السياحة في ماليزيا.. أماكن لا يجب أن تفوّت زيارتها!

متابعة _ لمى نصر:

ماليزيا دولة جميلة في جنوب شرق آسيا، تقع بالقرب من خط الاستواء. يتم إنشاؤه عن طريق دمج منطقتين مختلفتين، الأول هو شبه جزيرة ماليزيا وشرق ماليزيا. كوالالمبور هي عاصمتها وبوتراجايا هي المركز الإداري. كانت ماليزيا إقليماً بريطانياً، وفي أغسطس 1965، أصبحت دولة مستقلة.

تعد ماليزيا واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في جنوب شرق آسيا، وتعد حزمة جولة ماليزيا واحدة من أكثر العناصر التي يتم البحث عنها على الإنترنت. كل عام قام مئات الآلاف من السياح بزيارة واستكشاف هذا البلد الجميل. تمتلك ماليزيا بعض الوجهات السياحية الرائعة في العالم.

أماكن للزيارة في ماليزيا

لانكاوي

هي مجموعة من الجزر وتشتهر بأنها أفضل وجهة في ماليزيا. كل جزيرة لها خصائص مميزة. هناك الكثير من الغابات الكثيفة والشواطئ الرملية والعديد من الوجهات الجميلة الأخرى. تشمل حزم العطلات الماليزية المختلفة هذا المكان في عروضهم وصفقاتهم.

كوالالمبور

عاصمة ماليزيا هي مزيج رائع من الثقافة والثقافة الحديثة. تُعرف باسم KL، وهي أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في ماليزيا. يمكنك الحصول على الكثير من الخيارات للقيام بالتسوق في مراكز التسوق والحياة الليلية وأيضاً تناول الطعام اللذيذ. يتميز هذا المكان في كل عرض سياحي في ماليزيا.

كوتا كينابالو

هذه المدينة هي واحدة من المدن سريعة النمو في ماليزيا، تشتهر كوتا كينابالو بفرص الصيد المذهلة. ستمنحك هذه المدينة خيار مشاهدة أعلى قمة في البلدان، جبل كينابالو. يمكنك الاستمتاع بالمواقع الطبيعية الجميلة في باقات العطلات الماليزية، جنباً إلى جنب مع الهياكل المعمارية الحديثة في المدينة.

بينانج

هذه المدينة مشهورة جدا بين السياح عشاق الطعام. ستمنحك هذه المدينة بعضاً من أشهى الأطعمة الماليزية بأنواعها المختلفة. ستمنحك هذه المدينة مشاهد ثقافية مذهلة حيث يوجد العديد من الأديان التي تتعايش مع بعضها البعض.

الأطعمة التي تشتهر بها ماليزيا

تشتهر ماليزيا ببيئاتها الاستوائية والتنوع الثقافي. هذا يجعل ماليزيا جنة طعام. ماليزيا لديها كل شيء لتقدمه من الصين والهند والتايلاندية والإندونيسية. الدول المختلفة لديها مجموعة متنوعة مختلفة لتقديمها مع تنوعاتها وإصداراتها.

ناسي ليماك

إنه بلا شك ليس طعاماً حديثاً في ماليزيا. الوصفة الرئيسية تشمل طبخ الأرز مع حليب جوز الهند ويقدم على أوراق الموز مع نهاية مسلوقة ومعجون من الفلفل الحار. الآن هذا الطعام متاح طوال الوقت مقارنة بالوقت السابق عندما كان متاحًا فقط في الصباح.

باراثا

خيار الإفطار السهل هذا ورخيص الثمن مشهور جداً، يمكن للمرء الاستمتاع بالبراثا مع الدجاج أو السمك بالكاري أو المخلل أيضاً.

ناسي كيرابو كيلانتان

يحظى هذا الطعام الماليزي التقليدي بشعبية كبيرة بين السكان المحليين. هذا الطبق ليس سهل التحضير ويستغرق الكثير من الوقت في التحضير. هذا الطبق يتطلب الكثير من المكونات والتوابل.

ليمانغ

إنه أحد أقدم الأطعمة الماليزية ولا يزال يُطهى بنفس الطريقة التي كان يُطهى بها سابقاً. يستخدم الخيزران في طهي هذا الطبق ويتم إعداده خصيصاً خلال الأعياد. قد يستغرق هذا الطبق ساعات لإعداده جيداً.

Leave a Reply

Scroll to Top