متابعة -زهراء خليفة

يعتبر سرطان المريء سادس أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لمايو كلينك. يساعد المريء ، أو المعروف باسم المريء الذي يمتد من البلعوم إلى المعدة ، في حمل الطعام الذي نبتلعه من مؤخرة الحلق إلى المعدة من أجل الهضم.

يبدأ سرطان المريء عادةً في الخلايا التي تبطن المريء من الداخل. يمكن أن يحدث السرطان في أي مكان في المريء. الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذا السرطان من النساء.

السبب الدقيق لسرطان المريء غير معروف ، لكن التدخين واستهلاك الكحول والسمنة والنظام الغذائي غير الصحي يزيد من مخاطر الإصابة به. تظهر بعض علامات

سرطان المريء عند تناول الطعام. وفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة ، فإن هذه العلامات هي ثلاثة أعراض:

صعب البلع

يُعرف أيضًا باسم عسر البلع ، ويحدث عند الأكل أو الشرب. هناك نوعان من عسر البلع: عسر البلع الفموي الذي يصيب الفم أو الحلق ، وعسر البلع الذي يؤثر على أنبوب الطعام. يمكن أن يؤدي عسر البلع إلى السعال أو الاختناق عند الأكل أو الشرب ، وقد يشعر الناس بأن الطعام عالق في الحلق أو الصدر.

عسر الهضم

المستمر وحرقة المعدة وفقًا لـ NHS ، إذا كنت تعاني من حرقة المعدة لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر ، فيجب عليك طلب المشورة الطبية. قد تكون العلامة المنذرة شعورًا بعسر الهضم ، وهي حالة تتميز بالألم أو عدم الراحة في الجزء العلوي من البطن (عسر الهضم) أو ألم حارق خلف عظم الصدر. يمكن استئناف الأكل ، أحيانًا عن طريق الأنف.

ألم في الحلق

بالإضافة إلى المعاناة من صعوبة البلع، يمكن أن تكون عملية البلع مؤلمة أيضا، ويمكن أن يظهر هذا الألم كإحساس حارق يمكن الشعور به أيضا خلف عظمة الصدر.

كما يمكن أيضا الشعور بالألم في الظهر أو خلف عظام الصدر أو بين لوحي الكتف. وقد يزداد هذا سوءا عند البلع أو عند الإصابة بعسر الهضم.

وتشمل الأعراض الأخرى عودة الطعام، والسعال الذي لا يختفي، وبحة في الصوت، وسعال مصحوب بدم.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top