الفوائد المذهلة للمشي على أطراف الأصابع ..لن تصدقي

متابعة-سوزان حسن

إن حركة الاصابع هي طريقة قديمة للحفاظ على الصحة ، حيث يصر الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن على المشي على رؤوس أصابعهم كل يوم ، مما قد يكون له فوائد غير متوقعة وسنقدم لك في هذا المقال فوائد الوقوف على رؤوس الاصابع .

1- تحسين وظائف الكلى
صحة الكلى هي أساس الصحة الجيدة وتحافظ الكلى السليمة على توازن جيد بين القوى المتعارضة للين واليانغ عندما يكون هناك نقص في الكلى ، غالبًا ما تحدث أعراض مثل القشعريرة والتهاب الكعب ووذمة الأطراف السفلية والوقوف على رؤوس الأصابع مفيد وتحقيق تأثير متوازن ، وتأثير التحسين واضح.

2- الوقاية من السكتة الدماغية
يعتقد الطب الصيني أن السكتة الدماغية ناتجة عن اختلال توازن الين واليانغ في جسم الإنسان والنزيف الدماغي هو يين يضغط على يانغ ، ويانغ تشي ينتقل إلى الدماغ ، مما يحفز الجهاز العصبي في الدماغ عدة مرات أكثر من المعتاد ويحفز استخدام أطراف الأصابع الكعبين ، ويعزز الطاقة والدورة الدموية للدماغ.

‏3- تخفيف آلام أسفل الظهر
‏يعتقد الطب الصيني التقليدي أنه إذا تم حظر خطوط الطول ، فسوف ينتج عن ذلك الألم وتدخل الرطوبة الناتجة عن الرياح الباردة إلى خط الطول في المثانة ، وتعيق دوران Qi والدم في المثانة ، وتسبب آلامًا في أسفل الظهر ويمكن أن يؤدي الوقوف على رؤوس الأصابع إلى تحفيز خط الزوال في المثانة ، وتحريك تشي ، وتخفيف آلام الظهر ، وداء الفقار العنقي ، والصداع في مؤخرة الرأس.

4- علاج مشاكل المسالك البولية
يعتقد الطب الغربي أن عسر البول هو أحد أعراض أمراض البروستات ، خاصة في تضخم البروستات الحميد والتهاب البروستات من وجهة نظر الطب الصيني التقليدي ، تؤدي وظيفة المثانة الضعيفة إلى قلة التبول ، وتحفيز الكعب هو طريقة فريدة لعلاج أمراض البروستات ودراسة حديثة ان المشي يمكن أن يمنع تطور سرطان البروستات .

كيفية المشي على رؤوس الأصابع:
-حافظ على جسمك منتصبًا مع وضع قدميك معًا ويديك على جانبيك.
– ثم قفي ببطء على أصابع قدميك ، وامسك بالأرض بأصابع قدميك ، وانزل وزن جسمك من أصابع قدميك إلى مقدمة قدميك ، واسترخي جسمك.
– أخيرًا ، قم بتمارين السقوط الحر ، اترك الكعب يلمس الأرض برفق ، مما يولد اهتزازًا طفيفًا ، ثم حمل الوزن على طول الساقين إلى الجزء العلوي من الجسم ، وبعد الوقوف على أطراف أصابع القدم عدة مرات ، يشعر الجسم كله بالارتياح.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top