بعيداً عن القهوة.. حيل لزيادة مستويات طاقتكِ

متابعة -زهراء خليفة

في حين أن القهوة لذيذة ، وشربها كل يوم قد يجعلك تشعر بالحيوية والنشاط ، إلا أنها قد تجعلك تشعر بالتعب والتعب.

لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى القهوة أو الكافيين لزيادة مستويات الطاقة لديك.

قد تميل إلى التخلص من إدمان قهوة الصباح لعدد من الأسباب ، من توفير المال إلى تقليل اعتمادك على الكافيين. سيساعدك الدليل التالي على تعلم زيادة مستويات الطاقة لديك بدون قهوة. .

طرق تعزز الطاقة بدلاً من القهوة”

احصل على 7 إلى 8 ساعات من النوم: إذا وجدت نفسك تعتمد على الكافيين لقضاء يومك ، فمن المحتمل أنك لا تحصل على قسط كافٍ من النوم. وفقًا لمراكز

السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يحتاج البالغون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عامًا إلى 7 ساعات على الأقل من النوم الجيد كل ليلة للحصول على أفضل صحة وعافية.

لا يساعدك الحصول على 7 إلى 8 ساعات من النوم على التفكير بشكل أكثر وضوحًا وتحسين الوظيفة العقلية فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التوتر والتواصل

بشكل أفضل مع الآخرين وتعزيز صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. وفقًا لمؤسسة النوم.

تحسين جودة النوم:

إذا كنت لا تحصل على القدر الموصى به من النوم كل ليلة ، فقد تحتاج إلى الاهتمام بنظافة النوم. تتضمن نظافة النوم العادات والسلوكيات التي تؤثر على أنماط نومك.

يمكن أن تجعلك النظافة الجيدة للنوم تشعر بمزيد من الراحة وتساعدك على النوم بشكل أسرع ، ولكن قلة النظافة أثناء النوم يمكن أن تؤدي إلى ليالي مضطربة. أولاً ، تأكد من الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم لإنشاء روتين صحي. يؤدي القيام بذلك إلى تدريب جسمك على اتباع إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعي. إن إنشاء غرفة نوم مناسبة للنوم يساعد أيضًا على الحصول على راحة ليلية جيدة.

التوقفِ عن الغفوة:

بقدر ما هو مغرٍ الإغفاء مرة أو مرتين في الصباح، إلا أنه ليس طريقة مثالية لبدء يومكِ، فقد تساهم الدقائق القليلة التي تعتقدين أنها تساعدكِ على الآثار الصحية السلبية، بما في ذلك: ارتفاع ضغط الدم، أو ضربات القلب بشكل أسرع، أو الاعتماد على الكافيين.

روتين منتظم للتمارين الرياضية:

يعد استبدال الإسبريسو الصباحي بممارسة الرياضة طريقة مؤكدة، للقضاء على التعب المزمن، وزيادة مستويات الطاقة لديكِ.

روتين التمرين المنتظم ضروري لمساعدتكِ في الحفاظ على لياقتكِ وصحتكِ، ومساعدتكِ في الحفاظ على مستويات الطاقة المثلى، ويساعد النشاط البدني المنتظم أيضاً على تحسين نوعية النوم ومدته، حيث يخلق المزيد من الأدينوزين في الدماغ، والأدينوزين يجعلنا نشعر بالنعاس

 

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top