أي مكملات غذائية تتمتع بالقدرة على تعزيز جمال البشرة؟

متابعة -زهراء خليفة

تعد المكملات الغذائية ببشرة أكثر جمالًا وإشراقًا وثباتًا وشبابًا ، ولكن هل هذه الوعود حقيقية؟ كيف تختار هذه المكملات للحصول على النتائج المرجوة؟ لا يبدو أن سوق المكملات الغذائية يتأثر بالأزمة الاقتصادية العالمية.

تشير الإحصائيات إلى أن حوالي 26٪ من النساء اللواتي يعشن في البلدان المتقدمة يستهلكن المكملات الغذائية التي تعمل على تحسين جودة الجلد والأظافر والشعر والعظام في سياق الحفاظ على الصحة.

الشباب لأطول فترة ممكنة. على الرغم من أن هذه المكملات شائعة ، إلا أن العثور على المكملات المثالية قد يكون صعبًا نظرًا للتنوع الواسع في السوق. يؤكد الخبراء في هذا المجال على الحاجة إلى تناول المكملات الغذائية

كعلاج يمكن تمديده لمدة تصل إلى 3 أشهر للاستفادة من فعاليتها. أيضًا ، لا تخلط أبدًا أكثر من مكمل غذائي واحد دون إشراف طبي لتجنب أي تفاعلات غير مرغوب فيها.

أي حلول تقدّمها هذه المكملات؟

علاج حب الشباب والعناية بالبشرة الدهنية بالنسبة لمشاكل البشرة الدهنية ، ابحث عن المكملات الغذائية الغنية بالزنك ، لما لها من خصائص مضادة للالتهابات وتعالج الندبات.

يساعد على تعزيز نمو الأنسجة وينظم وظيفة الغدد الدهنية ، ويوصى أيضًا بربطه باللاكتوفيرين الذي له تأثيرات مضادة للبكتيريا ، أو الأرقطيون الذي له تأثيرات مضادة للسموم ومضاد للالتهابات ، بالإضافة إلى أنه مهدئ ومضاد للالتهابات. السيطرة على إنتاج الزهم. يمكن أيضًا دمجه مع مستخلص نبات القراص لتنقية البشرة والمساعدة في تفتيح البشرة.

علاج الجلد المترهل

للوقاية من ترهل الجلد ينصح باختيار المكملات الغذائية الغنية بالكولاجين وخاصة بين سن 20-50 حيث يفقد الجسم حوالي 50٪ من قدرته على إنتاج الكولاجين لذلك يحتاج إلى دعم في هذا الصدد. تلعب بعض المكملات الغذائية دورًا في زيادة إنتاج الكولاجين ، وعندما تحتوي على فيتامين سي والسيلينيوم ، فإنها تساعد في حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة.

علاج فقدان ليونة البشرة

للحفاظ على ليونة البشرة، ابحثوا عن المكملات الغذائية الغنية بالكرنوسين، فهذا البيبتيد يحول دون تصلب ألياف أنسجتنا تحت تأثير تناول السكر. كما أنه عند اجتماعه مع حمض الروزمارينيك يُساهم في الحفاظ على نشاط الألياف المصنّعة للكولاجين.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top