“إنستجرام” يتحقق من أعمار المستخدمين في عدة بلدان.. ما القصة؟

أفادت تقارير إعلامية، أن شركة “ميتا” أعلنت أنها بدأت بتطبيق آليات التحقق من عمر مستخدمي “إنستجرام” في عدة بلدان إضافية، حيث أوضحت  أنها كانت قد بدأت بتطبيق آليات التحقق من عمر مستخدمي “إنستجرام” سابقاً في الولايات المتحدة، وحالياً بدأت باختبار تلك الآليات بالنسبة لمستخدمي الشبكة في بعض بلدان أوروبا وفي كندا والمكسيك وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية.

ومن خلال الآليات المذكورة يمكن لمستخدمي “إنستجرام” تأكيد أعمارهم من خلال 3 طرق، إما إرسال صور عن وثائق تثبت تاريخ الميلاد مثل الهوية الشخصية أو جواز السفر، أو من خلال تسجيل مقطع فيديو يظهر فيه المستخدم وتتم معاينة المقطع بتقنيات الذكاء الاصطناعي للتحقق من عمره.

أما الطريقة الثالثة فتدعى “التحقق الاجتماعي”، ومن خلالها يقوم 3 مستخدمين من أصدقاء الشخص على “إنستجرام” بتأكيد عمره وإرسال البيانات عبر استبيانات خاصة.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن “إنستجرام” سيخزن بيانات التحقق لمدة 30 يوم، وبعد معاينتها يتم حذفها للحفاظ على خصوصيتها عدم تسربها.

وترى “إنستجرام” أن تلك الآليات قد تحمي المستخدمين وخصوصا المراهقين من وصول منشورات أو بيانات غير مرغوبة أحياناً لمتناولهم.

Leave a Reply

Scroll to Top