أهم الارشادات عند السياحة في أريزونا الأمريكية

متابعة-جودت نصري

 

تقع ولاية أريزونا في المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي جهة سياحية جذابة تضم مناطق جذب مشهورة عالميًا مثل جراند كانيون وسد هوفر ومنتزه ساجوارو الوطني. في الآتي، أبرز النصائح عند السفر إلى أريزونا.

كن مستعدًا لجميع الأحوال الجوية

أريزونا هي دولة ذات طقس شديد القسوة في الصيف، يكون الجو حارًا جدًا وقد تواجه عواصف ترابية، إشارة إلى أن الخريف هو موسم الرياح الموسمية. وفي هذا الإطار، ينصح بالتحقق ثلاث مرات من تقرير الطقس قبل الوصول إلى أريزونا، من خلال حزم الأمتعة بعناية.

أريزونا عرضة لحرائق الغابات

تحتوي المناطق المعرضة لحرائق الغابات على لافتات بجانب الطريق تشير إلى خطر نشوب حريق في تلك المنطقة (تعني تحذيرات العلم الأحمر أن حريقًا صغيرًا يمكن أن ينتشر ويلحق أضرارًا جسيمة)، لذا يترتب على المسافر أن يكون مستعدًا عند الذهاب للتخييم وأخذ الوقت الكافي لإخماد الحريق بشكل صحيح، وحتى إذا كان المسافر لن يخيم، يجب رؤية حالة حرائق الغابات في المنطقة التي يمكن زيارتها.

المشي لمسافات طويلة

بغض النظر عن الوقت من العام الذي يمكن زيارة فيه ولاية أريزونا، إلا أن السفر إليها قد يعرض المسافر إلى الاتساخ أثناء الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، خاصة أثناء الذهاب للمشي لمسافات طويلة في الصيف، فمن المحتمل أن يتغطى المسافر بطبقة من الغبار، وبقية العام ستكون الممرات موحلة أو ثلجية بالتناوب أو في مكان ما بينهما، لذا يجب حزم الملابس الإضافية ويمكن تنظيفها بسهولة.

يجب أن يكون لديك سيارة

بغض النظر عن المكان الذي يتم الوصول إليه أثناء الإقامة في أريزونا، سيحتاج المسافر إلى سيارة للتنقل، يمكن أن تكون المدن هناك متباعدة تمامًا، كما أن وسائل النقل العام نادرة ومتباعدة عن بعضها البعض.

يجب أن تبقى رطبًا

لا يهم متى أتى السائح إلى أريزونا، يجب إحضار زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام طوال الوقت وإعادة ملئها في فترات مختلفة من اليوم الصيف هناك قاسٍ للغاية، ومن السهل الإصابة بالجفاف، كما أنه لا يوجد متاجر بقالة قريبة لشراء زجاجة ماء.

مواقع ثقافية وافرة

أريزونا لديها عدد مذهل من مواقع التراث الثقافي على وجه الخصوص، وجدت أن مواقع الأمريكيين الأصليين هي الأكثر إثارة للاهتمام تعد أريزونا موطنًا حاليًا لـ 22 قبيلة أمريكية أصلية.

Leave a Reply

Scroll to Top