بناءاً لبرجك.. كيف يمكن أن تتخلص من الاكتئاب

متابعة- بتول ضوا.

تلعب الأبراج دور كبير في التأثير على حياة الفرد بمختلف جوانبها العاطفية والصحية والمهنية. كما تساعد أيضاً الفرد في التعامل مع المواقف الحياتية التي يمكن أن تواجهه. ولكن هل كنت تعلم أنه يمكن للأبراج أن تساعدك في التعامل مع الاكتئاب؟

تزداد انفعالية وتوتر وعصبية مواليد برج الحمل عند شعورهم بالإحباط والاكتئاب. لذلك وللتخلص من تلك المشكلة على مواليد الحمل الحرص على توسيع دائرة علاقاتهم الضيقة والانفتاح على الآخرين. لكسر الروتين الممل الذي يمكن أن يسبب لهم الإحباط.

يلجأ مواليد برج الثور إلى العزلة والإنفراد بالنفس عند الحزن. ولتخطي تلك المرحلة من المهم عليهم ممارسة ما يفضلونه من هوايات لأن تلك الخطوة تعمل على استعادة هدوئهم

ينغمس مواليد برج الجوزاء بالتفكير والتحليل المبالغ وغير الواقعي للأمور عندما يخيم عليهم الحزن والاكتئاب. أما الحل لتجاوز ذلك فإنه يتعين على مواليد الجوزاء منح الأمور ما تستحقه فقط من التفكير.

شعور مواليد برج السرطان بالاكتئاب برافقه آلام جسدية. لذلك يستوجب عليهم التفكير بإيجابية تجاه وقائع الحياة المختلفة.

يتميز مواليد الأسد بكتمانهم لمشاعر التوتر والقلق الذي ينتابهم وهو ما يتحول بمرور الوقت إلى اكتئاب. ولتجاز ذلك من المهم أن يعبر مولود الأسد عما يراوده من مشاعر لتنفيس عن كمية التوتر المتراكمة لديهم.. تحدث إلى صديق أو الجأ للكتابة على سبيل المثال.

غالباً ما يمتنع مواليد برج العذراء عن الاستماع للآخرين والتزام الصمت عندما تتأذى مشاعرهم. لذلك من المهم عليهم تعزيز ثقتهم بأنفسهم.

مواليد العقرب متقلبو المزاج بشكل سريع فتارة ما تشاهده هادئاً ولطيفاً لينغمس في ثوان بمتاهة الحزن والاكتئاب ولربما العنف. إلى جانب تفكيرهم المبالغ فيه للأحداث. ويكمن الحل لتجاوز ذلك في التفكير وممارسة كل ما يساعد على الاسترخاء وتصفية الذهن.

يزداد توتر مواليد برج القوس مع شعورهم بالإحباط والاكتئاب ويصعب معها أن يتمكنوا من التعامل مع اقتراحات الغير. وأفضل الحلوا لتخطي ما يشعر بهالقوس هو أخذ استراحة قصيرة يبتعد من خلالها عن الضغوط.

حزن الجدي يترتب عليه شهور اليأس وفقدان الشغف بالحياة والاندفاع نحو العطاء. وليتمكن الجدي من تجاوز ذلك عليه أن يتذكر كنا أن هناك جانب سيء وسلبي في الحياة فإن هناك فسحة أمل وإيجابية على المنحى الآخر

يلجأ الدلو إلى العزلة والابتعاد عن الوسط المحيط عند الشعور بالحزن والإكتئاب. كما ويقوم بإخفاء ما يشعر به بابتسامة مصطنعة يظهرها للإخرين. وافضل الطرق للتخلص من المشاعر السلبية هي بالتعبير الصريح عن عدم الرضا بها

شعور الحزن يضع مواليد برج الحوت في مناهة الأوقات السيئة والمواقف المزعجة التي مروا بها. الأمر الذي يزيد من عصبيتهم وتوترهم. ويكمن الحل: في عدم ترك الماضي يؤثر على الحاضر. فقط فمر بهدوء وخذ قراراً حاسماً ببدء مرحلة جديدة أفضل

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top