أفضل دولة للعزاب

أفضل دولة للعزاب

ينجذب الشباب دائمًا إلى فكرة السفر إلى أماكن جديدة والتعرف على ثقافات مختلفة لذا يقوموا بالبحث عن أفضل دولة للعزاب لعدة أسباب منها ارتفاع أسعار مناطق الجذب السياحي المشهورة أو حقيقة أن العديد من هذه الأماكن غير مناسبة لظروف الشباب الاقتصادية الباحثين عن المتعة والمغامرة.

هنا قمنا بعمل دليل سياحي بتركيز وبحث وجمع أجمل دول لسياحة الشباب العزاب. والتي وفقًا للعديد من الشباب حول العالم يمكن أن تكون أماكن جيدة جدا لقضاء اوقات رائعة.

 

أفضل دولة للعزاب

هذه بعض من الدول السياحية التي تناسب الشباب العازب:

 

أذربيجان

أذربيجان

أذربيجان

لا عجب أن عدد كبير من السياح الشباب يأتون إلى أذربيجان كل عام، لأن طبيعة البلاد رائعة والاستمتاع بتسلق الجبال الخضراء في الصيف والاستمتاع بالاراضي المنحدرة من الجبال. حتى في فصل الشتاء لكن عندما تكون هذه الجبال متجمدة ومغطاة بالجليد يستعد الشباب للتزلج على الجليد.

أذربيجان ليست مناسبة لسياحة الشباب فحسب، لكن للعائلات أيضًا لأنها واحدة من أراضي الجنة على وجه الأرض وسوف تعتقد أنك في الريف السويسري الشهير للوهلة الأولى.

 

جنوب افريقيا

جنوب افريقيا

جنوب افريقيا

إنها واحدة من أجمل المدن في العالم بسبب السمات الطبيعية التي تشتهر بها إفريقيا. والحياة البرية الجميلة والعادات المذهلة للسكان المحليين ومغامرات الألعاب الممتعة التي غالبًا ما تكون أرخص من الدول الأفريقية الأخرى.

جنوب إفريقيا هي الوجهة المثالية لأولئك الذين يحبون الحياة البدائية والرحلات في الغابة ومشاهدة الأسماك المفترسة كما أنها وجهة مثالية للسباحة والغطس.

إندونيسيا

إندونيسيا

إندونيسيا

تعد إندونيسيا من أشهر الوجهات السياحية في العالم للشباب. وتتنوع أنشطتها حيث تضم شواطئ جميلة للسباحة وركوب الأمواج والمعابد الجميلة. وتتميز بالفنادق الرخيصة وتناسب العديد من أفراد الطبقة المتوسطة.

كل شيء في إندونيسيا سوف يلهمك للسفر مرارًا وتكرارًا. حيث توجد أنشطة ممتعة للشباب مثل ركوب الأمواج والسباحة والغوص وركوب الأفيال وتسلق الجبال والطيران المظلي.

لكن المنظر الجميل للجزيرة والمياه الصافية والرمال الناعمة مثالية لقضاء وقت سعيد. تتميز بالي في اندونسيا بوجود العديد من الأسواق حيث يمكنك تذوق المأكولات الإندونيسية والذهاب في المتاجر الكبيرة التي تُباع فيها أغذية الشوارع. من أهم مزايا بالي أنها مشمسة معظم أيام السنة. وتظل درجات الحرارة معتدلة حتى خلال فترات الأمطار.

 

جزر المالديف

يعتقد بعض الناس أن جزر المالديف ليست وجهة مناسبة للشباب لكن في الواقع يغادر معظم الشباب الذين يسافرون إلى جزر المالديف بتجربة ممتعة. على الرغم من أن معظم الشباب الذين يسافرون إلى جزر المالديف يشتهرون بالذهاب لقضاء شهر العسل، ولكن في الواقع يذهب الى المالديف الكثير من الشباب الاعزب.

السباحة والتجديف هي من اهم الأنشطة المناسبة جدًا للشباب لكن الغطس بين الشعاب المرجانية هي من أوائل الأسباب التي تسمح للشباب بقضاء وقت ممتع على جزر المالديف.

تعد رحلات القوارب لاستكشاف جزر المالديف ورحلات الصيد في المحيط من أفضل الأنشطة التي يبحث عنها الشباب لأنها من بين أفضل الوجهات السياحية للشباب.

 

برشلونة

برشلونة

برشلونة

تعد المدينة الإسبانية الشهيرة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، لكن بالإضافة إلى المواقع التاريخية الشهيرة هناك العديد من الأماكن الجميلة التي ترضي رغبة الشباب في الاستمتاع بالوقت.

هناك العديد من المدن والجزر الإسبانية التي ننصح الشباب بزيارتها، حيث تتميز بالطبيعة الخلابة وشواطئ خاصة.

لكن تعتبر برشلونة وجهة شهيرة للشباب بسبب ممارسة المشي في شوارعها وميادينها واماكنها الساحرة التي تبرز الجمال الاندولسي القديم فضلاً عن وجود العديد من المطاعم والمقاهي التي تصطف على جانبي الشوارع الرئيسية.

باريس

باريس

باريس

باريس تعتبر من افضل مدن سياحيه في العالم للسفر وحدك على الرغم من الشعبية الكبيرة لباريس كوجهة لقضاء شهر العسل، لكن تعتبر مناسبة أيضًا للشباب. حيث إنها مدينة رومانسية ومناسبة جدًا لسياحة الشباب.

إنها أشهر مدينة رومانسية ووجهة رائدة للشباب حيث يستمتعون بأجواء من الجمال والموسيقى ويقضون وقتًا ممتعًا بمفردهم أو مع الأصدقاء.

اليونان

اليونان

اليونان

على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تعانيها اليونان، لكن قطاع السياحة لا يزال في حالة جيدة ولهذا تعمل الحكومة على تسهيل إجراءات السفر وخفض الأسعار لجذب السياح. لذلك لديك الفرصة لزيارة واحدة من أجمل مدن العالم.

اليونان لديها مجموعة من أجمل الجزر والمنتجعات الساحلية في العالم من وجهة نظر الكثيرين مثل سانتوريني وميكونوس.

المنظر الخلاب للبحر الأبيض المتوسط مع درجات الحرارة المناسبة وكرم ضيافة الشعب اليوناني تجاه السائحين جذبت الكثير من السياح وخاصة الشباب لزيارة اليونان.

لكن توجد مجموعة الجزر المنتشرة في جميع أنحاء بحر إيجه، قبالة ساحل أثينا و ميكونوس، إيوس، كريت، سانتوريني. أطلقت اليونان مؤخرًا رحلات جوية إضافية من وإلى البلاد والتي بدورها تربطها بالعديد من أنحاء العالم.

 

أرخص الدول السياحية للشباب

هذه بعض من الدولة الرخيصة لقضاء عطلة سياحية للشباب:

 

البرتغال

البرتغال

البرتغال
  • إنه مكان مثالي لقضاء إجازة والاستمتاع بأجواء مزيج من الحضارات الأوروبية، مما ينتج عنه ووجهة رائعة للشباب للاستمتاع.
  • تشتهر البرتغال بجمال شواطئها، حيث تمتلك محيطات وشواطئ البحر الأبيض المتوسط. والعديد من الشواطئ والجبال ومناطق صخرية عالية وشواطئ رملية. مما يجعل إطلالة البحر جميلة ومميزة جدا، وفي نفس الوقت فإن الاستلقاء على الشاطئ الرملي الذهبي هو حلم كثير من الشباب لأخذ قسط من الراحة والاسترخاء.

تونس

تونس

تونس
  • تونس وجهة رائعة لسياحة الشباب، حيث يوجد بها العديد من الشواطئ والأنشطة. و تتميز بأسعارها المتوسطة والمطاعم والفنادق الفخمة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.
  • تتميز تونس الخضراء بمجموعة من المدن الساحلية الشبيهة جدًا بالجزر اليونانية. والمناظر الطبيعية الخلابة والبيوت البيضاء المريحة للأعصاب.
  • يعتبر الشعب التونسي من أهم أسباب تفضيل الشباب للذهاب إلى تونس السياحة، حيث تمتاز بالترحيب الكبير السياح.
  • من أهم مزايا تونس الأسواق المليئة بالمنتجات المختلفة. وكذلك تنوع الأطعمة والمأكولات التونسية التي تجمع بين المطبخ الفرنسي والمغربي.

المكسيك

المكسيك

المكسيك
  • قد تكون المكسيك في الواقع واحدة من أفضل البلدان التي تزورها، ولكن يرجع ذلك إلى الأجواء الاحتفالية في مدن مثل كانكون وبويرتو فالارتا.
  • كانكون يوجد فيها شواطئ رملية بيضاء ويوجد فيها واجدة من أكثر المياه الزرقاء التي ستراها على الإطلاق والأهم من ذلك وجود الشمس الجميلة الدافئة.
  • يمكنك أيضاً تجرببة بعض الرياضات المائية مثل التجديف بالكاياك أو ركوب الأمواج الشراعية.

أستراليا

أستراليا

أستراليا
  • يضم الساحل الأسترالي بعضًا من أفضل الشواطئ في جميع أنحاء العالم والمياه الصافية والرمال البيضاء والشمس الدافئة.
  • إلى جانب المتنزهات الوطنية الرائعة وبعض المعالم الرائعة والحياة الليلية النابضة بالحياة. فإن أستراليا هي المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بالعطلة فقط.

 

نيوزيلندا

نيوزيلندا

نيوزيلندا
  • توجد نيوزيلندا في جنوب أستراليا، وتعد نيوزيلندا دولة يوجد بها أنشطة ومغامرات طبيعية لا حدود لها بدءاً من الجزيرة الشمالية إلى أسفل الجنوب.
  • حيث انه في كل مكان تنظر إليه سوف ترى إطلالة رائعة على بحيرة أو جبل مغطى بالثلوج أو غابة خضراء أو بلدة جميلة.
  • عند التوجه إلى ويلينجتون حيث يمكنك المشاركة في أنشطة البحث عن الإثارة مثل القفز بالحبال أو التجديف بالمياه البيضاء.

 

إيطاليا

إيطاليا

إيطاليا
  • تجذب الملايين من السياح سنوياً، وتعد إيطاليا واحدة من أفضل الوجهات في العالم.
  • كما أنها موطن للعديد من المعالم التاريخية.
  • إذا كنت تفضل الشاطئ كوسيلة لإبعاد عقلك عن احداث الحياة اليومية ومشاكل العالم، فتوجه إلى ساحل أمالفي أو باري أو نابولي أو صقلية، حيث المدن الجذابة المنتشرة على طول الساحل مع الشواطئ الرائعة والحياة الليلية الجيدة.

 

إسبانيا

إسبانيا

إسبانيا
  • إسبانيا تتشابه مع إيطاليا إلى حد كبير فهي بلد بها العديد من عوامل الجذب المختلفة. والطعام يكون جودته على مستوى عالمي لذا تعتبر أفضل دولة للعزاب.
  • إذا كنت من محبيين المغامرات والأثارة فيمكن التوجه إلى بامبلونا وشارك في سباق الثيران أو احتفالات رمي الطماطم.
  • كما يمكن زيارة المعالم السياحية والاسترخاء على الشاطئ بينما تكون الشمس دافئة والشواطئ رائعة.
  • إذا كنت تبحث عن مزيج من الشاطئ والشمس فلا شك أنك سترغب في التوجه إلى إيبيزا.

 

سويسرا

سويسرا

سويسرا

سويسرا هي من البلاد الغير ساحلية فهي بلد محاطًا بجبال الألب المغطاة بالثلوج. لكن المعالم السياحية في هذا البلد الجميل تكفي للاستمتاع والاسترخاء، وبالتالي فهو المكان المثالي للسفر على مدار السنة.

 

كوستاريكا

كوستاريكا

كوستاريكا
  • تعتبر كوستاريكا أفضل دولة للعزاب فهي مزيج مثالي من الشواطئ المذهلة والغابات الكثيفة.
  • تتشابه مع سويسرا إلى حد كبير ولكن ليست مزدحمة، لذلك هي مناسبة للأشخاص الذين يريدون الابتعاد عن الصخب والازدحام.
  • من خلال أنشطة مثل ركوب الرمث في المياه البيضاء أو التجديف عبر الغابات المطيرة، أو المشي لمسافات طويلة في العديد من المسارات، أو الاسترخاء في الينابيع الساخنة في أرينال.
  • حيث  تعتبر كوساريكا بلد مهماً جداً حيث يساعد على المتعة والاسترخاء.

ذكرنا لكم في المقال اهم وأفضل دولة للعزاب التي تكون مليئة بالأماكن السياحية التي تكون مناسبة لسياحة الشباب مع القيام بالكثيرة من الانشطة السياحة المتنوعة ما بين التجديف وركوب الثلج والامواج والمشي والتمتع بالطبيعة الساحرة والمعالم التاريخية والشواطىء.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top