الطريقة الصحيحة لغسل شعرك بعد وضع بالزيت عليه

متابعة-سوزان حسن

أفضل علاج منزلي للشعر في الشتاء هو حمام الزيت الساخن لتعزيز ترطيب الشعر وتقويته وحمايته، حمامات زيت الشعر لها فوائد عديدة ، لكن عملية تنظيف الشعر وإزالة البقايا الدهنية ؛ مشكلة للجميع
هذه هي الطريقة الصحيحة لغسل شعرك بشكل صحيح بعد استخدام دهن الشعر.

كيف تغسل الشعر بعد العلاج بالزيت؟

الخطوة الأولى: اتركي الزيت على الشعر لمدة كافية:

هل تعلم أن علاج زيت الشعر يمكن أن يغذي فروة رأسك وخيوطك لساعات ، حتى لو قمت بتطبيقه لمدة 10 دقائق فقط؟ ، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك غسل الزيت بعد بضع دقائق دون تركه يغسل آثاره ، لذا تأكد من وجود الزيت لفترة كافية لتغذية شعرك والحفاظ على مظهره الجميل.

الخطوة الثانية: استخدمي الشامبو المناسب:

بعد تزييت شعرك ، تأكدي من اختيار الشامبو المناسب ، ويفضل أن يكون منقيًا ، والذي سيساعدك على إزالة كل البقايا الزيتية من شعرك.

الخطوة الثالثة: اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

لا يجب غسل الشعر المعالج بالزيت بالماء البارد ، لأن الماء البارد يقوي الشعر ، تحتاجين إلى غسل شعرك بالشامبو عدة مرات لإزالة الزيت ، لكن استخدمي الماء الدافئ لإزالة الزيت المتبقي في عملية الغسيل الأولى ، وأخيرا يمكنك شطفه بالماء البارد لفتح مسام فروة الرأس.

الخطوة 4: لا تنسي البلسم:

الخطوة الأخيرة هي استخدام البلسم لإكمال عملية غسل الشعر بالشامبو وغسل الزيت الطبي، أفضل طريقة لمنح شعرك رطوبة إضافية بعد غسل الشعر بالشامبو هي اختيار مكيف يناسب نوع شعرك ، لكن لا تنسي استخدام البلسم على الأطراف فقط وليس فروة الرأس.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top