الفوائد الصحية للترمس .. الوقاية من الأمراض المختلفة

متابعة-سوزان حسن

يمكن أن يساعدك تناول الترمس على البقاء بصحة جيدة والوقاية من الأمراض ، والتعرف على أهم الفوائد الصحية للترمس.

يعتبر الترمس من أفضل البقوليات لأنه يحتوي بشكل عام على العديد من العناصر الغذائية المهمة للصحة ، ولهذا السبب يجب أن تكون حريصًا على إدراجه في نظامك الغذائي. في السطور التالية ، يمكنك التعرف على أهم الفوائد الصحية للترمس.

ما هي فوائد كوب الترمس؟

فوائد تناول الترمس كثيرة حيث أنه يساعد في الحفاظ على الصحة لكونه غني بأهم العناصر الغذائية وأهمها البروتين حيث أن كوب الترمس يحتوي على حوالي 26 جرام من البروتين و 4.6 جرام من الألياف. .

بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامينات أ ، ب ، ج ، والمعادن مثل الزنك والمنغنيز ، ومن الفوائد الصحية للترمس أنه يحتوي على السيلينيوم الذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة ، والذي بدوره يصنع الترمس. طعام خاص لمكافحة الأمراض.

فوائد الترمس لخسارة الوزن:

يحتوي الترمس على ألياف صحية تساعد على زيادة الشعور بالشبع والشبع ، والتي يمكن أن تساعد في كبح الشهية.

الترمس منخفض السعرات الحرارية ومناسب لاتباع نظام غذائي لأن 100 جرام من الترمس تحتوي على 371.4 سعرة حرارية.

من فوائد الترمس المر لفقدان الوزن أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة بسبب الكربوهيدرات المعقدة التي يحتويها ، لذلك يمكن تناوله قبل التمرين لأنه يساعد في تقوية الجسم.

فوائد الترمس لمرضى السكر:

وبحسب موقع Healthline فإن الترمس مهم لمرضى السكر لاحتوائه على الكثير من الألياف التي تساعد على امتصاص الجلوكوز من الجسم ، وبالتالي منع ارتفاع نسبة السكر في الدم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

فوائد الترمس للقولون:

يحتوي الترمس المر على نسبة عالية من الألياف ، مما يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويساعد في علاج القولون العصبي وتقليل الأعراض المصاحبة له. هذه من أهم فوائد تناول الترمس قبل النوم ، حيث يمكنك الحصول على الهدوء بعيدًا عن مشاكل القولون وأعراضه.

بالإضافة إلى ذلك ، من فوائد زجاجة الماء الساخن للمعدة أنها تساعد في تقليل الإمساك وتمنع البواسير أيضًا.

فوائد السمسم الأسود .. كنز دفين من المعادن والفيتامينات

فوائد زجاجات الترمس للحامل:

من فوائد الترمس المر أنه يمد المرأة الحامل بالفيتامينات والمعادن الأساسية أثناء الحمل ويمنع أعراض الحمل المبكرة مثل الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي.

يحتوي على حمض الفوليك المهم الذي يحمي الجنين من التشوهات الخلقية وعيوب الأنبوب العصبي.

فوائد مسحوق الترمس لعلاج حب الشباب:

يمكن وضع الترمس المطحون على البشرة حيث يساعد في القضاء على العديد من مشاكل البشرة بما في ذلك حب الشباب وآثار حب الشباب وحب الشباب ، كما أنه يساعد في علاج الكلف وإزالة البقع الداكنة.

يمكن خلط طحين الترمس بملعقة من العسل ، ووضعها على الجلد ، وتركها لمدة ربع ساعة ، ثم تدليكها بماء فاتر وغسلها.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top