ادوات مجانية لاكتشاف المقالات المكتوبة عبر الذكاء الاصطناعي ChatGPT

ادوات مجانية لاكتشاف المقالات المكتوبة عبر الذكاء الاصطناعي ChatGPT

في 30 نوفمبر 2022 ، أصدرت Open AI برنامج ChatGPT وهو عبارة عن روبوت محادثة يعتمد على الذكاء الاضطناعي AI قائم على الحوار وقادر على تفسير اللغة البشرية الطبيعية وتوليد ردود مفصلة وشبه بشري. يمكّن تنسيق المحادثة في ChatGPT من الإجابة على أسئلة المتابعة أيضًا.

يزداد قلق المعلمين الآن بشأن إمكانيات هذه الأداة في مساعدة الطلاب على إنشاء مقالات متعددة الفقرات تلقائيًا ، وحل مهامهم وتمارينهم ، والأسوأ من ذلك ، مساعدة الطلاب في الغش والممارسات غير الأخلاقية الأخرى. إنهم يخشون أن هذا قد يغير نظام التعليم الحالي كما نعرفه.

في الغش التقليدي ، يتم سرقة المعلومات الخاصة بالمقالات والواجبات من الأعمال الأخرى عن طريق نسخها واستخدامها مباشرة. من السهل اكتشاف مثل هذه الممارسات باستخدام أدوات فحص الانتحال عبر الإنترنت.

على عكس ذلك ، يسحب ChatGPT المحتوى من أي ركن من أركان شبكة الويب العالمية لتشكيل إجابات لم يتم استخلاصها من أي مصدر واحد.

ومن ثم ، فإن أدوات التحقق من الانتحال لن تكتشفها بسهولة وقد أثار هذا بالفعل مخاوف العديد من المعلمين من أن الطلاب سيستخدمون هذه الأداة الآن بسهولة شديدة ويتخلصون من الغش .

 

في هذه المقالة ، سنشارك معكم ادوات مجانية لكشف محتوى المنشئ بالذكاء الاصطناعي ChatGPT مخصصة سواء للمعلمين لمساعدتهم في تحديد المقالات والواجبات التي ينشئها ChatGPT بحيث يمكن إبطالها وحظرها , او حتى لاصحاب المواقع لاكتشاف ان كانت مقالاتهم مكتشفة انها مكتوبة بالذكاء الاصطناعي حتى لايتم حظرهم من محركات البحث .

 

ادوات مجانية لاكتشاف محتوى منشئ بالذكاء الاصطناعي ChatGPT

 

1. AI Content Detector from Writer

يتيح لك موقع الويب هذا تقييم وتحليل أي محتوى من طلابك لاكتشاف ما إذا كان ناتجًا عن ChatGPT.

ما عليك سوى النقر على الرابط الذي قدمناه أدناه ، ولصق المحتوى في الصفحة والنقر على “تحليل النص Analyze Text”.

سيتحقق موقع الويب الآن من المحتوى الذي لصقته منشئ عبر GPT ويزودك بمعلومات عما إذا كان محتوى من صنع الإنسان أو محتوى AI (ناتج ChatGPT) إلى جانب تقدير النسبة المئوية.

AI Content Detector from Writer

يمكن للمدرسين وضع معاييرهم الخاصة واستخدام أداة التقييم هذه لقبول أو رفض أي مهام / مقالات من الطلاب إذا وجدوا أنها كانت محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. رابط الموقع : AI Content Detector .

2. GPTZero

هذه الاداة ChatGPT Detector شائعة جدًا ومستخدمة على نطاق واسع والذي تتحقق من أي محتوى لمعرفة ما إذا كان ناتجًا من ChatGPT. تم تطويره من قبل إدوارد تيان ، طالب في جامعة برينستون.

لفك تشفير ما إذا كان الإنسان أو ChatGPT قد قام بتأليف مقال ، تستخدم GPTZero مؤشرين – الارتباك والانفجار. يقيس الارتباك مدى التعقيد (مستوى الصعوبة) للنص ، وإذا كان GPTZero محيرًا بالفعل ، فمن المرجح أن يكتبه إنسان.

من ناحية أخرى ، إذا كان المحتوى يبدو مألوفًا بشكل أكبر لـ GPTZero bot ، فهذا يعني أن النص يمتلك تعقيدًا منخفضًا ومن المرجح أن يكون محتوى مُنشأ بواسطة AI من ChatGPT.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاندفاع يحلل الاختلافات في الجمل. يميل البشر عمومًا إلى الكتابة مع اختلافات أكبر (الاندفاع) بجمل معقدة جنبًا إلى جنب مع الجمل البسيطة. تميل الجمل التي تم إنشاؤها بواسطة AI من ChatGPT إلى أن تكون أكثر اتساقًا وبالتالي يمكن اكتشافها.

ما عليك سوى النقر على الرابط الوارد أدناه ولصق محتوى الطالب. ستستغرق GPTZero بعض الوقت لمعالجة النص وتعطيك مجموع ومتوسط درجات الحيرة Perplexity والانفجار Burstiness جنبًا إلى جنب مع معلومات حول كيفية تفسير القيم.

GPTZero

أخيرًا ، انقر فوق زر “Get GPTZero Result” وسيتم عرض نتيجة GPTZero النهائية التي تشير إلى احتمالية أن يتم إنشاء النص بواسطة الذكاء الاصطناعي. رابط الموقع : GPTZero.

3. GPT-2 Output Detector

هذه اداة مجانية عبر الإنترنت لنموذج كاشف الإخراج GPT-2 ، بناءً على تنفيذ Transformers لـ RoBERTa. أدخل نصًا في مربع النص .

GPT-2 Output Detector

سيتم عرض الاحتمالات المتوقعة أدناه. ان كان المقال حقيقي مكتوب من طرف انسان او تم انشاءه عبر الذكاء الاصطناعي , رابط الموقع : GPT-2 Output Detector .

4. AI Content Detector

تم تدريب كاشف المحتوى بالذكاء الاصطناعي على التنبؤ بدقة بأصل النص باستخدام مجموعة من خوارزميات التعلم الآلي جنبًا إلى جنب مع تقنيات معالجة اللغة الطبيعية.

AI Content Detector

باستخدام مجموعة بيانات ضخمة من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والمحتوى المكتوب بواسطة الإنسان ، يتم تدريب الأداة على تعلم أنماط وخصائص كل شكل من أشكال الكتابة ويمكن اكتشافها بسهولة. رابط الاداة : AI Content Detector

وفي الاخير قد يكون ChatGPT قادرًا على تقديم إجابات سريعة وسهلة لكثير من الأسئلة والواجبات. لكنه لا يبني أو يطور مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى الطلاب والتي تعتبر ضرورية جدًا للإنجازات الأكاديمية.

تقع على عاتق المعلمين والمعلمين مسؤولية اكتشاف مثل هذا المحتوى الذي يولده الذكاء الاصطناعي وحظره وفي نفس الوقت تشجيع الطلاب على كتابة محتوى أصلي مدروس جيدًا وخالي من الانتحال.

يمكن أن تساعد المواقع أعلاه  المعلمين حقًا في اكتشاف محتوى ChatGPT بحيث يمكن اتباع الإجراء اللازم.

 

يمكنك قراءة أيضًا:

كيفية التسجيل في Chat GPT خطوة بخطوة

حرب الذكاء الاصطناعي تشتعل.. “غوغل” تكشف عن منافس لـ”ChatGPT”

تطبيق ChatGPT للاندرويد لمساعدتك في الإجابة على أسئلتك عبر الذكاء الاصطناعي

غوغل تكشف عن منافس لـChatGPT

الذكاء الاصطناعي، محرك بحث يقدم لك اجوبة دقيقة لاسئلتك بالمصادر الموثوقة عبر الذكاء الاصطناعي

كيف تعرف المقالات المكتوبة عبر الذكاء الاصطناعي AI او ChatGPT

تحميل برنامج Chat GPT للكمبيوتر يمكنك تشغيله على ويندوز و ماك و لينكس

FOLLOW US

FACEBOOK

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top