بحيرة سيرا جول Sera Gölü في طرابزون

بحيرة سيرا جول Sera Gölü في طرابزون

 إن كنت من مُحبي الأماكن الطبيعية الخلابة التي تسحرك بجمالها الهادئ والمُميز. سيكون عليك التعرف على بحيرة سيرا جول Sera Gölü في طرابزون، فهي من أجمل المناطق السياحية الطبيعية في تركيا.

حيث توفر لك إمكانية قضاء يومًا جميلًا في أحضان الطبيعة، وتجعلك تسترخى من ضغوطات الحياة وزحامها في جو يتناسب للعائلة أو الرحلات الفردية والجولات التي يكون بها أطفال كذلك. وهذا ما سنتعرف عليه معًا في السطور التالية.

جولة في بحيرة سيرا جول Sera Gölü في طرابزون

بحيرة سيرا جول Sera Gölü

بحيرة سيرا جول Sera Gölü

تأخذك بحيرة سيرا جول Sera Gölü في رحلة لن تأخذ منك سوى بضع ساعات، ولكن في الوقت ذاته لن تنسى هذه الساعات القليلة بفضل جمال المنطقة وما تحتوي عليه من مناظر طبيعية خلابة في جو متميز يجعل رحلتك لا مثيل لها.

فتعد بحيرة سيرا جول من أفضل بحيرات طرابزون وأجملها، حيث تقع على مساحة 140000 متر مربع.

من المميز في البحيرة مقارنةً ببقية بحيرات طرابزون أنها تقع وسط مجموعة كبيرة من الغابات الجميلة التي تضم سلسلة من المرتفعات الجبلية التي تجعل مظهر البحيرة في غاية الروعة أمام الناظرين.

فيمكننا القول إنها تطبع في نفس السائح لوحة جمالية مميزة تجعله يرغب في الذهاب إليها مرة أخرى.

 

تاريخ وموقع بحيرة سيرا جول Sera Gölü

إذا كنت ترغب في الحصول على رحلة في أحضان الطبيعة لتنعم بجو هادئ وجميل، فستكون هذه البحيرة أفضل مقصد سياحي بالنسبة لك، ففي الأساس ليست بحيرة بالمعنى المتعارف عليه.

بل عبارة عن حوض من المياه تم تكوينه من تجمع مياه الأمطار بين سفوح الجبال الخاصة بالغابات التي تحيط بها.

فقد أكدت الروايات المحلية على قصة تكون هذه البحيرة الفريدة من نوعها في الجمهورية التركية.

فقد زاد منسوبها على مدار سنوات بعيدة بفضل مياه الأمطار التي كانت تنزلق من قمم الجبال وتنحصر بين سفوحها، حتى وصل عمقها في الوقت الحالي إلى 20 متر تقريبًا.

أهمية سيرا جول Sera Gölü الثقافية والجمالية

تتميز البحيرة بالغابات التي تحيط بها من جميع الجهات والتي كانت بمثابة السبب في تكوينها من الأساس، فيُمكنك الصعود إلى أحد هذه الجبال والاستمتاع بمظهر البحيرة الجميل.

وإن كان مظهر الجبال يجذبك أكثر، فيُمكنك الجلوس عند البحيرة نفسها والاستمتاع بمظهر الجبال الشاهقة.

تتميز البحيرة بأنه يمكنك زيارتها في أي وقت من السنة، وذلك لأنها لا تتأثر بتغيير الفصول كثيرًا. ولكن في فصل الصيف تكون في أبهى صورة لها بفضل نمو الزهور والأشجار بشكل جيد.

مما تكسى الغابات المُحيطة بها باللون الأخضر الذي ينعكس في العادة على لون المياه الصافية والنقية. يرشح لكم موقع تور فلاج التعرف على هذه المقالة المميزة حول: السياحة في فرنسا في الشتاء

اكتشف معنا بحيرة سيرا جول Sera Gölü

بحيرة سيرا جول Sera Gölü

بحيرة سيرا جول Sera Gölü

تتناسب بحيرة سيرا جول Sera Gölü مع الأشخاص الذين يحبون الأماكن السياحية التي تمتزج بها المناظر الطبيعية الخلابة مع الأنشطة السياحية الكثيرة التي توفر المتعة والرفاهية وإخراج الطاقة السلبية للسُياح.

حيث تحتوي البحيرة على الكثير من الأنشطة السياحية التي تمكن زوارها من الاستمتاع بكل ما يتواجد بها. وذلك بدايةً من البحيرة نفسها التي تمتلئ بالطيور والبط والأوز التي تسبح بها بطريقة جميلة.

فيمكنك الجلوس على المقاعد التي تطل على البحيرة والاستمتاع بمظهر البط وهو يسبح في البحيرة، مع إطعامه كذلك.

بالإضافة إلى أنه تم توفير إمكانية تأجير قارب صغير في البحيرة، حتى تتمكن من الاستمتاع بالبحيرة بشكل كامل. وإن لم تكن لديك الرغبة في الجلوس فتوفر لك البحيرة مساحات شاسعة للتمشية في قلب الغابات التي تحيط بها.

حيث تم تمهيد بعض الطرق بها حتى يتمكن الزوار من التمشية بها والاستمتاع بصوت العصافير والحيوانات الصغيرة الأليفة.

إن كنت مائل إلى فكرة التمشية في أحضان المساحات الخضراء شاسعة المساحة. فيمكنك القيام بذلك مع شراء مشروبك المفضل من المقاهي السياحية التي تنتشر بالقرب من البحيرة. حتى تستمتع بالتمشية كما يجب أن تكون.

إلى جانب الاستمتاع بالطبيعة الخلابة الموجودة حول البحيرة نجد أن هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها بداخلها كالمنتزه المُخصص للأطفال الذي يحتوي على لعب مجانية لأطفالك. مع إمكانية شراء الهدايا التذكارية من خلال المحلات التجارية المخصصة لذلك التي تنتشر حول البحيرة.

كيفية الوصول إلى بحيرة سيرا جول Sera Gölü

تقع بحيرة سيرا جول في منطقة أكشابات بولاية طرابزون الجميلة التي تطل على البحر الأسود، ونجد أنها تبعد عن مطار طرابزون الدولي بحوالي 18 كيلو متر فقط.

فهذا ما جعلها من أهم مقاصد هذه الولاية جذبًا للسياح، بالإضافة إلى أنها تبعد عن وسط المدينة بحوالي 25 كيلو متر فقط. أي تُتيح لك التجول في أرجاء المدينة بعد زيارتها بسهولة تامة.

كما يُمكنك الذهاب إليها مباشرةً من خلال اتباع موقع خرائط جوجل المُتميز من هنا.

أفضل وقت لزيارة بحيرة سيرا جول Sera Gölü

كما سبق القول إنه لا يوجد وقت محدد لزيارة البحيرة، حيث يمكنك زيارتها في أي وقت من العام، ولكن من المفضل أن تتوجه لها في فصل الصيف والربيع.

فهي الفصول التي تتفتح بها الأزهار ويكثر نموها. فبالتالي ستكون الغابات التي تحيط بالبحيرة في أفضل حالة لها. وستمكنك من قضاء يوم جميل وهادئ في أحضان الطبيعة.

لكن في حالة إن كنت من مُحبي المطر أو الثلوج فعليك بزيارة هذه البحيرة في فصل الشتاء. وذلك لأن الثلوج تكسو قمم الجبال التي تحيط بالبحيرة في جو بارد يصلح للتخييم إن كنت من عاشقي هذه الأجواء.

 

آراء الزوار في بحيرة سيرا جول Sera Gölü

لم يذهب أي شخص إلى هذه البحيرة الجميلة إلا وأبدى إعجابه بها وبالمنطقة المُحيطة بها كذلك، فيقول أحد الزوار إنه ذهب إليها في فصل الصيف الماضي حتى يقوم بالتخييم بها هو وعائلته وأصدقائه.

فقد قاموا بالفعل بهذا الشيء وكانت تجربة في غاية الروعة، فهي ليست بعيدة عن المدينة كثيرًا فيقول إنهم عندما كانوا يكونون بحاجة أي غرض من المدينة يذهبون بسهولة تامة لشرائه.

بالإضافة إلى أن البحيرة مُجهزة بالكامل بكل ما يمكن أن يكون الزائر بحاجة لها. حيث يوجد بها مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية لبيع الهدايا والتذكارات وما إلى ذلك على سبيل المثال.

أنهى هذا الزائر رأيه بأنها من أجمل الأماكن التي قام بالتخييم بها، وكان ينصح من يحبون التخييم بالذهاب إلى بحيرة سيرا جول.

أنشطة وأماكن قريبة من بحيرة سيرا جول Sera Gölü

  • تضم المنطقة التي تحتوي على البحيرة الكثير من المطاعم التي يعد مطعم  Sera Gölü Gül Tesisleri هو أشهرهم على الإطلاق.
  • إذ يقدم المطعم أفضل الوجبات التركية المحلية للزوار مع إطلالته الكاملة على البحيرة وكأنه في أحضان المياه النقية الخاصة بها.
  • مع وجود بعض المرافق الخاصة بالشواء على ضفاف البحيرة من الأساس فيمكنك الاستمتاع بتحضير وجبتك بنفسك، وهذا ما يتناسب مع الكثير من الأشخاص.
  • أما بالنسبة للأماكن السياحية الأخرى الموجودة في طرابزون، فنرى أنها تبعد بعض الشيء عن البحيرة وذلك لأنها خارج المدينة من الأساس بمسافة تبلغ 25 كيلو متر تقريبًا.
  • فبالتالي لن يكون هناك أي أماكن سياحية أخرى قريبة، وهذا ما يجعلها مكانًا سياحيًا مميزًا بفضل بعدها عن زحام المدينة.

بحيرة سيرا جول

بحيرة سيرا جول

  • من المفضل في بحيرة سيرا جول Sera Gölü أنها تكونت بفعل العوامل الطبيعية. ففي عام 1950م تحديدًا في يوم 21 فبراير حدث تصدع في الصخور الكبيرة الخاصة بالجبال المُحيطة بها.
  • مما أدى إلى سد قاع الوادي الذي كان يمر بهذه المنطقة المعروف باسم وادي ديجيك. وتكونت البحيرة في النهاية.
  • فهي من الأماكن السياحية التي توفر الراحة والاسترخاء للسياح، فهي تجربة فريدة من نوعها لا يمكن تفويتها.
  • وذلك بفضل ما تمنحك إياه البحيرة والمنطقة المحيطة بها من أنشطة في غاية الروعة.
  • كالتخييم، والشوي، والألعاب، وممارسة التمارين الرياضية، والتمشية وسط الجبال.
  • بالإضافة إلى الإبحار داخل البحيرة، والجلوس في المطاعم والمقاهي التي تطل على البحيرة بشكل كامل وما إلى ذلك على سبيل المثال.

وأخيرًا نتمنى أن تكون هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك لإقامة وقت مميز في هذه البحيرة الجميلة.

وإن كنت من محبي السفر والترحال تابع مقالاتنا القادمة للتعرف على كل ما هو جديد ومُميز بالنسبة للسياحة في العالم وليس تركيا فقط، ويمكنك ترك لنا المعلم السياحي الذي ترغب في التعرف عليه في التعليقات لنوفره لك في موقعنا.

 

بماذا تتميز بحيرة سيرا حول؟

بوجود المرتفعات الجبلية حولها من جميع الجهات تقريبًا

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

 

Leave a Reply

Scroll to Top