السياحة الشتوية في كندا.. مناظر خلّابة ومغامرات لا تُنسى!

متابعة _ لمى نصر:

تشتهر كندا بثروتها الهائلة من المناظر الطبيعية والمحميات الطبيعية الرائعة والغابات الكثيفة (هل تعلم أن 10٪ من غابات العالم توجد في كندا؟). لكن كندا معروفة أيضاً في جميع أنحاء العالم بمناظرها الطبيعية الثلجية.

اكتشف 11 مكاناً شتوياً رائعاً لتراه في كندا: ستغريك بالتأكيد لحزم حقائبك! اربط حزام الأمان وانطلق في معبر كندي لا يُنسى.

ويسلر | كولومبيا البريطانية

سوف ينبهر عشاق الهواء الطلق بهذه المحطة في ويسلر. أكثر شهرة بعد دور البطولة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2010، تشبه المدينة مهرجاناً لا ينتهي طوال فصل الشتاء. بالإضافة إلى الاختيار الملحمي لمسارات التزلج، فإن مسار الزلاجة مفتوح للجمهور، ويمكنك أيضاً الاستمتاع بجولات الزلاجات أو التزلج على الجليد أو ركوب الزلاجات أو حتى تسلق الجليد! باختصار، من المستحيل الشعور بالملل وسط المناظر الخلابة.

ماونت إديث كافيل | حديقة جاسبر الوطنية، ألبرتا

يعد Mount Edith Cavell أحد أجمل القمم في جبال روكي الكندية. في فصل الشتاء، يمكنك الوصول إلى هناك من خلال مسار التزلج الريفي الشهير، مع مجموعة متنوعة من مستويات الصعوبة للاختيار من بينها. سترغب في وضع عينيك على Angel Glacier، الذي يقع عند سفح الوجه الشمالي للجبل. أعجوبة جيولوجية، اسمها الإلهي يأتي من شكلها: شكل ملاك يفرد جناحيه.

إيكالويت | نونفوت

الشتاء في إيكالويت يعني مناظر طبيعية سريالية وسماء مليئة بالنجوم أكثر مما رأيته من قبل. مثل الإنويت الذي يتجول بالكلاب في الملابس التقليدية التي تحافظ على دفئهم، قد ترغب في الخروج بعمق إلى البياض الهائل حيث يسود الصمت ويتجول الوعل والمسك. وإذا كنت محظوظاً، فقد تواجه الشفق القطبي. هناك الكثير لاكتشافه.

قناة RIDEAU | أوتاوا، أونتاريو

هل تعلم أن مدينة أوتاوا تستضيف أكبر حلبة تزلج طبيعي في العالم بطول سبعة كيلومترات؟ يعد الربط على بعض الزلاجات والتعرج في قناة Rideau Canal Skateway طريقة رائعة للاستمتاع بالشتاء! إذا لم تكن قد ذهبت بعد، فقد حان الوقت الآن!

مدينة كيبيك

مدينة كيبيك مهيبة حقاً في فصل الشتاء! يشبه Château Frontenac صورة متوهجة من كتاب من القرن التاسع عشر، بينما تنضح شوارع المدينة القديمة بالسحر والرومانسية تحت الثلج. وهناك الكثير من الأنشطة، بما في ذلك فندق الجليد وزلاجات الكلاب وشلالات مونتمورنسي المجمدة.

جبال شيك شوك | حديقة جاسبيسي الوطنية، كيبيك

تعد جبال Chic-Choc واحدة من المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج في كيبيك، ولديها دائماً شيء جديد لاكتشافه، حتى بالنسبة لأولئك الذين زاروها عدة مرات على مر السنين. إنها أيضاً ملعب استثنائي للرياضات الجبلية الشتوية.

منتزه مونتس فالين الوطني | ساجويناي

تساقط الثلوج لأميال وأميال، جبل تآكل مع مرور الوقت ووجهات نظر خلابة. يبلغ ارتفاع كتلة Monts-Valin الرائعة خمسة عشر قمة يزيد ارتفاعها عن 800 متر. يمنحها الثلج الاستثنائي مكانة مميزة بين المتزلجين. ما هو أكثر من ذلك، في قلب الكتلة الصخرية، وادي الأشباح لا ينبغي تفويته!

كاو باي | مقاطعة نوفا سكوشيا

لا تشتهر نوفا سكوشا بالتزلج أو التزلج أو المشي بالأحذية الثلجية. من ناحية أخرى، يحبها راكبو الأمواج المتشددون، خاصة لركوب الأمواج الشتوية. يبدو أن أعظم راكبي الأمواج يفضلون ممارسة رياضتهم خلال موسم البرد بسبب الأمواج الممتازة.

كيب سبير | نيوفاوندلاند ولابرادور

هل ترغب في تجربة الإعجاب المبهج للوقوف على طرف قارة أمريكا الشمالية؟ قم بزيارة منارة كيب سبير التاريخية في أقصى نقطة في شرق القارة واكتشف امتدادات لابرادور من وجهة نظر جديدة تماماً. إنه هنا حيث تشرق الشمس أولاً كل يوم ويحتفل بليلة رأس السنة الجديدة قبل بقية كندا. الشتاء يعني أيضاً مشاهدة جبل جليد! بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تبحث عن مغامرة شديدة، فقد ترغب في تجربة رياضة ركوب الأمواج شراعياً.

 

Leave a Reply

Scroll to Top