تناولوها باستمرار.. أطعمة تساعد في التخلص من أملاح الجسم

تناولوها باستمرار.. أطعمة تساعد في التخلص من أملاح الجسم

تتسبّب زيادة الأملاح في الجسم بمشاكل صحية كثيرة. مثل الضغط العالي ومشاكل الكلى وغيرها من الأمراض. والحل الصحيح هو أن نتناول الأطعمة التي تحقّق التوازن في الجسم وتتخلّص من الأملاح الزيادة.

 

وفي السطور التالية سنذكر لكم بعض الأطعمة التي قد تساعدكم في

التخلص من أملاح الجسم

1-الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: يحافظ البوتاسيوم على توازن السوائل في الجسم. كما وتساعد الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم على التحكم في ضغط الدم من خلال تقليل آثار الصوديوم والمساعدة على إزالته من الجسم. ومن هذه الأطعمة البطاطس والأفوكادو والبطاطا المخبوزة والموز والخضراوات الورقية الخضراء كالسبانخ أو السلق ومنتجات الألبان كالزبادي أو الحليب والفول والعدس.

2-الخضراوات والفواكه الغنية بالماء: يساعد تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالماء في خفض نسبة الأملاح في الجسم. لذلك احرصوا على تناول التفاح والخس والفراولة والفلفل يومياً لخفض مستويات الملح في الجسم. واحرصوا على اختيار الشوفان الممزوج مع الزبادي العادي والعصائر القائمة على الفواكه والحساء قليل الملح. ذلك لزيادة مستويات السوائل ومساعدة الكلى في التخلص من الأملاح.

3-الكثير من الماء: تلعب الكلى دور حيوي في التخلص من السموم. لذلك فقد يساعد شرب الكثير من الماء في التخلص من الصوديوم الزائد عن طريق البول. فإن كنتم قد تناولتم طعام عالي الملح يجب أن تشربوا ما لا يقل عن 12 كوب من الماء على فترات منتظمة في دورة مدتها 24 ساعة.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top