احذريها.. أخطاء فادحة تقعين فيها عند تذويب اللحوم المجمدة

متابعة – سماح اسماعيل:

تقع ربات المنازل في العديد من الأخطاء الشائعة عند إخراج اللحوم المجمدة من الثلاجة وإذابتها، ولتجنب هذه الأخطاء سوف نستعرض أبرزها في هذا المقال:

1. تجنبي إذابة اللحوم المجمدة في الماء الساخن لأن البكتيريا تنمو وتتكاثر في هذه الظروف بطريقة أسرع، اتركي اللحم يذوب في درجة حرارة الغرفة وغيري عليه الماء العادي كل 30 دقيقة لمنع نمو البكتيريا.

2. لا تتركي اللحم دون إذابة أكثر من ساعتين، لأن اللحم يفسد خارج الثلاجة إذا ظل لأكثر من ساعتين، لذا من الأفضل إذابته في ماء جارٍ من الصنبور، وعدم تركه ليأخذ وقته في الذوبان الذي في الغالب يتعدى الساعتين.

3. احرصي عند ترك اللحم ليذوب في الثلاجة على وضعه في الرف العلوي وليس في الرفوف السفلى، فأي طعام يسقط عليه يؤدي إلى تغيير طعمه ومذاقه.

4. اغسلي يديك جيداً قبل وبعد إمساك اللحم في كل مرة، فالحفاظ على سلامتك وسلامة الطعام الآخر من انتقال بكتيريا السالمونيلا إليه أمر ضروري.

5. تجنبي إذابة اللحم في الميكروويف، فالبعض يعده أمراً غير آمن على الصحة، وإذا اضطررتِ لاستخدام هذه الطريقة استخدمي برنامج إذابة اللحم فقط.

6. احرصي على عدم غسل اللحوم الحمراء بكثرة، وتأكدي أن كل المواد الضارة تذهب بمجرد وضع اللحم على النار وتسويته، وبعد الغسيل عقمي الحوض ولوح التقطيع وسطح المطبخ جيداً.

7. اعلمي أن طبخ اللحم بمجرد خروجه من الفريزر آمن ولا توجد به مشكلة، ولكن الأفضل إذابته أولاً لأن تسوية اللحم المجمد تقلل من نضجه بشكل جيد.

8. لا تستخدمي الأدوات المستخدمة في تقطيع وتجهيز اللحم النيئ مرة أخرى عند الطهي، إلا بعد غسلها جيداً.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top