افضل 8 برامج فتح الصور للويندوز 10 بدائل عارض الصور الافتراضي له

افضل 8 برامج فتح الصور للويندوز 10 بدائل عارض الصور الافتراضي له

 

في هذا المقال سنقدم لك أفضل تطبيقات فتح الصور لويندوز 10 – يجد المستخدمون الذين انتقلوا مؤخرًا إلى ويندوز 10 أن تطبيق فتح الصور الافتراضي في Windows 10 أقل راحة في الاستخدام ويميل إلى أن يكون ثقيلًا ، ولهذا السبب يبحثون عن برامج بديلة أخرى لعرض الصور للويندوز .

في الواقع ، هناك العديد من تطبيقات فتح الصور لنظام التشغيل ويندوز 10 او حتى اصدارات سابققة ، يمكنك العثور عليها بسهولة على الإنترنت وتجربتها واحدة تلو الأخرى ، لكن هذا سيستغرق بعض الوقت.

لتسهيل العثور على أفضل برنامج عارض الصور يناسب احتياجاتك ، قمنا هنا بتجميع بعض تطبيقات فتح الصور الجيدة والخفيفة الوزن لنظام التشغيل ويندوز 10.

أفضل تطبيقات فتح الصور لنظام التشغيل Windows 10 PC 2023

# 1. عارض صور Windows Photo Viewer

أول أفضل تطبيق لفتح الصور لنظام التشغيل ويندوز 10 هو Windows Photo Viewer. قد تكون على دراية بهذا التطبيق وهو التطبيق الافتراضي في Windows 7.

يتفق العديد من المستخدمين على أن Windows Photo Viewer هو أفضل تطبيق لفتح الصور على الإطلاق على ويندوز . التطبيق خفيف جدًا ، ويبدو بسيطًا ، والتنقل سهل الاستخدام ، ونادرًا ما يواجه مشاكل. لسوء الحظ في Windows 10 ، تم استبدال هذا التطبيق بـ Microsoft Photos.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استخدامه مرة أخرى ، هناك طريقة واحدة ممكنة لإعادة هذا التطبيق ، لأنه في الواقع لا يزال هذا التطبيق موجودًا في نظام التشغيل ويندوز 10 فقط في حالة غير نشطة. لتنشيطه ، نحتاج فقط إلى تعديل سجل النظام.

# 2. برنامج فتح الصور HoneyView

ثاني أفضل تطبيق لفتح الصور على نظام ويندوز Windows 10 هو Honey View من Bandisoft. هذا التطبيق أيضًا خفيف جدًا ويبدو بسيطًا جدًا. بالنسبة لأولئك منكم الذين يحتاجون فقط إلى تطبيق لفتح الصور ، فهذا هو أفضل بديل لـ Windows Photo Viewer.

Honey View هو برنامج مجاني يمكن استخدامه مجانًا. في نظام التشغيل Windows 10 ، يمكن تشغيل هذا التطبيق بشكل جيد ويمكنه فتح الصور بسرعة. لا توجد ميزات أخرى غير مهمة لذا فهي خفيفة جدًا للتشغيل.

من مزايا هذا التطبيق مقارنة بفتاحة الصور الافتراضية في نظام التشغيل Windows 10 أنه يدعم المزيد من التنسيقات ، وهي:

     تنسيقات الصور: BMP و JPG و GIF و PNG و PSD و DDS و JXR و WebP و J2K و JP2 و TGA و TIFF و PCX و PGM و PNM و PPM و BPG

     تنسيقات الصور الأولية: DNG و CR2 و CRW و NEF و NRW و ORF و RW2 و PEF و SR2 و RAF

     تنسيقات صور الرسوم المتحركة: GIF ، و WebP ، و BPG ، و PNG

     تنسيقات الأرشيف: ZIP و RAR و 7Z و LZH و TAR و CBR و CBZ

# 3. برنامج فتح الصور ويندوز 10 IrfanView

التوصية الثالثة لمن يبحثون عن تطبيق خفيف وسريع لفتح الصور على ويندوز 10 هو IrfanView. هذا التطبيق هو أيضًا برنامج مجاني يمكن استخدامه مجانًا.

يدعم IrfanView تنسيق صور كامل إلى حد ما ، يمكنك استخدامه لفتح جميع تنسيقات الصور الشائعة مثل BMP و GIF و JPEG و JP2 و JPM و PNG و TIFF و RAW و ECW و EMF و FSH و ICO و PCX و PBM و PDF و PGM و PPM و TGA و Flash و Ogg.

بصرف النظر عن كونه برنامجًا لفتح الصور ، فإن هذا التطبيق مزود أيضًا بأدوات التحرير التي يمكنك استخدامها لإجراء تعديلات أساسية مثل الاقتصاص وتغيير الحجم والتعديلات.

# 4. QuickLook

إذا سبق لك استخدام macOS ، فهناك ميزة في نظام التشغيل هذا تسمح للمستخدمين بفتح الصور عن طريق الضغط على مفتاح واحد على لوحة المفاتيح. في ويندوز، يمكننا أيضًا القيام بذلك بمساعدة تطبيق QuickLook.

هذا التطبيق مفيد جدًا لمعاينة ملفات الصور بسرعة دون الحاجة إلى فتحها مع تطبيقات أخرى. ليس فقط ملفات الصور ولكن العديد من التنسيقات الأخرى مثل PDF و Txt و PSDs يمكنك معاينتها بسرعة باستخدام QuickLook.

يمكنك ضبط مفاتيح لوحة المفاتيح التي سيتم استخدامها للمعاينة ، ويمكنك استخدام مفتاح المسافة لجعلها مماثلة لنظام macOS.

# 5. عارض الصور FastStone

FastStone هو مطور برمجيات يقوم بإنشاء العديد من التطبيقات المجانية القوية والمفيدة للغاية. يتضمن ذلك FastStone Resizer لاقتصاص الصور المتعددة وتغيير حجمها في وقت واحد ، و FastStone Capture للحصول على لقطات الشاشة ، و FastStone Image Viewer لفتح الصور.

لأولئك منكم الذين ما زالوا لا يشعرون بأنك عثرت على أفضل تطبيق لفتح الصور على ويندوز 10 يناسب احتياجاتك ، يمكنك تجربة هذا التطبيق.

يعرض FastStone Image Viewer جميع ملفات الصور في دليل كمعرض ، يمكنك الانتقال من مجلد إلى آخر بسهولة باستخدام التنقل في الدليل في الجزء الأيمن.

تتمثل ميزة هذا التطبيق في ميزته التي يمكنها إعادة تسمية وتحويل عدد كبير من ملفات الصور دفعة واحدة. بالنسبة لأولئك الذين يعملون على معالجة الكثير من الصور ، فإن هذا التطبيق مثالي للمحاولة.

# 6. ImageGlass

تطبيق فتح الصور خفيف الوزن والسريع التالي لنظام التشغيل ويندوز 10 هو ImageGlass. هذا تطبيق مبسط ومناسب لمن لا يحبون التطبيقات الثقيلة مع التحميل الطويل عند فتح الصور.

ImageGlass هو برنامج مجاني يمكن استخدامه مجانًا. يجعل تصميم واجهة المستخدم البسيط الشاشة تبدو أنظف وأوسع حتى يمكن عرض الصور على شاشة شبه كاملة مع قوائم مرتبة بدقة في الشريط العلوي.

عند فتح مجموعة من الصور المخزنة في نفس المجلد ، يمكنك عرضها في شكل عرض شرائح باستخدام هذا التطبيق. كما أن تنسيقات الملفات المدعومة كاملة تمامًا ، بدءًا من التنسيقات الشائعة مثل JPG و GIF و BMP و TIFF و WEBP وأكثر من 72 تنسيقًا آخر.

# 7. XnView

XnView عبارة عن برنامج فتح صور للويندوز 10 مفتوح المصدر تم إنشاؤه في الأصل لأنظمة Unix ، ولكن يمكنك الآن استخدامه على Windows 10.

على غرار FastStone Photo Viewer الذي ناقشناه سابقًا ، هذا التطبيق هو أيضًا منظم صور ومحرر وعارض مدمج في تطبيق واحد.

تتمثل ميزة هذا التطبيق في أن دعم التنسيق الخاص به مكتمل للغاية ، ويمكن القول إنه الأكثر اكتمالاً من بين التطبيقات الأخرى التي ناقشناها. يدعم XnView التنسيقات الشائعة مثل JPG و BMP و GIF و PNG و TIFF و Raster وأكثر من 500 تنسيق آخر.

ليس فقط للصور ولكن يمكن أيضًا استخدام XnView لفتح العديد من تنسيقات الصوت والفيديو.

# 8. عارض الصور 123 Photo Viewer

آخر تطبيق موصى به لعرص الصور على ويندوز 10 هو 123 Photo Viewer. يمكنك الحصول على هذا التطبيق مباشرة من متجر Microsoft مجانًا.

يمكن استخدام 123 Photo Viewer لفتح تنسيقات صور متنوعة تتراوح من JPEG و GIF و PNG و WEBP وغيرها من التنسيقات الشائعة. يمكنك أيضًا عرض الصور في مجلد واحد في شكل عرض شرائح.

هذا التطبيق مزود أيضًا بميزة محرر أساسية يمكن استخدامها لاقتصاص ملفات صور متعددة وتغيير حجمها وإعادة تسميتها مرة واحدة (إعادة تسمية المجموعة). تم تصميم هذا التطبيق أيضًا خصيصًا لنظام التشغيل Windows 10 ، لذا فهو خفيف جدًا ويمكنه فتح الصور بسرعة.

وفي الاخير كانت هذه بعض التوصيات لأفضل تطبيقات فتح وعرض الصور على ويندوز 10 التي يمكنك تجربتها. أتمنى أن تفيدك.

لا تنس وضع إشارة مرجعية وزيارة موقع Arabes1.com يوميًا لأنه يمكنك العثور هنا على أحدث المقالات التقنية المفيدة لك .

افضل 8 برامج فتح الصور للويندوز 10 بدائل عارض الصور الافتراضي له
افضل 8 برامج فتح الصور للويندوز 10 بدائل عارض الصور الافتراضي له

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top