متابعة-سوزان حسن

وجدت دراسة طويلة الأمد شملت 500000 مشارك أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأسماك لديهم مخاطر أعلى بنسبة 22٪ للإصابة بسرطان الجلد.

يعتمد أكثر من 3 مليارات شخص في جميع أنحاء العالم على الأسماك كدعامة أساسية لنظامهم الغذائي لأنها مصدر غني بالبروتين والدهون الصحية. لكن الدراسة الجديدة تشير إلى أن الأشخاص الذين يأكلون أكثر من نصف علبة تونة يوميًا قد يكون لديهم آثار صحية سلبية لأنهم أكثر عرضة بنسبة 22٪ للإصابة بسرطان الجلد.

قال طبيب الأمراض الجلدية بجامعة براون Eunyoung Cho. 1 في “سرطان الجلد هو خامس أكثر أنواع السرطان شيوعًا في الولايات المتحدة ، مع خطر 1 من 38 للأمريكيين البيض ، وواحد من كل 1000 للأمريكيين السود ، وواحد من كل 1000 للأمريكيين من أصل إسباني”. 167. ”

استخدم باحثو جامعة براون بيانات النظام الغذائي والصحة على المشاركين المولودين بين عامي 1995 و 1996. ثم قارنوا هذه البيانات بمؤشر الوفيات الوطني وسجلات السرطان الحكومية ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا حوالي 43 جرامًا من الأسماك يوميًا لديهم مخاطر أعلى بنسبة 22 في المائة للإصابة بسرطان الجلد مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات معتدلة من الأسماك يوميًا.

أشارت الدراسة إلى أن معدلات الإصابة بسرطان الجلد تزداد مع استهلاك التونة ، على الرغم من مراعاة عوامل أخرى مثل التركيبة السكانية ونمط الحياة والسلوكيات المرتبطة بالشمس.

ومع ذلك ، كرر الباحثون التأكيد على أن الشمس هي سبب مؤكد علميًا لسرطان الجلد ، ولم تجد ملاحظاتهم في هذه الدراسة صلة سببية مباشرة بين تناول الأسماك وهذا النوع من السرطان ، لكنهم يشيرون إلى مستويات عالية من أشعة الشمس المحيطة السامة بدأت المواد ، وخاصة المعادن الثقيلة المسببة للسرطان ، بالتركيز في وجباتنا الغذائية بطرق مختلفة على سبيل المثال ، ارتفعت مستويات الزئبق في العديد من المجاري المائية بسبب المنشآت الصناعية.

وأوضح الباحثون أن هذا الارتباط بين تناول الأسماك وارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الجلد ناتج عن الملوثات التي تدخل الأسماك ، مثل مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور والديوكسينات والزرنيخ والزئبق.

وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ، يتم تسجيل ما بين 2 و 3 ملايين حالة “سرطان الجلد غير الميلانيني” في جميع أنحاء العالم كل عام ، وهو ما يمثل حوالي 90 بالمائة من جميع حالات سرطان الجلد بالإضافة إلى ذلك ، هناك 132 ألف حالة سرطان الجلد الخبيث ، وهو أخطر أشكال سرطان الجلد ، وهذه الأعداد في تزايد.

يعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية مساهماً رئيسياً في حدوث هذه السرطانات ، حيث يمكن أن يؤدي التعرض المكثف المتقطع إلى حروق الشمس ، والتي يمكن أن تعزز تطور سرطان الجلد على المدى الطويل أما بالنسبة للتعرض طويل الأمد للشمس ، فيمكن أن يؤدي إلى ظهور أورام سرطانية غير الميلانينية ، وهي الأقل خطورة ولكنها الأكثر شيوعًا أيضًا.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top