مكونات طبيعية فعالة في القضاء على الهالات الداكنة

متابعة -زهراء خليفة

أثبتت أنواع معينة من الفاكهة والخضروات والأعشاب والنباتات فعاليتها في علاج الهالات السوداء ، خاصةً إذا كانت مصحوبة بنظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي. تعرف على أهم ما يلي:

يعود ظهور الهالات السوداء بشكل رئيسي إلى ضعف الدورة الدموية واللمفاوية ، ومن الجدير بالذكر أن اللمف هو سائل غني بالبروتين يدور عادة في الجسم عبر شبكة واسعة من الأوعية الدموية والشعيرات الدموية ، وعادة ما يكون مسؤولاً عن تصريف الركود. في الأنسجة ، من السائل.

ولكن عندما لا يتم تصريفها بشكل صحيح ، قد يكون من الصعب إزالة الصبغة التي تتراكم تحت الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العينين ، والتي تكون أكثر حساسية بأربع مرات من أنواع البشرة الأخرى. جثة. يمكن أن تؤدي العوامل الوراثية وأنماط الحياة غير الصحية إلى تفاقم مشاكل الجمال الشائعة بين النساء والرجال.

البابونج والشاي الأخضر:

يُعرف حقن البابونج بفوائده في علاج الصداع ، ولكن بالإضافة إلى محاربة الهالات السوداء والجيوب المنتفخة ، فإنه يحتوي أيضًا على خصائص مهدئة ومطهرة. يكفي إضافة ملعقة كبيرة من البابونج المجفف إلى كوب من الماء المغلي ، اترك المزيج لمدة 5 دقائق ، ثم صفيه واغمس فيه حلقة قطنية. ضعي القطن في الثلاجة ، ثم ضعيه على العينين واتركيه لمدة 10 دقائق.

الشاي الأخضر له خصائص مضادة للأكسدة ويستخدم تقليديا لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي وتحفيز الوظيفة الإدراكية وتحسين الدورة الدموية. عندما يتعلق الأمر بمكافحة الهالات السوداء ، يمكن استخدام منقوع الشاي الأخضر بنفس طريقة استخدام البابونج ، أي نقع كرة قطنية في منقوع الشاي الأخضر وقم بتبريدها في الثلاجة قبل وضعها على العينين.

التين والخيار:

التين غني بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. للهالات السوداء ، برّدي الفاكهة في الثلاجة ، ثم قطّعيها إلى نصفين وضعيها على العينين لمدة 5 دقائق تقريبًا. أما الخيار فهو يحتوي على 95٪ ماء وهو طريقة طبيعية لترطيب منطقة العين. يحتوي هذا الخضار على النحاس الذي يعزز تكوين الكولاجين ، ويوضع على منطقة العين كدائرة بعد التبريد لبضع دقائق.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top