إليك هذه الطرق.. لإزالة بقع الكلور عن الملابس

متابعة-سوزان حسن

يعتبر الكلور عنصرًا أساسيًا في منازلنا ونستخدمه لتبييض الملابس وتعقيمها ، وكذلك لإزالة البقع والروائح الكريهة لكن إذا سقطت قطرة واحدة منه على إحدى ملابسك ، فإنها تترك هذه البقعة البيضاء العنيدة التي يمكن أن تزعجك لذا سنقدم لك في هذا المقال نصائح للتخلص من بقع الكلور عن الملابس .

1- استخدام مكون ثيوسلفات الصوديوم الذي يمكن شراؤه من متاجر العطور أو المنظفات وببساطة أضف ملعقة إلى كوب من الماء البارد وحركه جيدًا ، ثم ضع الخليط على البقع البيضاء واتركه لمدة نصف ساعة حتى تمتص القماش المحلول اشطف البقعة جيدًا بالماء لإزالة آثار الخليط أعلاه ، لكن كن حذرًا عند استخدام مكون ثيوسلفات الصوديوم لأنه قد يسبب تهيجًا للعينين والجلد والرئتين.

2- يمكنك استخدام طلاء الأكريليك من متجر الكتب المعد خصيصًا لصبغ البقع ، فقط اختر اللون الذي يناسب الملابس ، واصبغ البقع التي خلفها الكلور ، ويمكنك الحصول على التأثير المطلوب.

3- يمكنك إنشاء بقع كلور فردية عن طريق وضع بضع قطرات من الكلور على مناطق متعددة من القماش ، حيث أصبحت هذه الحيلة اتجاهًا جديدًا هذه الأيام ، خاصة على الجينز.

4- يمكنك إزالة بقع الكلور بسرعة عن طريق لصق صورة على المنطقة الملطخة أو تطريز المنطقة بطريقة جمالية فريدة حتى تستفيد منها وتلبسها مرة أخرى.

5- استخدام الخل حيث يحتوي الخل الأبيض على حمض الأسيتيك الذي يساعد على إزالة بقع الكلور ضعي القليل على البقعة واشطفها بالماء وستلاحظ الفرق بنفسك.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top