي، عرض المعلومات المتعددة، منافذ الطاقة، جهاز لقياس عدد الاميال المقطوعة، غطاء عازل من الأصوات والحرارة، أنابيب العادم من الكروم، ضوء يعمل كمؤشر لاستخدام الفرامل، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، مكيف أوتوماتك، التحكم بالسرعة، كبسة التحكم بالسرعة على المقود، دخول من غير مفتاح، زر بدء التشغيل، مدخل USB، مقبض التروس من الجلد.

سعر بيجو 208 2023 في السعودية: اتت بيجو 208 طراز 2023 إلى السوق السعودي بفئتين وسعر يبدأ من 81,650 ريال سعودي  حيث يمكن تمويل شراء السيارة من خلال موقع موتري.

 

بيجو 208 موديل 2023 – Peugeot، عبر اليوتيوب

 

2023 PEUGEOT 208 facelift – big design changes and updated powertrains!

2023 Peugeot 208 – Interior and Exterior in detail

Peugeot 208 2023 facelift preview & info