بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر .. حلول مبتكرة ومعدلات نجاح عالية وأمان أكبر لجراحات التجميل

يعد مركز الجلدية وجراحة الجلد والتجميل والليزر بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، من أحدث وأفضل المراكز المتخصصة في الشرق الأوسط، والذي يعمل به نخبة من أميز الكفاءات الطبية التي تتمتع بخبرة كبيرة في إجراء مختلف عمليات التجميل، وتشخيص وعلاج أمراض وإصابات واعتلالات الجلد، باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات، وبتدخلات علاجية مبتكرة في بيئة صحية متكاملة توفر أعلى معدلات السلامة والأمان .

وقال د. حسين أمين المؤمن مدير مركز الجلدية والتجميل أن من أبرز الخدمات المقدمة بالمركز في قسم جراحة التجميل هي عمليات تجميل الوجه والأنف وشفط الدهون، وشد البطن وغيرها، وتتم هذه العمليات باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات، ويوفر المركز خدمات جراحية تجميلية أخرى، كعمليات تجميل الأنف بكل أنواعها مثل تصحيح جسر الأنف، أو الشفة الأرنبة أو الفتحات، وإزالة النتوءات الظاهرة ، تحت تخدير كامل أو موضعي، باستخدام تقنيات التدخلات الدقيقة، إضافة إلى جراحات الصدر التجميلية، التي تساعد على تحسين شكل الثدي، أو تغيير الوضع أو الحجم (تصغيراً أو تكبيراً). أو إعادة تشكيله، وأيضاً تعد جراحة الأرداف والفخدين إحدى الجراحات التجميلية المهمة، وتستهدف إزالة الدهون الزائدة من الأرداف والفخذين، وشد الجلد والتخلص من الترهلات واستعادة الشكل المستدير المشدود للأرداف والفخذين.

كما تتوفر في قسم الليزر تقنية إزالة الشعر، وهي إحدى الوسائل العلاجية الحديثة الآمنة والفعالة، للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه، في أي منطقة من الجسم تعاني شعراً زائداً، كالظهر والأذرع والأرجل إضافة إلى الوجه، وذلك بأجهزة حديثة كجنتل ليزر وجنتل ليزر برو GentleLase ، وهي تغطي أنواع البشرة كافة، وإيقاف نمو الشعر بعدة جلسات، وتتميز هذه الأجهزة بدرجات عالية من الأمان على البشرة، لأنها تستخدم طاقة خفيفة ومزودة بخاصية التبريد الذاتي الديناميكي.

من جانبها قالت د.منهال حسين الهاشم استشارية أمراض وجراحة الجلد والتجميل أن المركز يتوفر فيه العديد من التقنيات الحديثة لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة داوئياً أو جراحياً، أو باستخدام العلاج الضوئي لبعض حالات الصدفية والبهاق وغيرها.

وفي قسم التجميل يتم تقييم كل حالة بدقة وعلاجها حسب حاجتها سواء باستخدام الحقن الفرنسي أو تقنية الميزوثيرابي Mesotherapy، لنضارة البشرة، وهي تحقن تحت سطح الجلد وتحتوي على فيتامينات وإنزيمات ومواد مغذية ومضادات أكسدة، وتُنشط هذه المواد الأنسجة الضامة، لتنتج كميات من الكولاجين والأنسجة المرنة الأخرى، مما يحقق النضارة ويظهر الوجه أكثر إشراقاً وأقل عمراً. كما يتم علاج الوجه وتساقط الشعر والتخفيف من الهالات السوداء والتجاعيد باستخدام حقن البلازما plasma ، والبلازما الذهبية وهي حقن غنية بالصفائح الدموية تؤخذ من المريض نفسه لتحفيز الخلايا الجذعية المسؤولة عن تجديد الخلايا التالفة، وبدورها تنتج الكولاجين الذاتى للجسم، وتجدد الأنسجة، وكذلك تقلل أعراض الشيخوخة. فضلاً عن حقن التعبئة filler، التي تعد معالجة تجميلية غير جراحية، وتعمل بفعالية على إعادة النضارة للجلد، وهي

مادة آمنة تملأ الخطوط والتجاعيد غير الحركية، وأيضاً يمكن استخدامها للبناء الجمالي وإعادة تشكيل الوجه.facial reshaping

كما تتوفر بالمركز حقن البوتكس botox إذ تحقن كميات صغيرة في أماكن محددة بإبرة دقيقة جداً، لإرخاء العضلات المسؤولة عن التجاعيد الحركية، ويدوم مفعول هذه الحقن من 3- 6 أشهر، ويتم استخدامها أيضاً لعلاج بعض حالات فرط التعرق والصداع النصفي.

وتابعت الدكتورة منهال الهاشم مشيرة إلى تقنية الفراكشنال ليزرFractional CO2 laser التي تعد من أهم الاجراءات التي تعالج مشكلات مختلفة مثل، ندبات حب الشباب، أو الندبات الجراحية، وأيضاً آثار وندبات الحروق.

وتتوفر أيضاً تقنية microneedling RF المتطورة للنضارة وللتخفيف من التجاعيد والمسامات الواسعة، إضافة إلى العمليات الجراحية كعمليات استئصال الأكياس الدهنية والأورام الجلدية بصورة تجميلية والتي يتم أغلبها تحت التخدير الموضعي في غرف العمليات الصغرى المجهزة داخل القسم بأحدث التقنيات وبمواصفات عالمية.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top