اخطاء شائعة عند القيام بتصفيف شعرك .. احذري منها

متابعة-سوزان حسن

قد يبدو تمشيط شعرك كعملية روتينية بسيطة لا تتطلب أي تقنيات أو خطوات محددة لتحقيق النجاح ، لكن العديد من النساء يرتكبن أخطاء شائعة عند تصفيف شعرهن والتي يمكن أن تتسبب في تكسر الشعر وتلفه وسنقدم لك هذه الأخطاء في هذا المقال تعرفي عليها .

1- الشامبو
يمكن أن يكون الاستحمام أحد أسباب تلف وهشاشة الشعر عند استخدام المنتجات الخاطئة لفروة رأسك ، كما أن الإفراط في غسل شعرك يمكن أن يدمر البيئة المعيشية الطبيعية لفروة رأسك وعادة ما يكون الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس متوازنًا ، ويتراوح من 4.5 إلى 5 ، وهو المستوى المطلوب لفروة رأس صحية لدعم نمو الشعر ومنع تساقطه لكن غسل شعرك كثيرًا وتعريضه للمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو يمكن أن يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وعدم توازن الحموضة.

2- لف الشعر بمنشفة
من أكثر أخطاء العناية بالشعر شيوعًا التي يرتكبها معظمنا هو لف الشعر المبلل بمنشفة بعد الاستحمام يمكن أن يتسبب الماء ، خاصةً إذا كان شديد السخونة ، في انتفاخ وفتح الجلد الزائد ، مما يجعله عرضة للتجعد والتلف وعندما يتم لف شعرك بمنشفة ، قد يؤدي الاحتكاك إلى إضعاف شعرك وإتلافه على المدى الطويل وبدلًا من استخدام المنشفة ، جففي شعرك برفق بقميص قديم لتقليل فرصة التقصف والتجعد.

3- عدم حماية الشعر أثناء النوم
– لا تقتصر العناية بالشعر على التصفيف السليم والعناية النهارية ، فقد تؤدي عادات النوم السيئة أيضًا إلى تلف الشعر ومن أبرز هذه العادات النوم على وسادة بغطاء قطني حيث تمتص الأغطية القطنية الرطوبة الطبيعية في شعرك ، مما قد يؤدي إلى الجفاف والتلف والتكسر بمرور الوق ولتجنب ذلك ، هناك خياران استبدال أغطية الوسائد القطنية بملاءات من الحرير أو ارتداء وشاح رأس من الحرير في الليل.

4- تصفيف غير لائق بالحرارة
نعلم جميعًا أن التصفيف بالحرارة يمكن أن يتسبب في كثير من الأحيان في تلف شعرك ، ولكن لا تزال هناك بعض الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها لتقليل الضرر الناتج عن أدوات التصفيف بالحرارة على سبيل المثال ، تأكد من رش رذاذ الحماية من الحرارة قبل تشغيل مجفف الشعر وعدم فرد الشعر المبلل أو تجعيده بالحرارة حيث يجب ان تتركي الشعر يجف في الهواء قبل تسخينه.

أخيرًا ، من المهم مراعاة نسيج شعرك عند تصفيف الشعر بالحرارة إذا كان شعرك ناعمًا أو مصبوغًا ، اضبطي درجة الحرارة على إعداد منخفض للحصول على لمعان مثالي إذا كان شعرك كثيفًا أو مجعدًا ، فاستخدمي فوهة ناشرة وحافظي على درجة حرارة منخفضة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top