ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول البيض يوميا؟

متابعة -زهراء خليفة

يمكن أن يكون البيض وجبة فطور وعشاء مملوءة ببعض الناس ، كما أنه عنصر أساسي في معظم الحميات الغذائية ، بل ويلجأ البعض إلى ما يسمى بـ “حمية البيض” لإنقاص الوزن.

بيضة واحدة كبيرة تحتوي على حوالي 70 سعرة حرارية و 6 جرامات من البروتين و 5 جرامات من الدهون ولا تحتوي على كربوهيدرات. لا شك أن للبيض العديد من الفوائد الصحية حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل البروتين وأحماض أوميغا 3.

ومع ذلك ، تظهر بعض الأبحاث أنه يمكنك التخلص من البيض في نظامك الغذائي واستبداله بأنواع أخرى من الأطعمة التي توفر لك نفس المظهر الغذائي ، ولكن في نفس الوقت سوف تتجنب أضرار:

يمكن أن يسبب تناول البيض وحده الإمساك يحتوي البيض على الكثير من البروتين ولكن لا يحتوي على أي ألياف تساعد على الهضم. يمكن أن يؤدي نقص الألياف إلى الإمساك ، لذلك إذا كنت تأكل البيض فقط ، فقد تصاب بالإمساك ، خاصة إذا كنت تأكل الكثير من البيض بمفردك.

لهذا السبب من الأفضل الجمع بين البيض والأطعمة الغنية بالألياف ، مثل السبانخ والخضروات الورقية والطماطم.

ارتفاع مستويات الكوليسترول وجدت إحدى الدراسات أن إزالة البيض تمامًا من النظام الغذائي يمكن أن يطيل العمر لأن الصفار يحتوي على مستويات عالية من الكوليسترول.

ظهور حب الشباب قد يتسبب البيض في ظهور حب الشباب الناتج عن ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون (الذي يحتويه البيض). بطبيعة الحال ، تنتج أجسامنا هذه الهرمونات من تلقاء نفسها ، ولكن عن طريق تناول البيض ، نقوم بحقن هرمونات إضافية في أجسامنا.

لذلك ، إذا ظهرت عليك فجأة البثور أو البثور أو بعض البثور الجلدية ، فقد يكون ذلك بسبب تناولك الكثير من البيض بشكل منتظم.

الانتفاخ

البيض وجبة مشبعة للبعض، لكن إذا كنت حساسًا تجاه بعض الأطعمة، أو إذا كنت تتساءل عن سبب الانتفاخ أو الغازات بعد تناول البيض، فقد يكون من الضروري إجراء اختبار الحساسية قبل الاستمرار في عادتك الغذائية هذه.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top