أقنعة طبيعية مثالية لتغذية الشعر في فصل الشتاء

متابعة -زهراء خليفة

يصبح الشعر هشًا وجافًا في الشتاء بسبب تغير المناخ ، ويتفاقم هذا عند تغطية رأسك بالأوشحة أو القبعات أو عصابات الرأس ، حيث تحك هذه الإكسسوارات بشعرك باستمرار وتتسبب في تكسره ، بالإضافة إلى منع فروة رأسك من التنفس بشكل صحيح. . واجه هذا الواقع ، عندما يصبح الشعر أكثر جفافاً بسبب العوامل الخارجية ، تساعد الأقنعة الطبيعية على تغذية الشعر وترطيبه. تعرف على أقنعة الوجه التي أثبتت فعاليتها في هذا المجال.

حمام الزيت:

تعتبر الزيوت النباتية فعالة في تغذية الشعر بعمق ، لذا استفد منها في وصفات سهلة وعملية. يكفي خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع كمية متساوية من زيت جوز الهند وتطبيق هذا الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة.

خلال هذا الوقت يمكن تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر بشرط شطف الشعر بالماء الدافئ بعد استخدام هذا الخليط وقبل غسل الشعر بالشامبو. يمكن استخدامه مرة في الأسبوع في حالات تساقط الشعر لحيويته.

زبدة الشيا:

تشتهر زبدة الشيا بغناها بالأحماض الدهنية الأساسية ، وترطب الشعر بعمق. متوفر في المتاجر التي تبيع المنتجات الطبيعية ، ويوصى باستخدامه للشعر المجعد والخشن والجاف جدًا. يمكن أن يكون استخدام هذه الزبدة بديلاً للحمام الزيتي لأنها تغذي الشعر بعمق وتعمل بشكل جيد على الشعر الجاف. يكفي أن تأخذ

حبة بندق وتدفئتها بين راحتي اليد ، ثم توضع على طول الشعر مع التركيز على الأطراف. يمكن ترك هذا القناع على الشعر لمدة ساعة تقريبًا ، أو تركه على الشعر طوال الليل وغسله في صباح اليوم التالي.

الصبار: جل الصبار مثالي لترطيب ألياف الشعر ، لذا ينصح باستخدامه مرة واحدة في الأسبوع ، مخلوطًا بكمية متساوية من زيت الزيتون أو زيت الأرجان ، ويتم تركيبه كقناع للشعر. بعد لف رأسك بمنشفة دافئة ، اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة. يمكن أيضًا خلط الصبار بكمية متساوية من زيت جوز الهند. في هذه الحالة ، اتركي القناع على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر واغسلي شعرك بالشامبو المعتاد.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top