إليك ماتشير إليه رؤية القمر في المنام

متابعة: نازك عيسى

 

تفسير رؤية القمر في المنام، ما هو تأويل رمز ضوء القمر؟، وماذا قال الفقهاء عن رؤية سقوط القمر؟، وما هي أبرز معاني رؤية القمر والشمس معاً في المنام؟، وما هو الفرق بين رَمْزَي البدر والهلال في المنام؟، فإن رؤية القمر مليئة بالتفسيرات، وفي هذا المقال ستتعرَّفون على معاني دقيقة لتلك الرؤية.

رؤية القمر قد تُشير إلى التجارة الرابحة والأموال الوفيرة، وبالتحديد لو كان الحالم مُقبِلاً على سفر قريب.

النابلسي قال أن رمز القمر يدل على عالِم ذو شأن وسُلطة في الدولة.

وإذا رأى الحالم أنه صَعَدَ إلى القمر، فرُبما يصير مؤثراً في المجتمع مثل العُلماء والمشاهير.

لو شكل القمر مُخيف في المنام، والأنوار التي تَشِع منه كانت حمراء، فهذا دال على قهر وحُزن شديد يعيشه أهل البلد بسبب ظُلم وبطش حاكمها.

قال ابن سيرين أن القمر رمز حميد، وبالتحديد لو كان بدراً وساطعاً، ويدل في هذه الحالة على الهُدى والتديُّن والتوبة.

لو الرائي عانى من المرض والتدهور الصحي في اليقظة، فإن رؤية القمر الساطع في السماء تدل على الشفاء.

والطالب حينما يرى أنه يسير في الطريق، ولم يتعسَّر فيه لأن ضوء القمر كان يُنير له الطريق في المنام، يُشير المشهد إلى اقتداء الرائي بأحد العلماء في اليقظة، والاستفادة من كل خطوة مرَّ بها هذا العالم في حياته، وذلك يجعل الرائي يصل إلى غاياته وأهدافه في الواقع.

القمر إذا وقع على الأرض في المنام دون أن ينفجر أو تَقِل أنواره، يدل ذلك على اقتراب الأمنيات، والوصول إلى الرغبات والأهداف المنشودة.

أما إذا شوهِد في المنام أن القمر وَقَعَ من السماء وسَقَطَ في الماء العذب، فهذه بُشرى بأن ما عاشه الرائي من متاعب ومشقّات ستزول بإذن الله في المستقبل القريب.

ولو الرائي كافر في الحقيقة، وشاهد أن القمر وقع بين يديه في المنام، فإنه يصير من الموُّحدين بالله، ويبتعد عن الكُفر وارتكاب المعاصي عن قريب.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top