أماكن في لبنان يجب عليكم زيارتها قبل انتهاء الصيف

أماكن في لبنان يجب عليكم زيارتها قبل انتهاء الصيف

1- شاطئ تحت الريح

28

by: @liveloveanfeh

يتميز شاطئ تحت الريح بشاليهات بيضاء وزرقاء ويطلق على هذا المكان لقب أنفوريني نظراً لتشبيه الزوار الأجانب للشاطئ بجزيرة “سانتوريني” اليونانية. يقع الشاطئ في أنفه قضاء الكورة شمال لبنان، وتعرف مياه بصفائها حيث تستطيع رؤية الصخور في أسفل القاع. جاءت تسمية الموقع “تحت الريح” نتيجة طبيعته الجغرافية المحمية من الرياح والتيارات البحرية. يذكر ان الدخول إلى الشاطئ لا يزال مجانياً. لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل على الرقم التالي: 70301014


2- شلال ومغارة أفقا

34
أماكن في لبنان يجب عليكم زيارتها قبل انتهاء الصيف 20

يقع شلال أفقا في قضاء جبيل في محافظة جبل لبنان ويبعد حوالي 71 كلم عن بيروت. يعتبر شلال أفقا من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم وله شهرة كبيرة وسط معالم السياحة في لبنان. ينبع الشلال من كهف مهيب يقع على جانب صخرة شديدة الانحدار يبلغ ارتفاعها حوالي 200 متر وهو كهف أفقا (مغارة أفقا). يمكن تسلق الجدار شديد الانحدار نحو مغارة أفقا في الصيف حيث يسمح لك مستوى المياه المنخفض باستكشاف أجزاء من أنفاقها التي تغطي عدة كيلومترات. ويعتبر أواخر الشتاء وأول الربيع من أفضل الأوقات لزيارة المغارة والشلال نظرا لان المياه تكون في أعلى تركيز لها والطقس رائع.

المكان حول شلال أفقا مليء بالكهوف التي لا حصر لها والتي تنبثق منها المياه الوفيرة لنهر أدونيس “نهر إبراهيم” أو نهر الدموع، كما يوجد العديد من الآثار التاريخية مثل معابد أدونيس وعشتروت بالإضافة إلى العديد من الآثار الرومانية الأخرى. ويمكن الوصول الى أفقا عبر عدة طرق. الأولى: طريق نهر ابراهيم قرطبا, القنيطرة. الثانية: طريق جعيتا, عجلتون, ميروبا, قهمز, لاسا. الثالثة: طريق شمسطار, حدث بعلبك, المنيطرة أو عبر جبيل, عنايا, العاقورة. عند وجودك في أفقا يمكنك زيارة مطعم الشلال الذي يقدم أفضل المقبلات في المنطقة


3- شلالات مرشد

22

by: @hasnafrangieh

تقع بلدة المختارة في قضاء الشوف في محافظة جبل لبنان وتبعد حوالي 55 كلم عن بيروت, ويمكن الوصول الى البلدة للقادمين من بيروت عبر الدامور – بيت الدين – جديدة الشوف, وللقادمين من الجنوب عبر صيدا ـ جزّين ـ باتر ـ عماطور. ما يميز المختارة هو مناطقها الخضراء المليئة بالينابيع المائية التي شكلت بعض الحدائق المعلقة مثل تلك الموجودة في نبع مرشد الذي يجذب الكثير من الزوار لكونه موقعا فريدا بشكله الطبيعي وهو من احد روائع الطبيعة.

كما أن نبع مرشد يغزي أحد روافد نهر الباروك الذي يمر تحت المختارة وقد تجد عليه جسور قديمة ولا سيما جسر بركة العروس الذي تم انشائه في العام 1507 (من عهد المماليك) وهو من أقدم الجسور التي ما زالت قائمة في جبل لبنان. في نبع مرشد، سيستمتع المرء بالشلالات الرائعة حيث تتساقط المياه شيئًا فشيئًا كما لو كانت قادمة من السماء.

وتشكل المياه كهفا طبيعي بتصاميم وأشكالا رائعة. ويمكن للمرء الاستمتاع بمثل هذه الشلالات والحصول على مزيد من راحة البال. ويوجد مطعم خاص هناك يطلق عليه مطعم شلالات نبع مرشد, حيث يستمتع المرء بتناول الطعام أثناء التحديق في الشلالات الجميلة, ويفتح المطعم يوميا من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى السادسة مساء.


4- شلال بالوعة بلعة

40

by: @moedm

يقع شلال بالوعة بلعة أو ما يعرف بشلال بعتارة في بلدة تنورين قضاء البترون في شمال لبنان ويبعد حوالي 70 كلم عن بيروت. يبلغ العمق الاجمالي للبالوع نحو 255 متراً. ويعد شلال بالوعة بلعة أقدم شلال في العالم حيث يبلغ عمره 160 مليون سنة.

ومن أهم النشاطات التي يمكنكم القيام به في هذا الشلال, بالاضافة الى المناظر الطبيعية الخلابة التي يوفرها تكوين الشلال المُذهل لزواره, يعتبر الشلال وجهة مثالية لمحبي المُغامرات وهواة ومُحترفي تسلق المُرتفعات, حيث بالامكان ممارسة رياضة التسلق والتزحلق على الحبال من تلة إلى أخرى, كما يمكن لهواة السباحة والغطس أيضا القيام بذلك في البركة الصغيرة الصافية التي يصب فيها الشلال. يمكن الوصول الى البالوع عبر طريق جبيل – عنايا – إهمج – تنورين، أو عبر طريق البترون – تنورين. وبعدها يمكن ركن السيارة في موقف خاص والنزول الى البالوع سيرا على الأقدام


5- بحيرة شوان

25
أماكن في لبنان يجب عليكم زيارتها قبل انتهاء الصيف 21

تقع بحيرة شوان على الجوانب الشمالية لجبل موسى في قضاء كسروان محافظة جبل لبنان. يمكن للمرء في شوان أن يجلس ويستمتع بصوت الطبيعة حتى ينام. وقد يحب البعض الآخر السباحة، ولا سيما ان هناك 3 شلالات والمياه باردة وصافية, ويحب العديد من الآخرين القيام بالتخييم لبعض الأيام للاستمتاع بجمال حياة الطبيعة.

وان كنت لا تملك خيمة تستطيع استئجار الخيم من هناك. كما ان هناك العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات والسندويشات وبأسعار مناسبة. يوجد مكان مخصص لركن السيارة ومتابعة الطريق سيرا على الأقدام, مدة الوصول الى البحيرة هي 45 دقيقة ذهابا مشيا على الأقدام وينصح بعدم جلب الاولاد الصغار معكم, وعدم حمل الكثير من الامتعة والاغراض (فقط الحاجات الضرورية) لان الطريق طويل ومتعب لحين الوصول الى البحيرة, سعر الدخول الى المكان هو 8000 ليرة لبنانية. يمكنكم الوصول الى شوان عبر طريق جبيل – مفرق العقيبة – يحشوش – شوان


6- عيون السمك

32
أماكن في لبنان يجب عليكم زيارتها قبل انتهاء الصيف 22

أن ترى بحيرة «عيون السمك» الشمالية عن قرب وتجول في المناطق والحقول المحيطة بها، لا يمكن عندها إلا أن يأخذك سحر منظرها الطبيعي إلى عالم آخر من جمال خلاب افتقرت إليه مناطق لبنانية أخرى لتظن للحظات وكأنك انتقلت من بلد إلى آخر لا يبعد عن العاصمة اللبنانية أكثر من ساعتين تقريباً. فبعد أن تجتاز عاصمة الشمال اللبنانية، طرابلس، بنحو 25 كيلومتراً صعوداً، ستشعر بقيمة هذه المنطقة الريفية النائية.


7- جزر النخيل

37
أماكن في لبنان يجب عليكم زيارتها قبل انتهاء الصيف 23

هي إحدى الجزر الحقيقية الوحيدة في لبنان، وتبعد حوالي ٨٠ كلم عن العاصمة بيروت، يمكنكم التوجه شمالاً نحو طرابلس ثم المتابعة باتجاه مدينة الميناء، ومرفأ الصيادين، ثم يستقل الزوار مركباً باتجاه جزر النخيل، وتستغرق الرحلة حوالي نصف ساعة، تكلفة الرحلة ١٥٠٠٠ ليرة ذهاباً وإياباً للشحص الواحد، كما ينصح بتناول بعض الوجبات وشراء الماء قبل الانطلاق في المركب وذلك نظراً لعدم وجود مطاعم على الجزيرة.

تبلغ المساحة الإجمالية للجزر حوالي ٤,٢ كلم مربع. بالإضافة إلى السباحة في المياه النقية الصافية، يمكنكم أيضاً القيام بالمشي لمسافات طويلة والجولات . المصحوبة بمرشدين والغطس والغوص (بحاجة إلى رخصة وتصريح) وبالطبع التصوير الفوتوغرافي. للحجز: 70301014


8- الناقورة

23

by: @thestrollingtarzan

تقع البياضة, الناقورة في جنوب لبنان وتبعد حوالي 75 كلم عن العاصمة بيروت


9- البردوني

38
أماكن في لبنان يجب عليكم زيارتها قبل انتهاء الصيف 24

يقع نهر البردوني في زحلة ويبعد حوالي 50 كلم عن العاصمة بيروت


10- Rocca Marina

20 1

by: @hasnafrangieh

في بلدة حامات في قضاء البترون شمالي لبنان ويبعد حوالي 64 كلم عن بيروت. الاستعلام: 70301014


11- Baakline

27
أماكن في لبنان يجب عليكم زيارتها قبل انتهاء الصيف 25

يقع مطعم بعقلين في الشوف


12- شاطئ صور

24

by: @ramirizk

يقع شاطئ صور في جنوب لبنان ويبعد حوالي 82 كلم عن بيروت


13- Chouf

21

by: @the.rahal

يقع هذا المكان في مرج بسري بالقرب من مزرعة الشوف


14- البترون

26
أماكن في لبنان يجب عليكم زيارتها قبل انتهاء الصيف 26

يقع شاطئ البترون في شمال لبنان ويبعد حوالي 57 كلم عن بيروت


15- شلالات الدردارة

30
أماكن في لبنان يجب عليكم زيارتها قبل انتهاء الصيف 27

تقع شلالات الدردارة في الهرمل وتبعد 127 كلم عن العاصمة بيروت


16- جبيل

33

by: @buddcorp

يقع شاطئ جبيل في محافظة جبل لبنان ويبعد 40 كلم عن بيروت


17- بحيرة بنشعي

36

by: @hasnafrangieh

تقع بحيرة بنشعي في زغرتا شمالي لبنان وتبعد 50 كلم عن بيروت


18- جونية

31
أماكن في لبنان يجب عليكم زيارتها قبل انتهاء الصيف 28

تقع جونية في محافظة جبل لبنان وتبعد 22 كلم عن بيروت


19- صيدا

39

by: @ramirizk

يقع شاطئ صيدا في جنوب لبنان ويبعد 45 كلم عن بيروت

لمزيد من المقالات

Liberty Magazine

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

سياحة وسفر   /   سينما ودراما

سيارات   /   أقتصاد

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top