متابعة-جودت نصري

 

تتعرّض وسائد السرير للاصفرار، علمًا أن المقصود هنا هو الوسائد بذاتها، وليس الأغلفة التي تغطيها. هناك العديد من الطرق المنزلية الفعالة التي تساهم في القضاء على هذه المشكلة.

طرق التنظيف لوسائد السرير، وجعلها في حالة جيدة، في الآتي.

محتويات المقال

كم مرة تغسل وسائد السرير؟

من المهمّ قراءة الملصق للحصول على إرشادات التنظيف، فقد تكون الوسائد من الأنواع التي تحتاج إلى التنظيف الجاف. ويجب أن تخضع الوسائد لغسيل جيد كلّ كل ثلاثة أشهر على الأقل.
لناحية الغسل بالغسالة، وبعد إزالة غطاء كل وسادة، تغسل وحيدة، أو زوجان منها، في دورة الغسل اللطيفة، باستخدام الماء الدافئ، وذلك لأن الماء الساخن أو البارد قد يتلف قوام الوسادة، علمًا أنه يمكن وضع الوسادة الصغيرة، مع الملابس المتشابهة. إلى ذلك، هناك نصائح في التدبير المنزلي للعناية بملاءات الأسرة والوسائد.
عند تجفيف وسائد السرير، بوساطة المجفف الآلي، توضع كرتا التنس، في الجهاز. سيساعد ذلك في الاحتفاظ بالشكل، كما يقوم المجفف بإزالة أكبر قدر ممكن من الرطوبة.
بعد إخراج الوسائد من المجفف، هي تترك حتى تجف في الهواء الطلق.

الغسل اليدوي لوسائد السرير

غسل الوسائد، بصورة يدوية، هو أكثر لطفًا، لا سيّما الإسفنج المرن. أمّا للوسائد القطن، هناك نصائح تنظيف وتعطير الوسائد القطن.
لذا، يُنصح بإزالة غطاء كل وسادة، وغسل القماش بشكل منفصل. بالنسبة للإسفنج العائد إلى كل وسادة، هو يوضع في حوض كبير مليء بماء الصنبور، بعد إضافة منظف الغسيل السائل أو المسحوق. يفضل استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة، ومسح أي بقع ظاهرة، بلطف. ثم، تعصر الوسادة، للتخلص من الرطوبة الزائدة. تغسل الوسادة بعد ذلك، بوساطة الماء، حصرًا.
في الخطوة الأخيرة، من الغسل اليدوي، يفضل استخدام فرشاة المكنسة الكهربائية لشفط أي رطوبة، ثم تترك الوسادة تجف تحت أشعة الشمس المباشرة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top