الرحلات الجوية الطويلة تؤذي جسمك تعاملي معها بهذه الطريقة

متابعة -زهراء خليفة

يسمي الناس بطاقة الصعود “الطريق إلى السعادة”. يمكن للأشخاص الذين يحبون السفر والمشي لمسافات طويلة وزيارة الأماكن ذات الأهمية أن يشعروا بأنفسهم ويدركون أنفسهم عندما يستقلون الطائرة. وبالمثل ، يستخدم رجال الأعمال وكبار رجال الأعمال الطائرات كوسيلة لنقلهم إلى وجهات مختلفة. ، لمتابعة حياتهم المهنية.

ولكن هل فكرت يومًا في الجوانب السلبية للجلوس على كرسي واحد لفترات طويلة من الوقت ، حتى في الأجواء الفخمة التي توفرها بعض شركات الطيران الدولية لركابها؟

في تقرير ، حذر موقع Science Alerts الطبي من الجوانب السلبية للرحلات الطويلة والمستمرة ، قائلاً إن الشخص يمكن أن يصاب بالجفاف بسهولة أثناء جلوسه على متن طائرة ، خاصة في رحلة رخيصة.

وكلما طالت مدة الرحلة، زاد خطر الإصابة بالجفاف، ما يسبب انخفاض مستويات الرطوبة في المقصورة، مقارنة بما تتوقعه على الأرض، ويؤدي تالياً إلى الشعور بجفاف الحلق والأنف والجلد، بسبب أن الكثير من الهواء المنتشر عبر المقصورة يتم سحبه من الخارج، ولا يوجد الكثير من الرطوبة في الهواء على ارتفاعات عالية، ولهذا السبب ينصح خبراء الصحة المسافرين بالحرص على شرب كميات كبيرة من الماء، طوال الرحلة.

ومن الأخطار، التي يتعرض لها المسافر لساعات طويلة متواصلة في الطائرة انخفاض ضغط الدم مع تحليق الطائرات لمسافات مرتفعة جداً، ما يؤدي إلى الإصابة بمشاكل صحية شائعة، مثل: آلام الأذنين، والصداع، ومشاكل في الهضم.

ومن أبرز المشاكل التي يواجهها المسافرون: نقص الأكسجين ، والجفاف ، وعدم ممارسة الرياضة لفترات طويلة ، والتغيرات في ضغط الهواء ، وهذه هي المشاكل التي يعاني منها معظم الناس بسبب صحتهم ، ولكن أولئك الذين يعانون من أمراض معينة مثل: القلب ويجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرئة أو يخافون من المرتفعات أن ينقلوا مخاوفهم وظروفهم الصحية إلى المضيفات حتى يمكن الإشراف عليهم باستمرار ويحتاجون إلى الاحتفاظ بالأدوية في متناولهم.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top