أطعمة ومشروبات تضر بالكبد .. احذر من البهارات والبطاطا المقلية

متابعة-سوزان حسن

يعتبر الكبد من الأعضاء المهمة في جسم الإنسان ، وقد يتضرر بسبب بعض الممارسات الخاطئة عند تناول الطعام لفترة طويلة.

يسرد موقع “Eat Zeth” في الولايات المتحدة ستة أطعمة يقول إنها يمكن أن تسبب تلفًا للكبد وتؤدي إلى ضرر طويل الأمد إذا تم تغيير طريقة عدم استخدام هذه الأطعمة.

المشروبات والأطعمة التي تزيد من دهون الكبد

ويوضح الموقع أن بعض الأطعمة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الدهون في الكبد ، ويوضح الموقع أن الإحصائيات تظهر أن أكثر من 4 ملايين أميركي يعانون من أمراض الكبد من الإفراط في استهلاك هذه الأطعمة.

1- بعض البهارات

يشعر بعض الناس بالجنون تجاه الكاتشب والبهارات التي تحتوي على سكريات مخفية لأنها تعطي طعامًا ذا نكهة رائعة ، لكن الحقيقة أن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى تلف الكبد.

2- المشروبات الغازية

يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للمشروبات الغازية إلى تسمم الكبد لأن الكبد لا يستطيع معالجة الكميات العالية من الفركتوز فيها.

3-بطاطس مقلية

يحرص الكثير من الناس على تناول البطاطس المقلية بشكل دائم على مائدة العشاء ، لكنها ضارة بالكبد لأنها غنية بالسعرات الحرارية ونسبة عالية من الدهون المشبعة ، مما قد يؤدي إلى دهون الكبد ومقاومة الأنسولين.

4- زيت نباتي

يمكن أن يتلف الزيت النباتي الكبد الدهني لأنه يتأكسد أكثر عند استخدامه لطهي الطعام.

5- قطع بارد

الإفراط في تناول الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى اختلالات في مستويات السوائل في الجسم ، مما قد يؤدي إلى اختلال في وظائف الكبد ، كما أن اللحوم الباردة هي مصدر للصوديوم المخفي في النظام الغذائي.

5 أغذية لمحاربة سموم الكبد

6- الخبز الأبيض

يعد الخبز الأبيض مصدرًا للكربوهيدرات التي تفتقر إلى الألياف ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وبالتالي ترسب الدهون في الكبد.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top