الألم المستمر في الحوض أو الظهر عند النساء قد يكون علامة على مرض خطير!!

الألم المستمر في الحوض أو الظهر عند النساء قد يكون علامة على مرض خطير!!

من الجدير بالذكر أنه كلما تم تشخيص السرطان مبكرًا كان العلاج أكثر فعالية ولكن يمكن أن تظهر بعض أنواع المرض مع أعراض يمكن الخلط بينها وبين الحالات الأخرى الأقل خطورة.

من بين هذه السرطانات سرطان عنق الرحم ، وهو نوع من السرطان يصيب عنق الرحم عند المرأة وهو الفتحة بين المهبل والرحم.

قالت فالنتينا ميلانوفا، مؤسسة Daye، وهي شركة أبحاث وتطوير في مجال صحة المرأة: “غالبا ما لا ينتج عن سرطان عنق الرحم في مراحله المبكرة أي علامات أو أعراض، وهذا هو السبب في أن من المهم للغاية فحص عنق الرحم بانتظام”.

معظم السيدات المصابات بالمرض لا تظهر عليهن أعراض حتى يصل السرطان إلى مرحلة متقدمة ولكن قد تكون بعض الاشارات في الواقع أحد أعراض هذا السرطان وهو أمر تحتاج إلى معرفته.

وأدرجت آلام الحوض والظهر “غير المبررة” و الدائمة كعلامات للمرض غالبًا ما يحدث هذا الألم بسبب ضغط الورم على العظام أو الأعصاب أو الأعضاء.

وأضافت: “هناك عدة أسباب قد تجعل المرأة تعاني من آلام في الحوض أو الظهر لا علاقة لها بسرطان عنق الرحم. ومع ذلك، إذا كنت تعانين من آلام أسفل الظهر أو ألم مستمر بين عظام الفخذ، فقد يكون ذلك مؤشرا على التغيرات في عنق الرحم، لذلك من المهم استشارة الطبيب”.

وكشفت أنه بالإضافة إلى الآلام الشديدة والمزمنة في الظهر هناك أعراض أخرى لسرطان عنق الرحم يجب أن تكون على دراية بها بما في ذلك النزيف المهبلي غير الطبيعي  والإفرازات غير الطبيعية وفقدان الشهية والإمساك والألم أثناء الجماع ، والنزيف في البول، وحتى سلس البول.

 

لمزيد من المقالات 

ثقافة عامة

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Leave a Reply

Scroll to Top