أخطاء تنسف جهود الراغبين في إنقاص الوزن الزائد

متابعة -زهراء خليفة

يحرص الكثير من الناس على تقليل مدخولهم من السعرات الحرارية من أجل الحصول على رقم متناغم ، لكنهم قد يصابون بالإحباط عندما يجدون أن أجسادهم لا تستجيب لجهودهم بالشكل المطلوب ، ويحذر خبراء الصحة من عدة عوامل قد تبطئ الحرق. من السعرات الحرارية أو التمثيل الغذائي. في جسم الإنسان.

تختلف احتياجات الفرد من السعرات الحرارية حسب الجنس والوزن والطول. لذلك فإن الشخص الذي يحتاج إلى 2000 سعر حراري في اليوم ، على سبيل المثال ، يجب أن يتسبب في نقص في السعرات الحرارية ، سواء كانت 10 في المائة أو أكثر ، من أجل الحفاظ على نفس وزن الجسم.

هناك ستة أخطاء يمكن أن تبطئ عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، وبالتالي قدرته على التخلص من الوزن الزائد.

إن تقليل السعرات الحرارية بشكل “مبالغ فيه” يمكن أن يؤدي إلى النتيجة المعاكسة ، لأن قدرة الجسم على الحرق تقل ، لذلك من الأفضل عدم تقليل السعرات الحرارية اليومية بنسبة كبيرة ، ربما 50٪ ، لأن هذا التقييد ضار. بالصحة.

يمكن أن يؤدي إهمال البروتين إلى إلحاق الضرر بجسمك ، لذا لا ينبغي أن يؤدي تقليل السعرات الحرارية إلى تشتيت انتباهك عن الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها ، وإذا لم تقم بذلك ، فإن النتيجة هي إبطاء عملية “التمثيل الغذائي”.

عدم ممارسة الرياضة والجلوس طوال اليوم من الأشياء التي تبطئ عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

لا يقتصر تأثير قلة النوم على راحتك ويقظك فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي لديك.

اشرب الكثير من المشروبات الحلوة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

تخطي تمارين المقاومة لبناء العضلات وقصر نفسك على الأنشطة التي تحرق السعرات الحرارية فقط ، والتي يؤكد الخبراء أنها تبني كتلة عضلية في جسمك لزيادة معدل حرقك.

اقترحت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يرغبون في العيش لفترة أطول يمكنهم خفض السعرات الحرارية بنسبة 25٪ على مدار عامين.

قال دانييل بارسكي ، عالم أبحاث علم الأوبئة بجامعة كولومبيا ، إن المجتمع الطبي يعرف منذ فترة طويلة أن خفض السعرات الحرارية يمكن أن يؤدي إلى حياة أطول وصحة أفضل.

إذا علم الباحثون أن خفض السعرات الحرارية يزيد من العمر ، فإنهم يحاولون فهم كيفية حدوث ذلك بالضبط.

يحاول الباحثون دراسة الخلايا البشرية لمراقبة تأثيرات السعرات الحرارية عن كثب وفهم معدل الشيخوخة.

وجدت الأبحاث أن خفض السعرات الحرارية يبطئ من شيخوخة الجسم بحيث يكون عمره البيولوجي أصغر من عمره المحسوب بناءً على تاريخ ميلاده.

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top