“الإعلام” تطلق مبادرة “كنوز السعودية” لتوثيق الثراء الثقافي

أطلقت وزارة الإعلام مبادرة “كنوز السعودية”، إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية، خلال حفل جائزة التميز الإعلامي الختامي الذي أقامته الوزارة برعاية وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وذلك على مسرح أبو بكر سالم في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”.

وتهدف المبادرة، إلى توثيق الثراء الثقافي والإسهام الحضاري والفكري، وإبراز قصص النجاح للمواطن السعودي على كافة الأصعدة، من خلال العمل مع الشركات المحلية لإنتاج أعمال بأفضل المعايير العالمية في مجال الإنتاج الفني لتكون موجهة لكافة الفئات.

المبادرة ضمن رؤية السعودية 2030 لتطوير إنتاج المرئيات المحلية

وأوضح المدير التنفيذي لمبادرة كنوز عبد الله بن سعد الأحمري، أن الإطلاق الرسمي للمبادرة يأتي في إطار اهتمام رؤية السعودية 2030 بتطوير إنتاج المحتوى المرئي المحلي، ليعكس الكنوز التي تزخر بها المملكة من جميع الجوانب.

وأضاف أن المبادرة أنجزت خلال المرحلة السابقة عددًا من مشاريع الأفلام الوثائقية، وما زالت في طور إنتاج وتنفيذ عدد أكبر من المشاريع القادمة، كمشروع “ماذا يأكل السعوديون”، ومشروع “توثيق الحياة الفطرية” اللذين يهدفان لإبراز الثراء الثقافي الذي تمتاز به مناطق المملكة، إضافة إلى توثيق الجهود المبذولة للمحافظة على الحياة الفطرية، والحيوانات المهددة بالانقراض في المملكة، بطابع إبداعي يحقق تداولاً محليًا وعالميًا.

يذكر أن مبادرة كنوز قد نشرت خلال الفترة الماضية أكثر من 6 أفلام، وهي (مرحلة صعبة، ونورس العرب، وعلى حدٍّ سواء، وحجة الرسول)، وكان آخرها سلسلة “أطلس السعودية” التي هدفت لإبراز جماليات مدن المملكة عبر أفلام قصيرة حققت رواجًا كبيرًا في مختلف المنصات.

Leave a Reply

Scroll to Top