العلاج بالروائح.. اللافندر للنوم الهادئ

متابعة -زهراء خليفة

العلاج بالروائح هي طريقة شائعة في بعض مراكز التمريض لعلاج بعض المشاكل ، وذلك باستخدام بعض الزيوت الطبيعية المستخرجة من النباتات والزهور ، بطرق مختلفة مثل التدليك أو التبخير ، وهذه الطريقة ليست جديدة في العلاج ، ولكن لها تاريخ طويل موجود في العديد من الحضارات مثل الهند واليونان

وبلاد فارس ومصر ، لكنها بدأت مؤخرًا في الظهور بعد أن سعى العالم للعيش بطريقة صديقة للبيئة ، وهي أداة أساسية وغير بيئية لتقليل استخدام المواد الكيميائية ، لذا يستعرض اليوم السابع بعض من الاستخدامات المختلفة للعطر في العلاج .

رائحة اللافندر

تستخدم هذه الرائحة في علاج التوتر والقلق ، كما يساعد اللافندر على تهدئة النوم ويساعد على التخلص من الأرق ، ورشه على وسادتك قبل الذهاب للنوم ، حيث يشتهر اللافندر برائحته الفريدة التي تبعث على الهدوء والراحة والاسترخاء.

آمن ، اللافندر يستخدم في بعض منتجات العناية بالبشرة والشعر ، سواء كان ذلك في الشامبو أو الكريمات.

إكليل الجبل

الروزماري أو الروزماري ، تشتهر هذه العشبة برائحتها التي يمكن أن تعزز الوظيفة المعرفية وتنشط الذاكرة وتخفيف التهاب المفاصل. يمكن أن يخفف أيضًا من التعب والإجهاد ، وخاصة آلام الدورة الشهرية ، ويفضل تجنبه أثناء الحمل.

الياسمين

يمتلك هذا العطر رائحة هادئة ورومانسية، يساعد على الاسترخاء وتجديد الشباب، كما أنه يعمل على تخفيف أعراض الاكتئاب، وتغيرات الهرمونات أثناء الدورة الشهرية، كما أنه يعمل على تحسين المزاج العام.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top