أفضل وقت لزيارة شامونيه

أفضل وقت لزيارة شامونيه

يجب أختيار أفضل وقت لزيارة شامونيه إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع في الطبيعة الجميلة، ويمكنك الذهاب إلى مدينة شامونيه الفرنسية التي تتميز بالعديد من المعالم السياحية الرائعة، مما يجعلها من أكثر المدن زيارة من قبل السياح من جميع أنحاء العالم. وبالتالي سنعرض لكم في السطور التالية أهم الأماكن السياحية في العالم وأفضل وقت لزيارتها.

 

 

السياحه في شامونيه

تعد مدينة شامونيه من تلك المدن الجميلة التي تختلف كثيرًا عن المدن الفرنسية، حيث تقع في قلب أوروبا الغربية ، داخل جبال الألب. وتحتوي على العديد من المعالم السياحية.

إذا كنت من محبي ممارسة الأنشطة الرياضية الممتعة المختلفة مثل المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو القفز بالمظلات في الجبال التي يقبلها السياح من جميع أنحاء العالم. أو إذا كنت تحب تسلق الجبال ، فيمكنك زيارة هذه المدينة الرائعة واستمتع بتجارب جميلة ومختلفة.

 

أهم معالم مدينة شامونيه

تحتوي مدينة شامونيه على العديد من المعالم السياحية المختلفة التي تجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم ، وفيما يلي نخبرك بأفضل هذه الأماكن بالتفصيل:

 

  • مونت بلانك: من اهم معالم السياحة في فرنسا هو مونت بلانك، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة رائعة داخل مونت بلانك، أعلى قمة في جبال الألب والمعروفة باسم الجبل الأبيض لأنها مغطاة بالثلج. من خلال مسارات المشي لمسافات طويلة أو عن طريق ركوب التلفريك.
  • متحف شامونيه: لمحبي السياحة التاريخية ، يمكنك اكتشاف حقائق لا تصدق عن تاريخ الوادي ورؤية المعادن والنقوش والملصقات القديمة والطباعة الحجرية.
  • جبل بيك دو ميدي: في جبل بيك دو ميدي، يمكنك تجربة مغامرة ممتعة وأنت تصعد الجبال ويمكنك الاستمتاع بالمنظر الفريد لقمة الجبل أثناء ركوب التلفريك.

أفضل وقت لزيارة شامونيه

كل مكان في العالم لديه وقت مفضل لزيارته لكن إذا تحدثنا عن هذه المدينة الرائعة يجب تحديد أفضل وقت لزيارة شامونيه والذي يحدد تبعاً لغرض من الزيارة هو الذي يحدد أفضل وقت لزيارتها. لكن أفضل فترة في الجبال على قمة مونت بلانك هي من منتصف يونيو إلى منتصف سبتمبر.

ولكن إذا كنت تحب المشي لمسافات طويلة فإن أفضل فترة هي مايو لأن الثلج الذي يغطي قمم الجبال يذوب وهكذا. ولكن تفتح مدينة مونت بلانك أبوابها من يونيو إلى منتصف سبتمبر.

إذا كنت من محبي التزلج على الجليد فستكون الفترة الزمنية المفضلة هي مارس وأبريل. ولكن هناك أيضًا أوقات مفضلة أخرى غير موفقة مثل زيارة مدينة شامونيه في أكتوبر ونوفمبر فهي ليست الأفضل، حيث يتناقص عدد ساعات النهار ويصبح الطقس متغيرًا بدرجة كبيرة.

 

معلومات مهمة قبل زيارتك شامونيه

قبل زيارة هذه المدينة الساحرة، إليك بعض المعلومات المهمة التي تحتاج إلى معرفتها من أجل قضاء وقت ممتع والاستمتاع بجميع معالمها وأماكنها الرائعة:

  • اللغة الرسمية للمدينة: الفرنسية.
  • عملة المدينة: اليورو.
  • التأشيرة: ضرورية لتتمكن من زيارة المدينة دون أي مشاكل وقضاء وقت ممتع.
  • الطقس: في مايو ، تمطر بغزارة ويكون الجو باردًا جدًا. ولكن من نوفمبر إلى أبريل تتساقط الثلوج في الجبال. ومن سبتمبر إلى يونيو يكون الطقس غائمًا قليلاً.

وبالرغم من ذلك تعتبر مدينة شامونيه الفرنسية إحدى مدن السياحية التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها. ولكن عليك أولاً اختيار الوقت المناسب للذهاب إليها لمعرفة فوائد زيارة الأماكن التي تحتويها ورؤية الجمال دون عائق.

إذا كنت تبحث عن مكان مثالي للإقامة حيث تشعر بالراحة وبعيدًا عن ضغوط الحياة اليومية ننصحك بزيارة شامونيه المدينة الرائعة بين  والجبال الساحرة المغطاة بالثلوج. فهذه المدينة الرائعة تمتلك نسبة كبيرة من الزيارات السياحية من جميع أنحاء العالم كل عام.

ومن أشهر المعالم السياحية في شامونيه قمة “مونت بلانك” التي تعتبر ثالث أشهر معالم جذب طبيعية في العالم.

حيث يعد المكان الأكثر تشويقا للسياح ، وهذه المدينة التي تعد من بين المقاصد السياحية في فرنسا تحيط بها العديد من الجبال ولها أعلى قمة في جبال الألب بجوارها. كما أنها تجذب عشاق تسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة.

تحتوي على العديد من القرى السياحية الطبيعة التي يمكنك فيها قضاء العطلات، وتحتوي على منتجعات التزلج التي تجذب متابعيها. وتتميز بسحر الطبيعة التي توفر الراحة والسعادة لزوارها ، فضلًا عن مرافق تسلق الجبال وأعلى تلفريك في العالم.

 

 طقس شامونيه

للتعرف على طقس مدينة شامونيه يمكنك قراءة التالي:

الطقس في شامونيه في الربيع والصيف

    • في أوائل الربيع تكون مستويات الثلج كبيرة ثم يبدأ بعد ذلك في الانخفاض بنسب كبيرة
    • مع اقتراب الشتاء يحدث تساقط الثلوج بانتظام ويسمح لعشاق الرياضة بمواصلة الاستمتاع بأنشطتهم الشتوية في شامونيه والتزلج.
    • عندما ينتهي موسم التزلج في مايو، يتم اعادة فتح المنحدرات لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة وراكبي الدراجات للاستمتاع بالأيام الطويلة والباردة حيث تنبض الخضرة بالحياة.
    • مع ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع العاصفة في الهواء قبل أسابيع قليلة من الانقلاب الصيفي، يسمح الطقس في شامونيه في هذا الوقت من العام لقضاء العطلات بالانغماس في الأنشطة المائية.

  • من يوليو يحدث العديد من العواصف الرعدية المتكررة.
  • ينصح بشدة التجديف بالكاياك أو التسكع في المسابح والشواطىء، و تشمل الطرق الأخرى للتغلب على الحرارة هي الوصول الى اماكن مرتفعة عن سطح الارض مثل الجبال. حيث الآن تدعوك البيئة الهادئة للإبطاء والاستمتاع بالطبيعة وفعل الشيء نفسه في النهاية.
  • كل شيء يشوبه اللون الأحمر والذهبي والشمس تجعل المنحدرات والوادي يلمع بضوء أكثر دفئًا في الصيف.

المناخ الجبلي في شامونيه

  • المناخ في شامونيه بشكل عام أكثر برودة ورطوبة من وسط فرنسا ويمثل إلى حد ما المناخات الجبلية، حيث يحدث هطول الأمطار في فصل الشتاء دائمًا على شكل ثلج.
  • من ناحية أخرى يتميز صيف جبال الألب بدرجات حرارة عالية، حيث تصل عادة إلى 30 درجة مئوية ولكن يمكن توقع التغيرات على ارتفاعات متفاوتة.

مناخ شامونيه في الخريف و الشتاء

    • مع تقصير عدد ساعات النهار، يصبح الطقس أكثر برودة وتبدأ المنحدرات العليا في الانفتاح، ولكن بالرغم من ذلك يمكن الاستمتاع بشروق الشمس. حيث ان الشمس أن تشرق على الرغم من ندرة رؤيتها، وحينها يصبح منظرها افضل واجمل بكثير.

  • ينزل خط الثلج ببطء ويمكنك استخدام جميع الأنشطة الشتوية بأمان حتى عطلة عيد الميلاد.
  • في ذروة موسم الثلج تستمر الشمس في تدفئة الطقس البارد. مما يسمح لقضاء العطلات بتناول مشروب لذيذ على شرفة أحد المقاهي على المنحدرات.
  • يُعد شهر يناير من أكثر الشهور التي يكون فيها الثلج بنسبة كبيرة جداً.
  • غالبًا ما تنخفض درجات الحرارة القاسية والمتجمدة مما يعني أن سحابة الثلج البيضاء لا تذهب إلى أي مكان ولا يمكن ان يذوب الثلج.
  • المتزلجين على الجليد وغيرهم من عشاق الرياضات الشتوية يفضلون هذه الايام من السنة.
  • المدارس مغلقة في فبراير.
  • مع استمرار تساقط الثلوج، يمكن لعشاق الريف التدرب في أماكن كان يتعذر الوصول إليها سابقًا.
  • تشتهر شامونيه بالرياضات الشتوية والأنشطة الصيفية الجميلة، لكن الخريف هو أحد الأوقات المفضلة في شامونيه، بسبب احتواء فصل الخريف على الكثير من المتعة مابين الهواء النقي ومابين الجو الصحو والشمس الباردة، والتي يمكنك الاستمتاع فيها برفقة عائلتك بدون ان تتعرض الى البرد الشديد وبدون التعرض الى درجات الحرارة المرتفعة.

الصيف على جبل مونت بلانك

يونيو
    • يونيو هو الشهر المثالي للقيام بسباق Tour du Mont Blanc، والتي هي عبارة عن مسابقات التزلق والتي تكون في فرنسا وإيطاليا ، حيث انه لا تبدأ العطلات المدرسية حتى أوائل شهر يوليو. لذلك ستجد منحدرات أكثر هدوءًا في معظم شهر يونيو.
    • يمكنك أيضًا توقع درجات حرارة على الجبل والتي تكون من بين 11-24 درجة مئوية (52-75 درجة فهرنهايت). وذلك بسبب الارتفاع الكبير عن مستوى سطح الارض، حيث انه كلما ترتفع عن سطح الارض يصبح الجو بارد اكثر.

  • متوسط هطول الأمطار لشهر يونيو منخفض إلى حد ما. فقط حوالي 70 ملم (2.75 بوصة) لكنك ستظل ترغب في ارتداء ملابس مقاومة للماء لأن الطقس لا يمكن التنبؤ به في الريف.
يوليو

  • إذا كنت ترغب في السفر خلال أشد أوقات العام حرارة فإن شهر يوليو هو المكان المناسب لك.
  • يتراوح متوسط درجات الحرارة من 13 إلى 26 درجة مئوية (55 إلى 79 درجة فهرنهايت) ومتوسط هطول الأمطار حوالي 60 ملم (2.4 بوصة) فقط.
  • يُعد شهر يوليو أحد أكثر الشهور ازدحامًا للمتنزهين في Tour du Mont Blanc (وهو أحد أكثر مسارات المشي لمسافات طويلة شعبية في أوروبا)، ولأن هذا الشهر أيضًا عطلة مدرسية للبلدان الثلاثة (فرنسا وإيطاليا وسويسرا) يمكنك أن تتوقع أن يكون المسار مزدحمًا بالناس.
أغسطس
  • مثل شهر يوليو يعد شهر أغسطس هو الشهر الأكثر ازدحامًا للأشخاص الذين يزورون المنطقة للقيام بسباق Tour du Mont Blanc.
  • درجة الحرارة لطيفة ودافئة ويمكنك المشي بشكل مريح مرتديًا شورتًا وقميصًا. حيث تبلغ درجة الحرارة حينها من 12 – 26 درجة مئوية (53 – 79 فهرنهايت). هطول الأمطار مشابه لشهر يونيو بمتوسط 70 ملم (2.75 بوصة) للشهر.
  • اذا كنت تحب المشي لمسافات طويلة في الطقس الدافئ ولا تخشى مشاركة المسار مع العديد من المتنزهين السعداء. فإن شهر أغسطس هو شهر رائع للخروج والقيام بذلك. بعد حرارة الصيف ، تكون درجات الحرارة في الخريف مثالية لممارسة الرياضة والأنشطة في الهواء الطلق.
  • ايضا يمكن في هذا الشهر الاستمتاع بصباح بارد منعش ومثالي لركوب الدراجات في نهر كول، تليها فترات بعد الظهر الدافئة للسباحة في المياه المفتوحة في لاك دي باسي ، ثم فترات ما بعد الظهيرة اللطيفة والدافئة المثالية للاسترخاء مع مشروب بارد في الهواء النقي.

وفي نهاية المقال نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص أفضل وقت لزيارة شامونيه وتوضيح كافة المعلومات الخاصة بأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة السياحية المفضلة في شامونيه.

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top