أبرز الأماكن السياحية الشهيرة في ماليزيا

متابعة-جودت نصري

 

يُطلق على ماليزيا اسم “أرض الجبال” نظرًا لوجود عدد لا يحصى من جوانب الجرف الشاهقة والارتفاعات العالية، وتمتلك الدولة أفضل أماكن السياحة التي تستقبل ملايين الزوار لقضاء الإجازات خصوصًا الأزواج نظرًا لغناها بمجموعة من الشواطئ والمنتجعات الرومانسية المناسبة لضاء شهر العسل.

شلالات تشيلينج

تقع شلالات تشيلينج في سيلانجور، وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها لمدمني الأدرينالين الباحثين عن الإثارة في ماليزيا. لا يمكن الوصول إلى شلالات تشيلينج إلا بعد القيام برحلة مليئة بالمغامرات على طول النهر. هناك ستة معابر نهرية تحتاج إلى المرور من خلالها. على الرغم من أن التيار يمكن أن يصبح قويًا والمياه عميقة، إلا أن السير آمن تمامًا.

بحيرة شندروه

شندروه هي بحيرة طبيعية في بيراك، وهي المكان المثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في الصيد مع الشريك. لكونها واحدة من أماكن قضاء عطلة نهاية الأسبوع الرئيسية في قائمة البحيرات في ماليزيا ، فهي تحتوي على الكثير من المطاعم المحلية.

بحيرة تمنغور

تعد تمنغور موطنًا للعديد من أنواع الأسماك، وهي بحيرة من صنع الإنسان تقع بالقرب من جزيرة Banding وهي مركز للمسافرين حيث توفر فرصًا رائعة لمشاهدة معالم المدينة. تعد البحيرة واحدة من البحيرات المهمة من صنع الإنسان في ماليزيا.

مرتفعات كاميرون

تعتبر من بين أفضل الأماكن للزوجين في ماليزيا. تشتهر مرتفعات كاميرون بإطلالاتها الخلابة على مزارع الشاي وقطف الفراولة والمنتجات الطازجة من المزارع المحلية، وهي أكبر محطة تل في ماليزيا تقع على بعد حوالي 200 كيلومتر شمال كوالالمبور. هناك مجموعة واسعة من أماكن الإقامة المتاحة حيث يمكنك العثور على أي شيء من الإقامة مع العائلات ذات الميزانية المحدودة إلى الفنادق المتوسطة والفخمة مع ملعب للجولف. يمكن الحصول على تجارب فريدة مثل أكواخ من الحقبة الاستعمارية وشاليهات صغيرة وإقامة في مزرعة أثناء الخروج في جولة استكشافية لتغطية أفضل مكان لقضاء شهر العسل في ماليزيا.

جبل كينابالو

كينابالو هو جبل في صباح بماليزيا، محمي جيدًا مثل متنزه كينابالو، أحد مواقع التراث العالمي. واحدة من القمم المحمية وتكشف عن قمم منحوتة مميزة من الأنهار الجليدية، ترتفع من قبة الجرانيت الملساء. يمكن حجز رحلة ليوم كامل إلى حديقة كينابالو والينابيع الحارة. خذ وقتًا بعيدًا عن المدينة واهرب إلى الطبيعة الخصبة لمنتزه كينابالو لتتسلق إلى قمة جبل كينابالو المنخفض لمشاهدة شروق الشمس الرائع مع الشريك.

Leave a Reply

Scroll to Top