إيلون ماسك يخسر لقب أغنى رجل في العالم بعد شرائه تويتر

متابعة-جودت نصري

 

خسر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لقب أغنى رجل في العالم، وذلك بعد شرائه موقع التدوين المصغر “تويتر” في أكتوبر الماضي، في صفقة ضخمة تطلبت منه دفع 44 مليار دولار.

ثروة إيلون ماسك

وأوضحت مجلة “فوربس”، أن ماسك أصبح في المرتبة الثانية لقائمة أثرياء العالم بثروة تقدر بنحو 180 مليار دولار، خلف الفرنسي برنارد أرنو رئيس مجلس إدارة “مويت هنسي لوي فيتون” الفرنسية، وتقدر ثروته بنحو 211 مليار دولار.

ثروة برنارد أرنو

وبينت المجلة، إن ثروة “أرنو” زادت العام الماضي بأكثر من 50 مليار دولار، مستفيدًا من العوائد الضخمة التي حققتها مجموعة السلع الفاخرة، التي تضم “لوي فويتون” و “كريستيان ديور” و “تيفاني آند كو”.

تراجع ثروة ماسك

في المقابل، تراجعت ثروة ماسك نحو 39 مليار دولار بعد أن كان على رأس هذه القائمة العام الماضي مع ثروة قدرت بنحو 216 مليار دولار.

استحواذ إيلون ماسك على “تويتر”

وقالت المجلة، إن استحواذ ماسك على “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، بتمويل من أسهم “تسلا”، أخاف المستثمرين وأدى إلى انخفاض حاد في قيمة سهم صانعة المركبات الكهربائية في العام الماضي.

وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قد استحوذ يوم الاثنين بتاريخ 25 أبريل 2022، على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقابل 44 مليار دولار، ونتيجة لذلك فقد ارتفعت أسهم “تويتر” بنسبة بلغت حوالي 4 في المئة يوم الاثنين في بداية التداولات في نيويورك.

وقد فكر مجلس إدارة “تويتر” المكون من 11 عضوا، جدياً في إبرام الصفقة، وبدوره قدم ماسك، الذي يملك لأكثر من 9% من أسهم “تويتر”، تمويل بقيمة 46.5 مليار دولار لعرضه، وفقا لعملية التسجيل التنظيمية.

ماسك يغير العلامة الأشهر لـ”تويتر”

ومؤخراً، أحدث إيلون ماسك ضجة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعدما تفاجئ أغلب مستخدميه خلال الوقت الحالي عند دخولهم على حساباتهم الشخصية على المنصة من تغيير صورة “الطائر الأزرق” الأشهر التي صاحبت موقع “تويتر” منذ تأسيسه عام 2006، ليستبدلها بصورة أخرى لعملة “دوج كوين”.

ماسك يزيح “الطائر الأزرق”

بدوره غرد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي الحالي لمنصة تويتر، عبر حسابه الرسمي على المنصة، أنه بالفعل قام باستبدال الطائر الأزرق بعملة دوج كوين، مغردا “هذه بطاقتي القديمة” في إشارة للطائر الأزرق.

وقد تباينت ردود الأفعال على تصرف ماسك، ما بين ساخرًا ومهاجماً لتصرف “ماسك” غير المحسوب على حد قولهم.

وما أن نشر ماسك التغريدة حتى تفاعل معها أكثر من مليون شخص، بإجمالي أكثر من115 ألف إعجاب ومازال العدد يتزايد.

Leave a Reply

Scroll to Top