احذريها.. أخطاء شائعة عند تحضير المعكرونة تقع فيها جميع النساء

متابعة – سماح اسماعيل:

إن المعكرونة أو الباستا طبق متعدد الوصفات والأنواع والأصناف، ولكن قد تحدث بعض الأخطاء أثناء الإعداد رغم سهولة تحضيرها.

ولتحضير معكرونة لذيذة وسريعة التحضير إليك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها:

1. شكل المعكرونة.

إن صناعة المعكرونة بأشكال وأحجام مختلفة ليس لمجرد التسلية أو التزيين، إنما يكون من أجل وملاءمتها للوصفات وطرق تحضيرها وتناولها، فالاختيار الصحيح لنوع وشكل المعكرونة سيمنحك طبقاً ناجحاً.

2. مدة الطهي.

مدة الطهي على كيس المعكرونة ليست مقياساً للطهي، وهي ليست من أخطاء الشركة المصنعة، ولكنه أمر شائع يحدث نتيجة اختلاف شروط عملية الطهي بين مطبخ لآخر.

ويحدث الخطأ نتيجة اختلاف الاحتباس والغليان، وكمية المعكرونة، وحرارة الموقد الخاص بك، ونوع الوعاء وسماكته، وكمية التبادل الحراري مع الموقد وغيرها من الشروط.

وإن اختلاف المدة يفرض عليك ضرورات الخبرة، والخبرة تحصل من عملية تدوين المعلومات في كل مرة تحضرين بها المعكرونة من حيث كميتها ونوعها ومدة الطهي، وبذلك تحصلين على ملاحظات وافية.

3. إفراط الطهي.

إن زيادة مدة الطهي للمعكرونة لا يجعلها طرية أكثر، بل يزيد من انتفاخ المعكرونة وجفافها والتصاقها على بعضها، وكي لا يحدث إفراط الطهي يجب عليك تصفية المعكرونة من الماء الساخن عند نضوجها، وغسلها بالماء البارد لإيقاف الطهي.

4. إضافة الزيت للماء.

دائماً أضيفي الزيت للماء أثناء سلق المعكرونة فذلك سيمنح المعكرونة حرية الحركة وعدم التصاقها ببعضها، لأن المعكرونة في النهاية نوع من العجين.

5. عدم تمليح ماء الطهي.

إن زيادة الملح أثناء سلق المعكرونة لن يجعلها مالحة، لأنه سيزول عند تصفيتها، ولكن زيادة الملح سوف تزيد نسبة الصوديوم نتيجة تفكك الملح، وتصبح المعكرونة غير صحية.

6. كمية الماء.

يجب عليك غمر المعكرونة بالماء أثناء سلقها لتجنب القساوة وتفاوت النضوج.

وإذا كنت تحضرين المعكرونة مع المرق أو الصلصة، تجنبي الإكثار من الماء لأنه سيطغى على النكهات ويُصبح المرق خفيفاً.

7. جفاف المعكرونة.

عند إعداد المعكرونة بالفرن يمكنك تغطيتها بالصلصة أو الجبنة أو أي طبقة تفضلينها، لإبعاد المعكرونة عن الحرارة المباشرة المؤدية لجفافها وقساوتها.

وعندما تريدين طهي المعكرونة بالزيت بعد سلقها، اجعلي الحرارة متوسطة، فالحرار العالية سبب للجفاف والقساوة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top