تجنّبوا إضافتها إلى غذائكم.. 4 إضافات مضرة بالصحة

تجنّبوا إضافتها إلى غذائكم.. 4 إضافات مضرة بالصحة

أكثر من 85% من جميع الأطعمة المعبأة تحتوي على مواد مضافة لجعل مذاق الطعام أفضل وليدوم لفترة أطول. وترتبط هذه المواد الكيميائية المخفية بالإصابة بالسرطان ومرض السكري وأمراض القلب والسمنة وحتى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

وفيما يلي سنعرّفكم على الإضافات المضرة بالصحة التي عليكم إبعادها عن نظامكم الغذائي.

1-الدهون غير المشبعة: يمكن أن نجد الدهون غير المشبعة في العديد من أنواع الأطعمة المصنّعة كالمخبوزات والسمنة والفشار. وقد يؤدي تناول كميات كبيرة من هذه الدهون إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

2-المنكّهات الاصطناعية: المنكّهات الاصطناعية هي عبارة عن مواد كيماوية تُستخدم لتقليد طعم مكوّنات أخرى. حيث أن لهذه المواد آثار مقلقة على الصحة. لذلك عليكم قراءة ملصقات الأطعمة جيّداً قبل شراءها. مثلاً يجب أن يُكتب عليها شوكولاتة أو كاكاو بدلاً من نكهة الشّوكولاتة أو نكهة اصطناعية.

3-خلاصة الخميرة: تحتوي خلاصة الخميرة على نسبة عالية من الصوديوم الذي قد يؤثّر على مستوى ضغط الدم في الجسم. ولتفادي الآثار السلبية عليكم الحدّ من تناول الأطعمة المصنّعة مع خلاصة الخميرة وإضافة المزيد من الأطعمة الطازجة إلى نظامكم الغذائي.

4-الملوّنات الاصطناعية: قد يؤدي تناول الملوّنات الاصطناعية إلى الإصابة بالحساسية. لذلك يُنصَح باختيار الأطعمة الخالية من هذه الملوّنات أو يمكنكم صنع ملوّنات الطعام الطبيعية في المنزل.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top