السياحة في أنطاليا: أجمل الأماكن الطبيعية والتاريخية

السياحة في أنطاليا: أجمل الأماكن الطبيعية والتاريخية

تُعرف أنطاليا باسم مدينة المنتجعات في تركيا، مما يضمن وجود العديد من أماكن السياحة الممتعة التي يمكن رؤيتها في أنطاليا التي يحيط بها البحر الأبيض المتوسط من جانب واحد، مما يعني أن هناك شواطئ رائعة ومناطق ساحلية مثل الميناء القديم – الذي كان موجودًا منذ القرن الثاني الميلادي. تفتخر أنطاليا بتاريخ عريق أدى إلى ثقافة نابضة بالحياة في المدينة، والتي يمكن للسائح رؤيتها تنعكس في العديد من مناطق الجذب السياحي في أنطاليا.

 

أسبندوس

أسبندوس، مدينة قديمة من بامفيليا، تقع على بعد 44 كم من وسط مدينة أنطاليا وسط نهر يوريميدون في جنوب تركيا. تشتهر هذه المدينة بمسرحها المذهل وواحد من أفضل المسارح الرومانية المحفوظة في العالم. بُني المسرح الروماني المجيد في العصر الذهبي لأسبندوس، في عهد الإمبراطور ماركوس أوريليوس، واستخدمه السلاجقة خلال القرن الثالث عشر كقوافل. أصبح مكانًا مرة أخرى ويستضيف الأوبرا والحفلات الموسيقية المختلفة والأحداث مثل مهرجان أنطاليا السينمائي ومهرجان أسبندوس السنوي للأوبرا والباليه. الجو المحيط بالآثار القديمة وأطلال العصر الروماني مع أصوات الصوتيات هو سوريالي تمامًا ويجذب مئات السائحين كل عام. بصرف النظر عن المسرح الروماني الشهير، هناك الكثير من الهياكل والآثار التي تستحق الزيارة.

 

كهف كارين

من بين العديد من المواقع السياحية، يعتبر كهف كارين من الأماكن البارزة من الناحية الأثرية التي يجب رؤيتها في أنطاليا. يقع كهف كارين على منحدر جبل Sam Dagi، على ارتفاع 390 مترًا فوق مستوى سطح البحر. يقع مدخل الكهف على ارتفاع 50 مترًا فوق السهل عند قاعدة التل. في الطريق إلى الكهف، يمكن للزائرين زيارة متحف صغير يقع عند قاعدة التل، والذي يعرض بعض البقايا مثل عظام الحيوانات. من المتحف، يُطلب من الزائرين السير في المسار شديد الانحدار لمدة 10 دقائق للوصول إلى الكهف.

في الداخل، سيصادف الزائرين 3 غرف رحبة والعديد من الغرف الصغيرة مفصولة، ولكنها متصلة ببعضها البعض بواسطة ممرات رفيعة ومتعرجة. العثور على أدوات مثل شفرات الصوان، ورؤوس الأسهم، وما إلى ذلك من فترات العصر الحجري الحديث، وعظام حيوانات دب الكهف، والفيل، ووحيد القرن، وفرس النهر.

 

شاطئ كونيالتي

للباحثين عن الشمس ومحبي المياه والطبيعة، يعد شاطئ كونيالتي من أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في أنطاليا. يمتد شاطئ البحر على طول 7 كيلومترات ويتميز بالرمال البيض والحصى، بين بيداجلاري والمنحدرات، ويحث الزائرين على الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الخلابة. يزيد الكورنيش المظلل بأشجار النخيل والمقاهي من تجربة الزائرين متعددة الجوانب. تقع “أكوالاند”، أكبر حديقة مائية في أنطاليا، على مسافة قريبة من الشاطئ.

 

شلالات دودين

هي مجموعة من الشلالات تضم شلالات دودين العليا والسفلى، وتقع على بعد 10 كم من وسط المدينة. الشلالات من ارتفاع 20 مترًا وسط النباتات الخضراء المورقة، والتلال، والبركة الزرقاء من المياه تبهر الزائرين. عند مشاهدتها من الكهوف الموجودة أسفلها ، تقدم الشلالات مشهدًا خلابًا. يقع شلال دودين السفلي على بعد 8 كم فقط من وسط المدينة، وينخفض من ارتفاع أكبر من شلال دودين العلوي. المياه المتدفقة البيضاء من ارتفاع 40 مترًا في البحر هي متعة بصرية وتجربة لا تُنسى.

 

لمزيد من المقالات

سياحة وسفر

منوعات

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top