السفاحة ايلين ورنوس : قصة المرأة العنكبوتية السامة

السفاحة ايلين ورنوس : قصة المرأة العنكبوتية السامة

 

في هذا المقال، سوف نتحدث عن النقاط التالية :

تعتبر السفاحة ايلين ورنوس Aileen Wuornos أشهر قاتلة وسفاحة متسلسلة في التاريخ النسوي على الإطلاق، حيث نالت قضيتها شهرة واسعة وأثارت حولها ضجة كبيرة من مختلف وسائل الإعلام.

بدأت فصول الحكاية عندما تم العثور على جثث ستة رجال ملقية على طول الطرق السريعة في شمال ووسط فلوريدا. لكن المثير في الأمر ليس تلك الجثث المتناثرة، بل هوية الفاعل، لقد كان بطل تلك القصة أنثى وليس رجل كما هو مألوف كان اسمها أيلين وورنوس.

كانت أكثر السفاحين الأمريكيين شهرة. أعدموها في 15 أكتوبر / تشرين الأول 2002، لكن قبل وفاتها أكدت أنها “ستعود”.

يمكن أن تؤثر الطفولة على السلوك المستقبلي للناس. إن أصل هذه شخصية السفاحة ايلين ورنوس هو الماضي المليء بالعنف والافتقار إلى الحب. وُلدت أيلين وورنوس في مدينة روتشستر بولاية ميشيغان بالولايات المتحدة في 29 فبراير 1956، وأُعدمت بالحقنة المميتة في 9 أكتوبر 2002.

قتلت وورنوس سبعة أشخاص على الأقل في عامي 1989 و 1990. وقد جذبت قضيتها اهتمام الناس بقضاياها المتعلقة بالنوع الاجتماعي والعنف.

حصلت على لقب “المرأة العنكبوتية” بسبب كراهيتها المرضية للرجال وطريقتها في ارتداء الملابس السوداء.

تم تحويل قصتها إلى فيلم وتم إنتاج أفلام وثائقية حول قصتها. منح الممثلة تشارليز ثيرون جائزة الأوسكار بعد تأديتها دور أيلين وورنوس في فيلم “الوحش Monster“.

طفولة مأساوية :

السفاحة ايلين ورنوس

ولدت أيلين كارول وورنوس إيلين بيتمان في 29 فبراير 1956 في مدينة روتشستر بولاية ميشيغان. كان طفولتها مضطربة ومليئة بالصعوبات. في سن الخامسة عشرة ، كانت ايلين تعمل بالفعل في مجال الدعارة.

تخلى والدها عن والدتها وشقيقها قبل أشهر قليلة من ولادة أيلين. بعد مرور بعض الوقت، تم القبض على والدها بتهمة ممارسة الجنس مع الأطفال. قررت والدتها ترك أطفالها مع أجدادهم لبدء حياة جديدة.

في عام 1960، عندما كانت إيلين تبلغ من العمر أربع سنوات ، تبناها أجدادها، لوري وبريتا وورنوس، قانونيًا هي وشقيقها. لم تشعر أيلين أبدًا أن هذا المكان هو منزلها، لأنه شيئًا فشيئًا تحول إلى جحيم. كانت جدتها مدمنة على الكحول وتتسم بالعنف وكان جدها يسيء معاملتها وكان يعتدي عليها.

أمضت أيلين طفولتها في البحث عن الحب. ووجدت الملجأ في ذراعي رجل كبير في السن حملت منه في سن الخامسة عشرة. أجبرها أجدادها على التخلي عن الطفل للتبني. بعد مرور بعض الوقت، توفيت جدتها بسبب فشل الكبد. لم يستطع جدها تحمل الوضع وطردها وشقيقها من المنزل.

لقد تركت المدرسة في سن مبكرة جدا. تم توقيفها بشكل متكرر بسبب القيادة في حالة سكر والسرقة وجرائم تتعلق بالتزوير. ولكن لم يكن يخطر في بال رجال الشرطة أن تلك المرأة النحيلة ستقوم بارتكاب جرائم أكثر خطورة.

بداية سلسلة الجرائم :

بين عامي 1989 و 1990، وفقًا للشرطة، كانت إيلين منغمسة في مجال الدعارة وبدأت في التنزه على الطرق السريعة في فلوريدا بحثا عن الزبائن. وهكذا بدأت سلسلة جرائم القتل التي ستجعلها في النهاية قاتلة متسلسلة مشهورة.

كانت تعيش في عناوين مختلفة. في عام 1976، انتقلت إلى دايتونا بولاية فلوريدا، حيث شغلت نفس الوظيفة وكانت تسرق أحيانًا من الرجال الذين كانت تمارس معهم.

بعد وقت قصير، تقدم لها رجل للزواج، ولكن بعد 9 أشهر من علاقتهما، طلب منها الرجل الطلاق بسبب شخصيتها المتفجرة والمندفعة.

عادت المرأة إلى مسقط رأسها في ميشيغان، حيث شقت طريقها لتصبح قاتلة متسلسلة. في عام 1974، تم القبض عليها وسجنها بسبب القيادة تحت تأثير الكحول وإطلاق النار بشكل عشوائي من مسدس عيار 22 من سيارتها. بالنسبة إلى وورنوس، أصبح الذهاب إلى السجن في ذلك الوقت أمرًا روتينيًا ومعتادا.

في أواخر عام 1986 ، زارت أيلين حانة دايتونا وقابلت الحب الكبير في حياتها ، Tyria J. Moore. مع مرور الوقت، بدأت الأمور تزداد صعوبة في علاقتهم ، حيث لم يكن لديهم المال لدفع الإيجار في أي مكان آخر. الموقف الذي دفع السفاحة ايلين ورنوس لارتكاب جريمة قتلها الأولى.

في عام 1989، قُتل رجل يبلغ من العمر 51 عامًا يدعى ريتشارد مالوري على يد وورنوس، الذي أطلقت النار عليه ثلاث مرات في صدره، وأخفت جثته على جانب الطريق السريع، وسرقت سيارته.

بعد أيام ، اكتشفت السلطات جثة مالوري على الطريق. لكن جرائم القتل استمرت وكان الضحايا جميعًا يتمتعون بنفس الخصائص : كانوا رجالًا وعثر على جثثهم على الطريق السريع.

أدى نفورها المريض من الرجال وطريقتها في ارتداء الملابس السوداء دائمًا إلى تسميتها بالمرأة العنكبوتية.

ضحايا المرأة العنكبوتية :

السفاحة ايلين ورنوس

قتلت السفاحة ايلين ورنوس سبعة رجال خلال فترة 12 شهرًا فقط. وكان ضحاياها كالتالي :

1 – ريتشارد تشارلز مالوري : 51 عامًا، 30 نوفمبر 1989, صاحب متجر إلكترونيات في كليرووتر. كانت الضحية الأولى لـوورنوس مغتصب مدان سابقا، ادعت أنها قتلته دفاعًا عن النفس.

زعمت وورنوس أنها تعرضت للاغتصاب والضرب المبرح بعد نقلها إلى منطقة مهجورة من أجل الإغواء الجنسي. بعد يومين، وجد نائب عمدة مقاطعة فولوسيا سيارة مالوري المهجورة. في 13 ديسمبر، تم العثور على جثته على بعد عدة أميال في منطقة حرجية. أُصيب عدة مرات، ووجدوا رصاصتين في رئته اليسرى كانتا سبب الوفاة.

2 – ديفيد أندرو سبيرز : 47 سنة, عامل بناء في وينتر جاردن. أعلن في عداد المفقودين في 19 مايو 1990. في 1 يونيو 1990 ، تم العثور على جثته عارية على طول طريق الولايات المتحدة 19 في فلوريدا في مقاطعة سيتروس. وقد أصيب ست رصاصات بمسدس من طراز 22.

3 – تشارلز إدموند كارسكادون : 40 عامًا ، 31 مايو / أيار 1990 – عامل بدوام جزئي في مسابقات رعاة البقر. في 6 يونيو 1990 ، تم العثور على جثته في مقاطعة باسكو.

تم إطلاق النار عليه تسع مرات بمسدس من عيار 20. كانت الجثة ملفوفة في بطانية كهربائية وكانت تتحلل عند العثور عليها. رأى الشهود وورنوس بحوزتها سيارة كارسكادون، كما رهنت وورنوس سلاحًا تم تحديده على أنه يخص كارسكادون.

4 – بيتر أبراهام سيمز : 65 سنة: تاجر بحري متقاعد. في يونيو 1990 ، غادر سيمز منزله بولاية فلوريدا متجهًا إلى أركنساس. في 4 يوليو 1990، تم العثور على سيارته في أورانج سبرينغز ، فلوريدا. شوهد مور و وورنوس يغادران السيارة ، وتم العثور على بصمة كف وورنوس على مقبض الباب الداخلي. ولم يعثر على جثته أبدا.

5 – تروي يوجين بورريس : 50 عامًا، بائع نقانق. في 31 يوليو 1990، تم الإبلاغ عن اختفائه. في 4 أغسطس 1990، تم العثور على جثته في منطقة غابات على طول طريق الولاية 19 في مقاطعة ماريون. لقد تم إطلاق النار عليه مرتين.

6 – تشارلز ريتشارد “ديك” همفريز: 56 سنة، 11 سبتمبر / أيلول 1990 رائد متقاعد في سلاح الجو الأمريكي، محقق سابق في قضايا إساءة معاملة الأطفال، ورئيس سابق للشرطة.

في 12 سبتمبر 1990 ، تم العثور على جثته في مقاطعة ماريون. كان يرتدي ملابس كاملة وقد أصيب ست رصاصات في رأسه وجذعه. تم العثور على سيارته في مقاطعة Suwannee.

7 – والتر جينو أنطونيو : 62 سنة، سائق شاحنة وحارس أمن وشرطة احتياطي. في 19 نوفمبر 1990، تم العثور على جثة أنطونيو شبه عارية بالقرب من طريق قطع الأشجار عن بعد في مقاطعة ديكسي. تم إطلاق النار عليه أربع مرات. بعد خمسة أيام، تم العثور على سيارته في مقاطعة بريفارد.

القبض على السفاحة ايلين ورنوس :

السفاحة ايلين ورنوس

في إحدى جرائم القتل التي ارتكبتها، شاهد الشهود وورنوس وهي تغادر سيارة الضحية. لذلك بدأت السلطات في البحث عنها مباشرة.

عثرت الشرطة على دليل في كوخ قريب من الطريق السريع حيث عثروا على الأشياء والمتعلقات التي سُرقت من الضحايا. هناك عندما تمكنوا من تتبع صاحب جرائم القتل هذه وأخذ بصماته.

في عام 1991 ، تم القبض على وورنوس في حانة لراكبي الدراجات النارية. عند إلقاء القبض عليها، تفاوض حبيبها Tyria مع الشرطة ووافقت على تسليم وورنوس مقابل الحصانة من الملاحقة القضائية.

وأوضحت صاحبة الحانة التي تم القبض عليها فيها أن أيلين كانت تكره الجنس الذكوري، ووفقًا لها، كانت تنتقم من هذا العالم المليء بالرجال الفاسدين.

إعترفت وورنوس جرائم القتل لكنها قالت إنها كانت في حالة دفاع عن النفس لأنهم أرادوا اغتصابها. في عام 2002، حُكم على “المرأة العنكبوتية” بالإعدام وفي أكتوبر من ذلك العام استخدموا الحقنة القاتلة لقتلها.

بعد موتها، تم حرق جثة وورنوس وتناثر رمادها تحت شجرة في موطنها ميشيغان من قبل صديق طفولتها، دون بوتكينز. كما طلبت وورنوس في وصيتها تشغيل أغنية ناتالي ميرشانت “كرنفال” في جنازتها.

نموذج علم النفس المرضي :

السفاحة ايلين ورنوس

تتوافق جرائم السفاحة ايلين ورنوس مع النموذج النفسي المرضي للنساء اللائي يقتلن. كان يعتبر أن لديها شخصية مختلة عقليا. باستخدام قائمة فحص السيكوباتية، وجد أن ووورنوس لديها شخصية مضطربة نفسيا بدرجة PCL-R تبلغ 32 مع درجة قطع في السيكوباتية تبلغ 30 في الولايات المتحدة.

ورد أيضًا أن وورنوس استوفت معايير كل من اضطراب الشخصية الحدية واضطراب الشخصية المعادية للمجتمع.

لقد ساه،ت نشأتها المؤلمة، بما في ذلك الاعتداء الجسدي والجنسي عليها، جزئيًا بتطور اضطراب الشخصية الحدية لديها.

يمكن أن تؤدي هذه الصدمة الشديدة أيضًا إلى تعطيل نمو العقل وتؤدي إلى “دفاعات بدائية انفصالية ومنقسمة لدرء شدة التحفيز العاطفي والجنسي الذي لا يمكن دمجه كطفل.

كان معروفًا أيضًا أن وورنوس تعاني من مشاكل سلوكية مبكرة، مثل مزاجها المتفجر الذي حد من قدرتها على تكوين صداقات، بالإضافة إلى صعوبة الحفاظ على العلاقات معها.

 

لمزيد من المقالات 

منوعات

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Leave a Reply

Scroll to Top